توقيع اتفاقية لإنشاء "إذاعة التثقيف الصحي" :|: CNSS يحدد تاريخ بدء زيادة معاشات التقاعد :|: وزارة الصحة : تسجيل 168 إصابة و1089حالة شفاء :|: بدء إيداع لوائح انتخابات مناديب عمال “سنيم” :|: البرلمان يصادق على مقترح يتعلق بمراجعة نظامه الداخلي :|: تغييرات في قطاع الحرس الوطني :|: افتتاح أيام تفكيرية لإنتاج أدوات التسييرالتربوي :|: الصين تلغي 9 مليارات أوقية قديمة من ديون موريتانيا :|: قراءة انطباعية في وظيفة وزير (1) :|: عرض برنامج الحكومة أمام البرلمان الخميس :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

فصل شرطي من عمله بسبب صورة “سيلفي” !
طالب جامعي يهدي أستاذه 180 ألف دولار !
تفاصيل عن الوعكة الصحية للرئيس السابق
تفاصيل زيادة رواتب وعلاوات قطاعي التعليم والصحة
لماذا كان عام 2021 هو الأسرع في التاريخ؟
طريف... لص غلبه النعاس فسقط بقبضة الشرطة !!
خلاف على المخطط العمراني لمدينة نواكشوط
زوج وزيرة خارجية يترك عمله لسبب غريب !!
مفتشية الدولة تقدم استفسارات لمدراء في شركة المياه
معلومات جديدة عن صحة الرئيس السابق
 
 
 
 

8 أطعمة ومشروبات جاءت عن طريق الصدفة !

jeudi 6 janvier 2022


يقول الكاتب ستيفن جون -في تقرير نشره موقع "إيت ذيس نوت ذات" (eatthis) الأميركي- إن الأطعمة المشهورة في العالم غالبا ما نعرف المكان والزمان الذي صنعت فيه لأول مرة، وأحيانا حتى الشخص الذي ابتدعها.

من الأملثلة على تلك الأطعمة :

1- بسكويت رقائق الشوكولاتة

يشير الكاتب إلى أن هذا البسكويت -الذي يعد اليوم الأكثر شعبية على كوكب الأرض- تم صنعه دون تخطيط مسبق، إذ إنه عام 1930، كانت روث ويكفيلد، المالكة الشريكة في مصنع الحلويات ويكفيلد في ماساشوستس تحضر لإعداد كمية من البسكويت التي تعتمد على الشوكولاتة سريعة الذوبان ضمن تركيبتها، ولكنها لم تجد هذا المكون، فوضعت قطعا من الشوكولاتة العادية، معتقدة أنها ستذوب بنفس الشكل. ولم تذب قطع الشوكولاتة، ولكن هذا المنتج الجديد نال إعجاب الجميع، وتفاجأت روث بهذا النجاح.

Corn Flakes SS54229279 شترستوكبسبب خطأ في التحضير ظهرت لأول مرة رقائق الذرة اللذيذة (شترستوك)

2- رقائق الذرة

يرى الكاتب أنه من المنطقي أن نتوقع أن رقائق الذرة اكتشفها الإنسان على سبيل الصدفة، باعتبار أن شكلها لا يوحي بأنها لذيذة، ولكن عند إضافة بعض الحليب أو السكر أو الفواكه الطازجة فإنها تصبح فطورا شهيا ومغذيا.

وتتمثل ظروف هذه المصادفة في أنه في تسعينيات القرن 19 كان الأخوان جون كيلوغ وويل كيلوغ يحضران طعاما نباتيا صحيا من خلال تحميص القمح، وبسبب خطأ في التحضير انتهى بهما الأمر إلى تحويله لعجينة ثم رقائق مقرمشة، وعندما تم تكرار هذه المصادفة مع الذرة، ظهرت لأول مرة الرقائق اللذيذة.
Popsicles SS664338451 شترستوكالطفل فرانك إيبرسون خلط ماء مع الصودا الحلوة ونسي الخليط فولدت مصاصة المثلجات (شترستوك)

3- مصاصة المثلجات

تم اختراع المصاصة في إحدى أمسيات عام 1905، حيث كان طفل اسمه فرانك إيبرسون يبلغ من العمر 11 عاما يقوم بخلط الماء مع مزيج مسحوق الصودا الحلوة، ثم نسي هذا الخليط بالخارج. وبسبب انخفاض درجة الحرارة تحول هذا السائل الحلو إلى مثلجات لذيذة مع وجود الملعقة البارزة منه مثل عود يصلح لإمساك هذه المصاصة.
Potato Chips SS1450321307 شترستوكفكرة الشيبس جاءت نتيجة شكوى أحد زبائن مطعم من أن البطاطا التي قدمت له لم تكن مقرمشة بما يكفي (شترستوك)

4 – رقائق البطاطا

تعد الشيبس واحدة من أكثر الوجبات الخفيفة شعبية في العالم، ولكنها في الواقع اكتشفت عام 1853 بمحض الصدفة، في مدينة ساراغوتا سبرينغز بولاية نيويورك، حين اشتكى أحد زبائن المطعم من أن البطاطا التي قدمت له لم تكن مقرمشة بما يكفي.

تمت إعادة البطاطا للمطبخ، وقام الشيف جورج كروم بتقطيعها إلى شرائح رقيقة مثل الأوراق، وقليها حتى أصبحت هشة، وذلك بدافع الغضب من الزبون. ولكن هذه الشرائح أحبها كل من تذوقها.
Coca Cola 212488942 شترستوكاكتشاف كوكا كولا كان محاولة لاختراع منشط طبي (شترستوك)

5- كوكا كولا

كان جون بمبرتون يحاول اكتشاف المشروب الذي يسمى اليوم كوكا كولا، ولكنه لم يكن ينوي أن يجعل منه مشروبا غازيا. فقد كان يحاول اختراع منشط طبي يعالج كل المشاكل من وجع الرأس وحتى صعوبات الهضم. وقد صنع هذا المشروب في البداية من الكحول، ثم انتقل إلى المحليات، وصنع ما نسميه اليوم كوكا كولا.
Chimichanga Deep Fried Beef Chimichanga Burrito with Rice and Beans GettyImages-847839918تشيميتشانغا مجرد بوريتو مطهو للمرة الأولى وفي الثانية يتم قليه بالصدفة (غيتي)

6- طبق التشيميتشانغا (Chimichanga)

هو مجرد بوريتو (نوع من المأكولات تكون بشكل رئيسي خبر التورتيلا الرقيق الملفوف بحشوات متنوعة) وهو مطهو مرتين، ولكن في المرة الثانية يتم قليه. وقد حدث هذا بالصدفة، حيث سقطت من يد الشيف مونيكا إيلين قطعة بوريتو (لفافة) في قدر الزيت الساخن بمدينة تاكسون في نيومكسيكو. وبدلا من رمي القطعة، قررت أن تتذوقها.
Ravioli Butter Poached Lobster Ravioli with Bacon and Fresh Parsley GettyImages-1220216838الرافيولي المحمص تماما مثل التشيميتشانغا ظهر بعد أن تم بالصدفة قلي المعكرونة المحشوة (غيتي )

7- الرافيولي المحمص

تماما مثل التشيميتشانغا، فهذا الطبق ظهر بعد أن تم بالصدفة قلي المعكرونة المحشوة. ورغم أن الجميع يتفقون حول هذه البداية الغريبة للرافيولي المحمص، فإن هنالك خلافا حول المكان الذي ظهر فيه للمرة الأولى.

8- مشروب الكرز المجمد

عندما انفجر خزان الصودا، اضطر عمر كنيدليك في مصنع الألبان في كنساس إلى تخزين البعض منه في قوارير. وقد أحب الزبائن الطعم اللاذع والبارد للصودا، وبعد ذلك قام كنيدليك بصنع آلة تنتج مشروبات محلاة وباردة، حازت شعبية كبيرة وبات يتم تسويقها تحت اسم سليربي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا