8 من أساتذة جامعة لعيون اكتُتبوا بجامعة المحظرة :|: الأزمة الاقتصادية بين اليوم والسبعينات * :|: وضع اللمسات الأخيرة على نتائج "كونكور" :|: اتفاقية شراكة بين جهة نواكشوط ومدينة باريس :|: مشاركة رسمية في قمة حلف"الناتو" باسبانيا :|: أوامرلوزيرالتهذيب بالعودة إلى الوطن :|: انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء :|: وزارة الصحة تدعو للحيطة بعد ارتفاع الإصابات ب"كورونا" :|: لجنة الأهلة تدعولتحري هلال ذي الحجة مساء اليوم :|: توقيع اتفاقية لكهربة المناطق الريفية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تحديد تكاليف الحج لدى الوكالات الخاصة
أستاذ جامعي يخط القرآن بيده في 4 سنوات
لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
تعميم يطالب الموظفين السابقين بإرجاع السيارات
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
ماهي أطول 5 رحلات مباشرة في العالم ؟
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
ما قصة عائلة عراقية ترفض شرب الشاي منذ 90 عاما؟
 
 
 
 

معلومات هامة عن الوزراء الجدد بالحكومة

vendredi 1er avril 2022


ستة عشر وزيرا دخلوا حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال التي أعلنت مساء الخميس، مقابل خروج خمسة عشر آخرين.

وفي ما يلي بعض المعلومات المتعلقة بالوزراء الجدد، وأبرز المناصب التي تولوها خلال السنوات الأخيرة :

1.الوزير الأمين العام للرئاسة يحيي ولد أحمد الوقف : وزير أول سابق مهندس إحصاء وخبير اقتصادي سبق له أن شغل نفس المنصب بين عامي 2007 و2008

2.وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين إداري مدني ودبلوماسي قادم من إدارة ديوان رئيس الجمهورية سبق له أن شغل نفس المنصب بين عامي 2005 و2007

3.وزير المالية اسلمو ولد الطالب امبادي إداري من السلك المالي سبق له أن تولى إدارة الضرائب والميزانية وكان مفتشا عاما للوزارة قبل تعيينه.

4.وزير الوظيفة العمومية والعمل محمد عبد الله ولد عثمان، مدير التقييس والجودة بوزارة التجارة قبل تعيينه

5.الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر وزير التحول الرقمي قادم من منصب محافظ البنك المركزي وسبق له أن تولى وزارة الاقتصاد وقبلها وزارة التشغيل.

6.محمد ولد امعيّيف وزيرالصيد سبق له أن تولى إدارة ديوان الوزيرالأول سنة 2007 ومشروع لوزارة الصيد شغل مؤخرا منصبا دوليا في السينغال.

7.وزيرالزراعة آداما بوكار سوكو قادم من الوزارة الأمانة العامّة لرئاسة الجمهورية وسبق له أن تولى وزارة التعليم الأساسي والإصلاح وهو إطار مالي عمل سابقا في الأمم المتحدة.

8.وزيرالتنمية الحيوانية محمد ولد اسويدات أمين عام سابق لوزارتي الداخلية والثقافة وعمدة سابق لبلدية ألاك.

9.وزيرالتشغيل والتكوين المهني لاليا كامارا خبيرة اقتصادية، مؤسسة ومديرة مؤسسة ساحل إنفست وسبق لها أن عملت مستشارة مالية بمؤسسة آسكنا في السنغال.

10.وزيرالتجهير والنقل المختار أحمد اليدالي أمين عام سابق لنفس الوزارة وموظف سابق لدى الاتحاد الإفريقي.

11.وزيرالمياه والصرف الصحي سيدي محمد ولد الطالب اعمر رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مهندس مياه وسفير سابق ووزير سابق لنفس الوزارة بين عامي 2004 و2005

12.وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي وزير وسفير سابق شغل منصب وزير المياه والصرف الصحي وكذلك وزير البيئة كما تولى منصب سفير في داكار وكذلك في الرباط وهو قادم من منصب مستشار في رئاسة الجمهورية.

13.وزيرالثقافة والشباب والرياضة ختار ولد الشيباني، موظف سابق بشركة المحروقات وأستاذ بجامعة نواكشوط.

14.وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية بنت انتهاه عملت في شركة تازيازت ومشروع تابع لوزارة البيئة. الأمينة العامة لمجلس سيدات الأعمال

15.وزيرة البيئة والتنمية المستدامة عيساتا داودا ديالو، أمينة عامة سابقة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومفتشة عامّة بنفس الوزارة قادمة من منصب مديرة مساعدة لسلطة ترقية جودة التعليم العالي.

16.الوزيرة الأمينة العامّة للحكومة زينب بنت احمدناه، إدارية مدنية تولّت منصب والي البراكنة سابقا كما عملت في الإدارة المركزية بوزارة الداخلية وتوّلت كذلك منصب الأمين العام لوزارة التنمية الريفية ثم الداخلية التي انتقلت منها لمنصبها الجديد.

الصحراء

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا