أسعارالنفط الخام تتراجع قبيل اجتماع أوبك+ :|: وزيرالصحة يقدم بيانا عن وضعية مرضى الكلى :|: السفيرة الأمريكية تتحدث عن برنامج "غزواني" :|: اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بتحضيرالانتخابات :|: وزارة الصحة : تسجيل 137 إصابة و6 حالات شفاء :|: إعلان نتائج مسابقة دخول الاعدادية "كونكور" :|: قائد الجيش الجوي يزورجمهورية مصرالعربية :|: لجنة الصياغة ل "كونكور" تناقش المعدل لكل ولاية :|: اليابان تسلم تجهيزات طبية هدية لوزارة الصحة :|: يعمل بسيّارة من دون وقود ! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
تعميم يطالب الموظفين السابقين بإرجاع السيارات
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
وضع اللمسات الأخيرة على نتائج "كونكور"
أوامرلوزيرالتهذيب بالعودة إلى الوطن
ما قصة عائلة عراقية ترفض شرب الشاي منذ 90 عاما؟
تناول الطعام واقفاً.. هل يضر بصحتك؟
 
 
 
 

ما بعد الخطاب \ محمدي الناتي

jeudi 7 avril 2022


تعتبرالفترة الراهنة امتحانا جديا للإدارة العمومية سيكون الحساب قاسيا بعدها فاما ان تجسد توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الفزاني كواقع ملموس لا ريب فيه يجد المواطن فيه آذانا صاغية وابوابا مفتوحة لإنصافه واستيفاء حقوقه بيسر وكرامة واما ان يكون فهم الإدارة للتوجيهات فهما خاطئا وذالك يعتبر خيانة واضحة لبرنامج رئيس الجمهورية وتوجيهاته ودوسا على كرامة المواطن وسيكون رئيس الجمهورية لهم بالمرصاد.

لقد آن لنا كنخبة ان نتطلع الى تغييرجذري في المسلكيات السلبية للنهوض ببلدنا واحياء روح المواطنة فينا فلم يعد من المقبول ان نتأخر عن الركب بعقليات بائدة لم يعد البلد يحتملها وتعيق مسيرته التنموية >

لن يستطيع رئيس الجمهورية وحده تنفيذ برامجه الإنمائية ان لم يجد ارضية صالحة ورجالا على قدر كبير من الوعي بالمسؤولية وكما يقول المثل الحساني "ايد وحدة ما اتصفگ".

وليس الأمر بالمستحيل على أرض انجبت هذا العدد من العلماء والمثقفين وانما هي امراض وتخاذل
وانانية لن يستعصي علينا القضاء عليها اذا توفرت الهمة واذا وضعنا نصب اعيننا جسامة التحديات ونبل المهام التي اسندت لبعضنا خدمة للوطن.

ان عملية البناء تتطلب تضحيات جسيمة وتكريس للجهد والوقت اللازمين من اجل خلق ديناميكية متواصلة لعملية النهوض في شتى المجالات واولها اهمية هو التركيز على تكوين الكادر البشري بوصفة لبنة اساسية في عملية التنمية وانطلاقا من هذا الأساس نكون قد اجتزنا مرحلة غاية في الأهمية ستكون عملية البناء بعدها سلسة والنتايج ايجابية.

ان البرنامج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ان طبق بحذافيره سيكون كفيلا بخلق نقلة نوعية لبلدنا على جميع الاصعدة وسينعم فيه المواطن بعزة وكرامة .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا