من غرائب من العلم !! :|: 178 تريليون دولارخسائرالاقتصاد العالمي جراء التغيرالمناخي :|: وزيرالصحة : البلاد إذا لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية ستدخل مرحلة الخطر :|: الشرطة التونسية تحقق في العثورعلى جثة طالب موريتاني :|: NATO يشيد بدورموريتانيا في منطقة الساحل :|: وزارة الصحة : تسجيل 157 إصابة و11حالة شفاء :|: الفوج الثالث من الحجاج يحرم لأداء الحج :|: “واتساب” يختبرميزة جديدة هامة :|: تواصل : نرفض "التحضيرالأحادي" للانتخابات القادمة :|: الفاو : تكلفة الأسمدة قد تطيل أمد أزمة الغذاء العالمية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
مطعم يمنع دخول مواطني دول الاتحاد الأوروبي..لماذا؟
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
وضع اللمسات الأخيرة على نتائج "كونكور"
أوامرلوزيرالتهذيب بالعودة إلى الوطن
ما قصة عائلة عراقية ترفض شرب الشاي منذ 90 عاما؟
تناول الطعام واقفاً.. هل يضر بصحتك؟
 
 
 
 

انطلاق الأيام المفتوحة حول قطاع الثروة الحيوانية

mardi 29 mars 2022


احتضن صباح اليوم قصر المؤتمرات بنواكشوط فعاليات الايام المفتوحة حول قطاع الثروة الحيوانية
الايام المفتوحة منظمة من طرف وزارة التنمية الحيوانية وتستغرق يومينز

وقال وزير التنمية الحيوانية السادة الحضور اسمحو لي ان ارحب بكم نيابة عن ساكنة نواكشوط ،لا يخفي على احد ان الثروة الحيوانية تلعب دور هام فى الاقتصاد الوطني واهتام خاص من فخامة رئيس الجمهورية.

وأثمن هذه الايام التي تدعو الى الحفاظ على الثروة الحيوانية والبعد التنموي للقطاع الرعوي وضرورة توجه رجال الاعمال للاستثمار فيه ".

كما تحدث رئيس الاتحادية الوطنية الحيوانية السيد المصطفي ولد عبدالله وقال ان الثروة الحيوانية قطاع يساهم فى تخفيض البطالة ويدعم السوق بمنتجات وطنية هامة.

وأكد أن الاتحادية تعمل جاهدة فى دعم القطاع وتقوم بتشكيل هياكل منتظمة من اجل السهر على متطلبات القطاع وعرضها على المسؤولين وتعمل الاتحادية ايضا على تشكيل مكاتب ذات فروع فى الداخل ووضع خطة فعالة من اجل عصرنة القطاع
وطالب رئيس الاتحادية ب

1-وضع خطة فعالة من اجل عصرنة القطاع

2-توفيركميات كافية من الاعلاف

3-توفيرالقروض للمنمين

أما رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين فقال ان الثروة الحيوانية تحظي باهتمام خاص من فخامة رئيس الجمهورية ويمثل مهرجان تمبدغة انطلاقة هامة لبداية الرؤية المتجددة من اجل النهوض بقطاع الثروة الحيوانية واكد ان البنوك تساهم فى توفير القروض للمنين من اجل العمل على النهوض بالقطاع.

وقد ألقي وزير التنمية الحيوانية خطابا هاما استعرض فيه اهم الانجازات
وقال انهم يعملون على تطوير تنمية حيوانية عصرية ورفع القيمة المضافة.

وأكدان رئيس الجمهورية بادر بانشاء وزارة خاصة بالتنمية الحيوانية وانشاء صندوق خاص لدعم القطاع وقال ان الاجراءات المتعلقة بالصندوق اكتملت وان الوزارة
اطلاقت حملة للتلقيح من اجل تحسين السلالة

وجري توقيع مع وزارة الاقصاد من اجل احصاء الثروة الوطنية وتم التوقيع مع بنوك شكر منها بنك الامانة والبنك الوطني لموريتانيا والبنك الموريتاني للاستثمار على دعم المنمين معلنا عن تفاصيل مشروع دعم المنمي من خلال تقديم ملفات قروض عند الوزارة.

وأضاف الوزير انه يدرك تماما الظريفية الصعبة التي يعيشها المنمي وان الوزارة اعدت خطة لذلك ببناء مخازن لتخزين الاعلاف وتشييد 150 حظيرة للتلقيح وانشاء ممرات للمياه وبناء 16 سوق للمواشي فى المناطق الداخلية ويجري حاليا اعادة هيكلة الشركة الموريتانية للألبان كما تم وضع برنامج للتمويلات الخارجية خلال خطة دعم تزيد على 6 مليارات خاصة بالحوض الشرقي.

الوئام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا