حصيلة عمل وزارة الاسكان خلال شهرنوفمبر 2022 :|: BAD : يعبئ أكثر من 8 ملياردولار للبلدان الأقل دخلا :|: وزارة الصيد : راحة لثانية لمصيدة الأخطبوط :|: وزارة التحول الرقمي تنظم ورشة مع الشركاء :|: حديث "الزيادة"... "حالة الإنكارالمرضية"/ محمد سعدنا ولد الطالب :|: "الصورة داخل الصورة".. ميزة جديدة يطرحها "واتساب" :|: اجتماع لجنة تثبيت أسعارالمواد الغذائية :|: خطاب وزيرالثقافة في قمة وزراء الثقافة العرب بالسعودية :|: الرئيس يغادرإلى السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية :|: سفارة موريتانيا بالقاهرة تحتفي بذكرى عيد الإستقلال الوطني :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تصريح مثيرللنائب بيرام ولد الداه عبيدي
معلومات عن زيادة الحد الأدنى للرواتب الجديدة smig
CENI :إعادة هيكلة .. ميزانية وعمال جدد
اكتشافات الغازالموريتاني... وأحلام "الدولة النفطية"
تصريح مثيرلرئيس حزب التحالف مسعود ولد بلخير
بدء إجراءات تصحيح وضعية الاقتطاعات بنواكشوط
سفرإلى الصين 1994/ الوزيروالسفيرالسابق محمد فال ولد بلال
الكشف عن سبب وفاة "بريسلى" بعد نصف قرن !
تصميم ساعة كريستيانورونالدو يثيرجدلاَ واسعاَ !
تسجيل حادث سيرمروع بمقاطعة تفرغ زينه
 
 
 
 

أسعارالنفط العالمية ترتفع لليوم الرابع

vendredi 29 avril 2022


ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع اليوم الجمعة، حيث تفوقت مخاوف تعطل الإمدادات الروسية على عمليات الإغلاق في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، والتي تراجعت عند الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.17 سنتا أو 1.09% إلى 108.8 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:12 بتوقيت القاهرة بعد ارتفاعها 2.1% في الجلسة السابقة. وينتهي عقد شهر يونيو لشهر أولي في وقت لاحق من اليوم الجمعة. ارتفع عقد يوليو الأكثر نشاطا 97 سنتا إلى 108.23 دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 105.91 دولار للبرميل بعد أن استقر على ارتفاع بنسبة 3.3 بالمئة يوم الخميس.

ومن المقرر أن يغلق كلا العقدين الأسبوع على ارتفاع ويسجلان مكاسبهما الشهرية الخامسة على التوالي ، مدعومين بزيادة احتمالية انضمام ألمانيا إلى دول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي في حظر على النفط الروسي.

ومع ذلك ، ظلت أسعار النفط متقلبة حيث لم تظهر الصين أي علامة على تخفيف إجراءات الإغلاق على الرغم من التأثير على اقتصادها وسلاسل التوريد العالمية.

وقال يانتينج تشو ، رئيس اقتصاديات منطقة آسيا والمحيط الهادئ في وود ماكينزي ، في مذكرة : « مع تكثيف عمليات الإغلاق الكامل والجزئي منذ مارس ، تراجعت المؤشرات الاقتصادية الصينية أكثر إلى المنطقة الحمراء. ونتوقع الآن أن يتباطأ الناتج المحلي الإجمالي الصيني أكثر في الربع الثاني ».

وأضاف تشو : « من المقرر أن يستمر تقلبات سوق النفط ، مع احتمال حدوث عمليات إغلاق أكثر انتشارًا وطويلة الأمد في شهر مايو وما بعده ، مما يؤدي إلى انحراف مخاطر الطلب على النفط في الصين – والأسعار – على المدى القريب. »

فيما يتعلق بالإمدادات ، من المرجح أن تلتزم أوبك + باتفاقها الحالي وتتفق على زيادة طفيفة أخرى في الإنتاج لشهر يونيو عندما تجتمع في الخامس من مايو ، حسبما قالت ستة مصادر من مجموعة المنتجين لرويترز أمس الخميس.

أظهرت وثيقة لوزارة الاقتصاد اطلعت عليها رويترز يوم الأربعاء، أن إنتاج روسيا النفطي قد ينخفض ​​بما يصل إلى 17 بالمئة في 2022 ، حيث ألحقت العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب غزوها أوكرانيا الضرر بالاستثمارات والصادرات. وتصف روسيا الغزو بأنه “عملية عسكرية خاصة” لنزع سلاح أوكرانيا.

كما جعلت العقوبات من الصعب على السفن الروسية بشكل متزايد إرسال النفط للعملاء ، مما دفع شركة إكسون موبيل إلى إعلان القوة القاهرة لعملياتها في سخالين -1 وتقليص الإنتاج.

دفعت المخاوف بشأن تعطل صادرات النفط الروسية ، وخاصة الديزل ، هوامش مصافي التكرير الآسيوية إلى مستويات قياسية. اقرأ أكثر

أغلقت العقود الآجلة للديزل في بورصة نيويورك التجارية عند مستوى قياسي مرتفع بلغ 5.14 دولارات للغالون أمس الخميس ، بينما تم تداول ديزل نيويورك هاربور بعلاوة قياسية لأسعار العقود الآجلة على ما يصفه التجار بأنه ضغط قصير مقابل عقد الديزل في مايو.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا