من غرائب من العلم !! :|: 178 تريليون دولارخسائرالاقتصاد العالمي جراء التغيرالمناخي :|: وزيرالصحة : البلاد إذا لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية ستدخل مرحلة الخطر :|: الشرطة التونسية تحقق في العثورعلى جثة طالب موريتاني :|: NATO يشيد بدورموريتانيا في منطقة الساحل :|: وزارة الصحة : تسجيل 157 إصابة و11حالة شفاء :|: الفوج الثالث من الحجاج يحرم لأداء الحج :|: “واتساب” يختبرميزة جديدة هامة :|: تواصل : نرفض "التحضيرالأحادي" للانتخابات القادمة :|: الفاو : تكلفة الأسمدة قد تطيل أمد أزمة الغذاء العالمية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
مطعم يمنع دخول مواطني دول الاتحاد الأوروبي..لماذا؟
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
وضع اللمسات الأخيرة على نتائج "كونكور"
أوامرلوزيرالتهذيب بالعودة إلى الوطن
ما قصة عائلة عراقية ترفض شرب الشاي منذ 90 عاما؟
تناول الطعام واقفاً.. هل يضر بصحتك؟
 
 
 
 

رئيس "الهابا" يتحدث عن مسارات التحول بقطاع الاعلام

mardi 3 mai 2022


هنأ رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا) الحسين ولد مدو الصحفيين الموريتانيين بمناسبة العيد الدولي للصحفيين الذي يصادف الثالث مايو، وبمناسبة عيدي الفطر والعمال.

وثمن ولد مدو في خطاب نشرته الهابا عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك أداء الصحفيين وعطاءهم « في تكريس الحرية الحقة والمسؤولية المشهودة »، مؤكدا الوعي « بحجم التحديات التي تواجهونها رغم التضحيات والرهانات التي يتعين عليكم كسبها رغم المصاعب ».

وأكد رئيس الهابا الحرص على مواكبة تطلعات الصحفيين « في تجاوز مصاعب واختلالات المهنة وتأمين التحسين المضطرد للمشهد الإعلامي تكوينا للاعلاميين وتنويرا للمستهلكين، وتكريسا للمؤسسية ولحقوق العاملين وتصالحا مع متطلبات الحرية ومقتضيات الخدمة العمومية ».

وقال رئيس الهابا إن الاحتفال بعيد الصحافة هذا العام يأتي « ضمن مسار تجسيد التحول الهام الذي يعرفه المشهد الإعلامي ببلادنا، بعد تجذرمسار الإصلاح الذي أطلقته السلطات العمومية إثر تأسيس اللجنة الوطنية لإصلاح قطاع الإعلام التي تبنت الحكومة توصياتها وبدأت الأخيرة تؤتي أكلها تقنينا وتنظيما وتوطيدا للمداخل المهنية الاجتماعية والاقتصادية لمهنة الصحافة ».

وأضاف أن مشروع القانون المعدل لبعض ترتيبات القانون المنشئ للسلطة العليا للصحافة للصحافة والسمعيات البصرية والذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا « سيمكن بالفعل من توسيع الصلاحيات وتدعيم الحريات والضبط وتعزيز البعد التمثيلي للجسم الصحفي وللطيف المعارض بالهيئة القيادية بالسلطة العليا ».

وتحدث ولد مدو عن إصدار مرسوم الخدمة الصحفية وزيادة الموارد المالية المخصصة للدعم العمومي للصحافة الخاصة، مشيرا إلى أن مشاريع قوانين ومراسيم أخرى قد اكتمل التشاور حولها كمشروع قانون الصحفي المهني وقانون الدعم العمومي ومرسوم البطاقة الصحفية ولجنة دار الصحافة، لافتا إلى أنها ستسهم « في المزيد من توسيع فضاء الحريات وتمهين المخرجات وتحسين المداخل الاجتماعية ».

وقال ولد مدو إن الهابا ستسهر « كجزء من قاطرة الإصلاح هذه على مواكبة هذا التحول في مختلف مساراته تصورا وتنفيذا من أجل التمكين للإصلاح بما يخدم تفعيل الضبط وتوسيع دائرة الحريات وتأمين وتطوير المحتوى الإعلامي وتأمين انبثاق صحافة مهنية متعددة تكرس حق المواطن في إعلام متعدد ونوعي وتضمن نفاذ مختلف الفاعلين السياسيين والمجتمعيين لخدماتها ».
وختم ولد مدو خطابه بالقول إن إكمال هذه المحطات الإصلاحية سيمثل « نقلة نوعية في مجال الممارسة الإعلامية ببلادنا »، داعيا الصحفيين والصحفيات « لتملكها في يومياتهم أخلاقيات وحريات ومسؤولية ».

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا