إنشاء مخزن للأدوية بموريتانيا :|: وزيرالثقافة يتحدث عن الاستعدادات لمهرجان "مدائن التراث" :|: قناة "المدينة" الخاصة تستعدلاطلاق بثها التجريبي :|: حادث سيرقرب ملتقى طرق "الأبرار" :|: وفاة عدة بحارة اثرغرق زوقهم بنواذيبو :|: لماذا تعثّرت ثورات الربيع العربي في الإنجازالديمقراطي؟ :|: رابو بنك : أسعارالمواد الغذائية ستبقى في أعلى مستوياتها خلال 10 سنوات :|: تسجيل حالات من الحمى بنواكشوط :|: إلغاء الاكتتاب بشهادة "بريف" في الممرضين :|: اختتام حملة التحسيس حول السلامة الطرقية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تسريبات :تعيينات في قطاعين حكوميين
تعرف على الرجل الشجرة.. حالة مرضية نادرة !
إنشاء مخزن للأدوية بموريتانيا
تسريبات : تعيين وحيد في مجلس الوزراء
منزل أهل إياهي يحتضن اجتماعا تحسيسيا لزيارة رئيس الجمهورية لولاية الترارزة
تقرير :الـ 11 من سبتمبرقد يتكرربطائرات "الدرون"
أعلى 10 دول عربية في نموالاقتصاد المتوقع في 2022
حادث سيرقرب ملتقى طرق "الأبرار"
ماهي أكثرالمواد الدراسية غرابة في العالم؟
للتصدي لرهاب السفر بالطائرة.. إليك هذه النصائح !!
 
 
 
 

منسقية مقدمي خدمات التعليم تصدربيانا جديدا

mardi 26 octobre 2021


أصدرت منسقية مقدمي خدمات التعليم بيانا صحفيا تطالب فيه وزارة التهذيب الوطني، واصلاح النظام التعليمي بإصدار توضيح فوري للخطوة الجديدة، المتعلقة بتوقيع عقد معهم ل3 أشهر.ومرامي هذه الخطوة ، والأهداف منها.

بيان :

في ذروة الاستعداد داخل صفوف مقدمي خدمة التعليم لإعلان إجراءات مسابقة ترسيمهم، تنفيذا للاتفاق الموقع مع الوزارة بهذا الشأن أواخر يونيو الماضي فوجئنا بإبلاغ مقدمي خدمة التعليم في بعض الولايات بضرورة الحضور يوم أمس الاثنين عند الإدارات الجهوية للتعليم بغية توقيع عقد تقديم خدمة جديدة مدته ثلاثة أشهر تبدأ من مستهل شهر أكتوبر الذي أشرف على الانقضاء، وتنتهي في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل، علما أن العقد الذي يربطنا بالوزارة حاليا - وفق اعلانها المنشور على موقعها منذ 8 يناير الماضي - نص على أن العقد المبتور بالقرار الجديد مدته سنة.

إن كلا من منسقية مقدمي خدمة التعليم (ختم)، والإتحاد من أجل الترسيم، وهما يتابعان بكل أسف تدشين وزارة التهذيب الوطني، وإصلاح النظام التعليمي ممثلة في إدارة المصادر البشرية لسياسة الهروب إلى الأمام من خلال إصدار تعميم - صوتي - لاتثبته وثيقة، ولا يستند إلى سند قانوني إلى الإدارت الجهوية بإنجاز العقد الجديد ليتملكهم الاستغراب من هذه الخطوة الأحادية، والغريبة في توقيتها، والمرفوضة في محتواها والتي لم تتضح ورائياتها بعد بشكل رسمي.

لقد كانت الأجواء السائدة حتى حدوث التطور الجديد تبعث على الارتياح وسط مؤشرات على جدية الوزارة في الوفاء بالتزاماتاها السابقة، بإنجاز خطة لدمج جميع مقدمي خدمة التعليم بالنظام العام للوظيفة العمومية في أفق العام 2024.

بيد أن الخطوة الجديدة تشم منها رائحة التفاف واضحة على تلك الالتزامات، من خلال نسف 19 شهرا من تضحيات مقدمي خدمة التعليم ميدانيا، وإدخال غرباء في مسار الترسيم من خلال منح العقد الجديد لكل من يحمل إفادة عمل من مدير مؤسسة تربوية في الداخل دون مراعاة لضوابط الجدية، والانضباط، ويفتح الباب واسعا لإدخال غير الناجحين في مسابقة الاكتتاب الماضي في المسابقة المنتظرة.

إن النقابتين إزاء هذا التطور المفاجئ، والمستفز تؤكدان ما يلي :

- مطالبة وزارة التهذيب الوطني، واصلاح النظام التعليمي بإصدار توضيح فوري للخطوة الجديدة، ومراميها، والأهداف منها.

- رفضهما المطلق لهذه الخطوة الأحادية، ومطالبة الوزارة بالعدول عنها فورا.

- استعدادهما للانخراط في أي عملية جادة يراد من خلالها ضبط وضعية مقدمي خدمة التعليم ميدانيا، شريطة أن تتوفر ضمانات الشفافية هذه العملية.

- دعوة وزارة التهذيب للشروع فورا في تنفيذ خطة الترسيم التي كانت محل اتفاق بين الوزارة والنقابتين، والإعلان عن الجديد حولها.

المراقب

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا