توقيع اتفاقية لإنشاء "إذاعة التثقيف الصحي" :|: CNSS يحدد تاريخ بدء زيادة معاشات التقاعد :|: وزارة الصحة : تسجيل 168 إصابة و1089حالة شفاء :|: بدء إيداع لوائح انتخابات مناديب عمال “سنيم” :|: البرلمان يصادق على مقترح يتعلق بمراجعة نظامه الداخلي :|: تغييرات في قطاع الحرس الوطني :|: افتتاح أيام تفكيرية لإنتاج أدوات التسييرالتربوي :|: الصين تلغي 9 مليارات أوقية قديمة من ديون موريتانيا :|: قراءة انطباعية في وظيفة وزير (1) :|: عرض برنامج الحكومة أمام البرلمان الخميس :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

فصل شرطي من عمله بسبب صورة “سيلفي” !
تفاصيل عن الوعكة الصحية للرئيس السابق
تفاصيل زيادة رواتب وعلاوات قطاعي التعليم والصحة
لماذا كان عام 2021 هو الأسرع في التاريخ؟
طريف... لص غلبه النعاس فسقط بقبضة الشرطة !!
خلاف على المخطط العمراني لمدينة نواكشوط
زوج وزيرة خارجية يترك عمله لسبب غريب !!
مفتشية الدولة تقدم استفسارات لمدراء في شركة المياه
معلومات جديدة عن صحة الرئيس السابق
8 من أغرب الوظائف بقصرملكة بريطانيا !!
 
 
 
 

اجتماع لتقييم عمليات إنجازالخارطة المعدنية

mardi 4 janvier 2022


عقد صباح اليوم الثلاثاء بمقر الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية، ثاني اجتماع تقييمي بين شركة معادن موريتانيا والوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية.

وخصص هذا الاجتماع لمتابعة وتقييم خطوات تنفيذ معاهدة الانتداب الموقعة بين المؤسستين والمتعلقة بإنجاز مسح شامل وخارطة معدنية تقديرية للذهب داخل المواقع الخاضعة لإشراف شركة معادن موريتانيا.

وحضر هذا الاجتماع كل من حمود ولد امحمد المدير العام لشركة معادن موريتانيا والهاشمي ولد الشيخ سيداتي المدير العام للوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية محاطين بمعاونيهما الفنيين المعنيين.

وخلال الاجتماع تابع الحاضرون عرضا فنيا قدمه ناصر الدين ولد محمد سالم مدير المصادر الجيولوجية بالوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية حول الأشواط التي قطعتها الوكالة على طريق الوفاء بالتزماتها المحددة في معاهدة الانتداب الخاصة بإنجاز مسح شامل وخارطة معدنية تقديرية للذهب داخل المواقع الخاضعة لإشراف شركة معادن موريتانيا في ولايات داخلت نواذيبو وتيرس زمور ولبراكنة وتگانت والترارزة وغيرها.

وقدم المدير العام للوكالة الهاشمي ولد الشيخ سيداتي مداخلة توضيحية، أكد فيها أن الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية تواصل العمل بشكل متقن وانها بصدد توسيع نطاقات عملها نحو المناطق المتبقية والمشمولة بعمليات المسح.

وبعد الاستماع لهذا العرض وللتوضيحات التي تلته، أكد المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد تثمينه الكبير لما أنجزته الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية حتى الآن، مبرزا أهمية إنجاز هذا المسح الذي سيوفر لشركة معادن موريتانيا خارطة معدنية واضحة تمكنها من العمل ومن التخطيط على أساس معطيات ملموسة.

وشدد المدير العام التأكيد "على أهمية الخارطة المسحية المنتظرة بالنسبة لقطاع المناجم من ناحية وبالنسبة للاقتصاد الوطني بشكل عام".

وأعرب المدير العام عن "استعداد شركة معادن موريتانيا لتقديم جميع التسهيلات وجميع المعلومات التي ستمكن الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية من إنجاز مهمتها على أحسن وجــه".

وفي هذا الصدد أوضح المدير العام أن شركة معادن موريتانيا كلفت اثنين من جيولوجييها كانا حاضرين للاجتماع صباح اليوم، بمتابعة مجريات وسير عمليات المسح وانجاز الخارطة المعدنية مع تقديم ما يلزم من تسهيلات.

ويأتي هذا الاجمتاع تاليا لاجتماع تقييمي أول عقد في السابع من ديسمبر المنصرم، وخصص لاستعراض منهجية العمل التي ستتبعها الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والاملاك المعدنية من أجل الوفاء بالتزاماتها المحددة في الاتفاق الموقع مع شركة معادن موريتانيا في الثاني من شهر يوليو الماضي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا