وزارة الإسكان ترد على أصحاب القطع الأرضية :|: وزارة الصحة : تسجيل 116 إصابة و14حالة شفاء :|: بيرام : اللجنة الحكومية للانتخابات مخالفة للفوانين :|: الحزب الحاكم يبدأ مسارا سياسيا جديدا :|: توضيح لأسباب نقص البنزين في المحطات :|: تأسيس شراكة بين دول الساحل وإذاعة موريتانيا :|: وزارة النفط :البنزين متوفرفي كل المستودعات :|: الرئيس يهنئ أمريكا بذكرى عيد استقلالها :|: موريتانيا تخطط لتصديرالهيدروجين إلى أوروبا :|: مديرالصحة العمومية يوضح أسباب تزايد حالات "كورونا" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
مطعم يمنع دخول مواطني دول الاتحاد الأوروبي..لماذا؟
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
وضع اللمسات الأخيرة على نتائج "كونكور"
أوامرلوزيرالتهذيب بالعودة إلى الوطن
ما قصة عائلة عراقية ترفض شرب الشاي منذ 90 عاما؟
اسم جديد للحزب الحاكم يثيرالجدل
 
 
 
 

والي نواكشوط الغربية يتحدث عن سياسة "القرب" من المواطن

mardi 26 avril 2022


قامت الحكومة بعد تحديد مستوى التقصير المعاش في العديد من القطاعات الحكومية خاصة الخدمية منها، بعقد سلسلة لقاءات مع الولاة لبحث أنجع السبل الكفيلة بتحسين أدائهم والاطلاع الدائم عن كثب، على أحوال المواطنين وجعل حل مشاكلهم وتسهيل معاملاتهم، أولوية الأولويات، ومتابعة ومراقبة سير مختلف المرافق العمومية، من صحة وتعليم.. واتخاذ ما يلزم من أجل انتظام سير تلك المرافق وحسن أدائها.

وقد أكد والي نواكشوط الغربية عبد الرحمن ولد الحسن أن خطاب رئيس الجمهورية الأخير، اعتمد سياسة التعامل المباشر مع المواطنين والقرب منه والاستماع إليه ومعرفة مشاكله وحلها في الوقت المناسب عن طريق تحسين أداء الإدارة واسترجاع الثقة بين المواطن والإدارة.

وبين أنه في إطار تنفيذ التعليمات الصادرة في تعميم معالي وزير الداخلية واللامركزية، تم اتخاذ جملة من الإجراءات الخاصة لإعادة الثقة بين الإدارة والمواطن على مستوى المصالح الإدارية والجهوية، فضلا عن تشكيل آلية متابعة ميدانية دائمة وبشكل يومي لتنفيذ هذه السياسة الجديدة الخاصة بتقريب الإدارة من المواطن، مشيرا إلى أن هذه الآلية ستمكن من المراقبة اليومية لعمل المصالح الجهوية ومدى تنفيذها للتوجيهات الجديدة.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن نظام خاص يشمل جميع الإدارات التابعة للولاية، ويضبط العمل بما فيه متابعة البريد الوارد والصادر من وإلى الولاية من خلال آلية جديدة.

وأشار إلى أنه شخصيا يتلقى تقارير يومية حول ما تقوم به السلطات بخصوص تنفيذ هذه السياسة الجديدة والتي تشمل متابعة حوانيت التموين للتأكد من الكميات المباعة وحجم المخزون المتبقي في كل حانوت والمتابعة اليومية لخدمات المياه والكهرباء وسير المراكز الصحية بالولاية.

وقال الوالي إنه في إطار تنفيذ وتجسيد هذه التعليمات، يتم تنظيم اجتماعات دورية مع السلطات الإدارية ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية والفنية والمنتخبين لشرح أبعاد ومضامين خطاب رئيس الجمهورية.

وأوضح أنه ثمة مكاتب استقبال للمترددين على الولاية ومقار المقاطعات حيث يتم التعرف على مشاكل هؤلاء المواطنين وتوجيههم وبشكل محترم إلى الجهة المعنية بمشاكلهم لتجد الحلول المناسبة.

وقال الوالي إنه حث حكام المقاطعات للالتزام بكل الجوانب المتعلقة بهذه التعليمات خاصة منها ما يتعلق بالحاجات اليومية الملحة للسكان، مثل الأعطاب التي قد تحصل في أنابيب المياه والانقطاع المتكرر للكهرباء والنظافة.

وأشارالوالي إلى أنه أصدر التعليمات للجهات الأمنية بالولاية من أجل مضاعفة الجهود لإشعارالمواطن بالطمأنينة والراحة.

وام بتصرف

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا