مؤتمرصحفي الدفاع الرئيس السابق :|: تدشين مشروع اظهر لتزويد العيون بالمياه :|: نتائج المسابقة الداخلية للمعلمين المكلفين بالتدريس :|: وكالة الوثائق المؤمنة تصدربيانا هاما :|: نقاش آفاق وتحديات قطاع المناجم الصغرى :|: وفاة موريتاني وإصابة اثنين آخرين في حادث سيربطنجة :|: ماذا يحدث للجسم عند استخدام الهاتف قبل النوم؟ :|: النقد الدولي : توقعات بنسبة نمو تصل 4% في موريتانيا :|: موريتانيا تشارك في جتماع أمني لدول الساحل :|: بدء التحضيرات لعملية تصحيح الباكلوريا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تحديد تكاليف الحج لدى الوكالات الخاصة
أستاذ جامعي يخط القرآن بيده في 4 سنوات
لقاء بين الوزيرالأسبق ولد معاوية والرئيس غزواني
أشياء تضعّف سرعة الإنترنت في منزلك.. ماهي؟
تعميم يطالب الموظفين السابقين بإرجاع السيارات
أستاذ يقدم نصائح للمشاركين في الباكلوريا
ماهي أطول 5 رحلات مباشرة في العالم ؟
غريب : قطعت غابة مليئة بالنموروعبرت نهراً لماذا؟
مسارتسليم الهواتف المصادرة في باكلوريا 2022
قرية هندية تزرع شجرة مع ولادة كل فتاة !
 
 
 
 

أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يستقبل وزيرالخارجية

vendredi 11 mars 2022


استقبل سعادة السفير / محمدي أحمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بمقر الأمانة العامة للمجلس بالقاهرة يوم الاربعاء الموافق 9/03/2022 معالي السيد/ اسماعيل ولد الشيخ احمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج في الجمهورية الإسلامية الموريتانيـــــــة وسعادة السفير / سيدي محمد محمد عبد الله السفير والمندوب الدائم للجمهورية الاسلامية الموريتانية لدى الجامعة العربية والوفد المرافق .

وقد رحب سعادة الامين العام بمعالي الوزير والوفد المرافق شاكراً ومقدراً للدور الرائد الذي تقوم به الجمهورية الاسلامية الموريتانية في الإرتقاء بالعمل العربي المشترك وخاصة دعمها للأمانة العامة للمجلس لتحقيق أهداف المجلس النبيلة.
وبدوره ثمن معالي الوزير الموقر الدور المتميز الذي يقوم به مجلس الوحدة الاقتصادية العربية خاصة في المجالات الاقتصادية المختلفة وتجسيد اللحمة العربية في أرقى تجلياتها.

وأعرب معالي الوزير عن تشكراته للامين العام وموظفي المجلس على الاستقبال المتميز الذي خصص لمعاليه والوفد المرافق في مقر الأمانة العامة ، مؤكداً على أهمــــــية نجاح الدورة الوزاريــة للمجلس والفعاليات المصاحــــــــبة لها في موريتانيا التي لن تدخر جهداً من شأنه ترسيخ وتعزيز العمل العربي المشترك بين مختلف الدول العربية.
وبحث الطرفان مجالات التعاون وآفاقه المختلفة لما يخدم المصلحة المشتركة.

وفي هذا المجال أوضح سعادة الأمين العام للمجلس ان دورة المجلس الوزارية التي عقدت يوم 9/12/2021 في القاهرة اصدرت قرارا بعقد الدورة (113) للمجلس والفعاليات المصاحبة لها في نواكشوط (الجمهورية الاسلامية الموريتانية) خلال الفترة من 23-27 مايو 2022 ، معرباً ومثمناً للتجاوب السريع لموريتانيا ممثلة بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، لإستضافة الدورة المشار إليها أعلاه والاجتماع الدوري (55) والمؤتمر السنوى الأول للاتحادات العربية النوعية المتخصصة ، والشركات العربية المشتركة بالاضافة الى ملتقى رجال الاعمال العرب مع نظرائهم في موريتانيا لبحث فرص الاستثمار في موريتانيا واقامة مشاريع في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الامين العام للمجلس الى انه يوجد اكثر من (80) اتحاداً عربياً متخصــــــــصاً تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربـــــية منتشــــرة أفقيــــــاً في الدول العربية وتضم شركات ومؤسسات رائدة في مجالات اقتصادية واجتماعية وتعليميـــة مختلفة وتشكــل ذراعاً مهماً في النهوض بالاقتصادات العربية في قطاعات النقل ، الاستثمار ، الصناعة والانتاج ، الثقافة والمعلومات.

وأوضح الامين العام ان الشركات العربية المشتركة التي ستشارك في الدورة والفعاليات المصاحبة لها، تمثل أكبر الشركات العربية ذات الرأس المال العربي في الدول العربية وتعمل في مجالات مهمة خاصة أولويات المرحلة الحالية ، ومن ضمن هذه الشركات .. الشركة العربية للتعدين ،الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية ، الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) ، الشركة العربية للاستثمارات الصناعية ، الشركة العربية للبحث والتطوير التعديني.

وخلال اللقاء قام سعادة السفير محمدي احمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بإهداء معالي السيد / اسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج درع الأمانة العامة للمجلس.

مراسلون

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا