8 من أساتذة جامعة لعيون اكتُتبوا بجامعة المحظرة :|: الأزمة الاقتصادية بين اليوم والسبعينات * :|: وضع اللمسات الأخيرة على نتائج "كونكور" :|: اتفاقية شراكة بين جهة نواكشوط ومدينة باريس :|: مشاركة رسمية في قمة حلف"الناتو" باسبانيا :|: أوامرلوزيرالتهذيب بالعودة إلى الوطن :|: انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء :|: وزارة الصحة تدعو للحيطة بعد ارتفاع الإصابات ب"كورونا" :|: لجنة الأهلة تدعولتحري هلال ذي الحجة مساء اليوم :|: توقيع اتفاقية لكهربة المناطق الريفية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تحديد تكاليف الحج لدى الوكالات الخاصة
أستاذ جامعي يخط القرآن بيده في 4 سنوات
لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
تعميم يطالب الموظفين السابقين بإرجاع السيارات
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
ماهي أطول 5 رحلات مباشرة في العالم ؟
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
ما قصة عائلة عراقية ترفض شرب الشاي منذ 90 عاما؟
 
 
 
 

مناديب ”سنيم" يقدمون جملة من المطالب للادارة

samedi 2 avril 2022


التقى مناديب الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" في مدينة نواذيبو أمس الجمعة الإداري المدير العام للشركة المهندس محمد فال ولد اتلميدي، ضمن أول لقاء منذ انتخاب المناديب يومي 9 و10 فبراير الماضي.

وقالت مصادر حضرت الاجتماع إن المناديب ثمنوا روح الشراكة بين إدارة الشركة ومناديب العمال، لافتين إلى ضرورة تسريع وتيرة حل المشاكل التي يتم طرحها.

وأضافت المصادر أن المناديب اختاروا اثنين منهم لطرح أربع قضايا على بساط البحث والنقاش مع المدير العام للشركة، مؤكدة أنه على رأسها ضرورة فك الارتباط مع الصندوق الوطني للتأمين الصحي، والذي وصفه المناديب بـ"العقبة"، منبهين إلى أن الشركة أدرجتهم في الصندوق قبل سنوات دون التنسيق معهم، ومن حقهم الآن أن يطالبوا الشركة بأن تستأنف خدماتها الصحية للعمال بمعزل عن هذه المؤسسة.

وأضافت المصادر أن القضية الثانية التي طرحها المناديب تتعلق بطلب الحصول على 1000 قطعة أرضية في نواذيبو لصالح عمال الشركة، فيما كانت القضية الثالثة تتعلق بطلب استفادة العمال من الخردة.

وكان رابع المطالب استئناف الشركة لتحمل تكاليف الحج سنويا عن بعض العمال، مذكرين بأن هذا الأمر توقف خلال السنتين الماضيتين بسبب جائحة كوفيد 19.

وأكدت المصادر أن المناديب أثاروا قضايا أخرى، كالخدمات الصحية، وضرورة توفير الأدوية بالكم الكافي، وفتح نقطة صحية في حي "النمروات"، ومنح الأولوية في التكوينات الخارجية للعمال الفنيين، وعدم الاقتصارعلى أطر الشركة.

وقالت المصادر إن المدير العام للشركة رد على المناديب بأن المؤسسة بصدد بلورة حلول واقعية للمشاكل المطروحة، متحدثا عن ملامح استراتيجية تخطط لها الشركة حول ترقية العمل الاجتماعي.

وأضافت المصادر نقلا عن المدير العام للشركة أن هذه الاستراتيجية تقوم على مسارين الأول يتعلق بالشركة وزيادة تنافسيتها على مستوى السوق العالمي لتصدير الحديد، وآلية الإنتاج وكفاءة العمال، أما المسار الثاني، وهو المسار الاجتماعي، فيتعلق بالخدمات الصحية، وقضية حي "كانصادو" وجانب الترفيه والبنى التحتية وشؤون العمال، وقضايا تعليم أبنائهم.

ونقلت المصادر عن المدير العام للشركة التزامه بعدم ادخار أي جهد في موضوع القطع الأرضية، كما وعدهم – وفقا للمصدر – بأن يبحث معهم مدير العمل الاجتماعي في الشركة قضية فك الارتباط مع الصندوق الوطني للتأمين الصحي.

وخلص المصدر إلى أن المدير اعتبر أن هدف اللقاء الأهم هو التشاوروتبادل الآراء، وتجسيد الانفتاح والتهنئة بعد انتخاب المناديب، مؤكدا استعداده الدائم للقائهم.

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا