خطاب الرئيس بمناسبة ذكرى الاستقلال :|: عاجل : التلفزيون الرسمي يعلن عن خطاب للرئيس :|: إطلاق منصات بحثية لأجل الباحثين الموريتانيين :|: وزارة الصحة : تسجيل 80 إصابة و64 حالة شفاء :|: رصد 4.4 مليارأوقية لتنمية ولاية الحوض الشرقي :|: وزيرالثقافة يزورجناح موريتانيا بمعرض دبي :|: الإعلان رسميا عن 1000 فرصة عمل :|: اكتتاب لخريجي معهد المعادن بزويرات :|: إحالة مرتكب عمليات سطوونشل إلى السجن :|: ين يدي الذكرى 61 للاستقلال * :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أمراء وأميرات تحدّوا "البروتوكولات" وتزوجوا من عامة الشعب !
وزيرة تستقيل إثرالجدل حول أطروحتها للدكتوراه !
تسريبات :تعيينات في قطاعين حكوميين
أوامررسمية بتسريع استخراج رخص السياقة الرقمية
اتحادية التجارة تعقد مؤتمرها الرابع عشر وتنتخب محمود رياض رئيسا لها (صور)
أعداء النجاح كفاكم تشويشا... اتركوا الرجل و شأنه
موريتانيا ورحلة البحث عن الذات : بين ترسيم العربية والتمكين للفرنسية *
تعرف على الرجل الشجرة.. حالة مرضية نادرة !
"جوجل تحذرمستخدمي متصفح "جوجل كروم"
تسريبات : تعيين وحيد في مجلس الوزراء
 
 
 
 

4 أعضاء يمكن أن تكشف عن مدى ذكائك.. فما هي؟

dimanche 21 novembre 2021


هنالك 4 أعضاء في الجسم أثبتت الدراسة أنها يمكن أن تكشف ذكاء الشخص وهي :

سيقان طويلة

أجرى باحثون من جامعتي "براون" و"برينستون" دراسة أشاروا فيها إلى أن الأشخاص الأطول قامة قد يكسبون أموالًا أكثر من الأشخاص قصار القامة، لأنهم أذكى. استخدم الباحثون بيانات حكومية تشمل الأشخاص المولودين في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة ما بين عامي 1958 و1970 مع النظر إلى أطوالهم وأوزانهم وذكائهم وخبراتهم التعليمية ورواتبهم.

وأظهرت نتائج التحليل الشامل أن من كانوا طوال القامة في طفولتهم كان أداؤهم أفضل بشكل ملحوظ في الاختبارات المعرفية. كما يميل الأشخاص الأطول قامة إلى العمل في وظائف ذات رواتب أعلى وتتطلب ذكاءً أكبر ومهارات لفظية ورقمية أكثر تقدمًا. ومع أن الباحثين لم يكتشفوا بعد العلاقة بين الطول والذكاء، إلا أنهم يشتبهون في أن الجينات أو النشأة يمكن أن تلعب دورًا أيضًا.

استخدام اليد اليسرى

حقيقة أنك أعسر لا تعني بالضرورة أنك شخص عبقري، ولكن قد يكون لها مزايا معرفية أكثر؛ ففي دراسة صغيرة بجامعة أثينا، خضع نحو 100 من الطلاب والخريجين الجامعيين، نصفهم أعسر والنصف الآخر يستخدم اليد اليمنى، لاختبارين معرفيين : تضمن الأول إنشاء مسار عبر مجموعة من الدوائر بأسرع ما يمكن، وتضمن الثاني تسلسلا من الأعداد والحروف.

كان أداء الأشخاص العسر أفضل من البقية في كلا الاختبارين، مما يشير إلى أن ذاكرتهم أقوى وأكثر مرونة عقليًا. ويعتقد بعض الخبراء أن هذه القدرات المعرفية تعود إلى أن الشخص الأعسر يمكنه استخدام كلا فصي الدماغ بسهولة أكبر لمعالجة المعلومات.

بطن كبير
س
تؤثر نسبة الدهون في الجسم على العديد من جوانب الصحة العامة، مثل ضغط الدم وصحة القلب، وربما الوظيفة الإدراكية أيضا. وفي دراسة استمرت 5 سنوات شملت أكثر من 2200 شخص بالغ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم بين 18.5-24.9 تذكروا 56% من الكلمات في اختبار المفردات.

رأس كبير

لا أحد يرغب في أن يُطلق عليه لقب "صاحب الرأس الكبير"، ولكن تبين أن امتلاك رأس كبير قد يجعلك حرفيًا أكثر ذكاءً. نشرت مجلة "مولاكيلار سايكياتري" دراسة اشتملت على إجراء تقييمات معرفية وجسدية لأكثر من 500 ألف شخص في المملكة المتحدة إلى جانب فحص عينات من الدم والبول واللعاب.

وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين كانت رؤوسهم كبيرة عندما كانوا أطفالًا حصلوا على درجات أعلى في اختبارات التفكير المنطقي العددي وكانوا أكثر قدرة على الحصول على شهادة جامعية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا