تغريدة لرئيس الجمهورية حول جسرروصو :|: البنك الافريقي للتنمية يعلق على أهمية جسرروصو :|: الرئيس السابق عزيز : أتعرض ل"مضايقات" :|: وزارة الصحة : تسجيل 53 إصابة و78 حالة شفاء :|: اتفاقية بين رجال أعمال موريتانيا والسنغال :|: خسارة كبيرة ل"لمرابطون" في كأس العرب :|: معلومات هامة عن جسرروصو :|: بدء حفل وضع الحجرالأساس لجسرروصو :|: الرئيس ونظيره السنيغالي يتوجهان إلى روصو :|: الرئيس ونظيره السنيغالي يستعدان للمغادرة إلى روصو :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تسريبات :تعيينات في قطاعين حكوميين
أعداء النجاح كفاكم تشويشا... اتركوا الرجل و شأنه
تعرف على الرجل الشجرة.. حالة مرضية نادرة !
"جوجل تحذرمستخدمي متصفح "جوجل كروم"
تسريبات : تعيين وحيد في مجلس الوزراء
غفوة ل"بايدن" في قمة المناخ وترامب يعلّق !!
منزل أهل إياهي يحتضن اجتماعا تحسيسيا لزيارة رئيس الجمهورية لولاية الترارزة
تقرير :الـ 11 من سبتمبرقد يتكرربطائرات "الدرون"
زيادة أسعار القمح الروسي تماشيا مع ارتفاع عالمي ونمو في الطلب
أعلى 10 دول عربية في نموالاقتصاد المتوقع في 2022
 
 
 
 

موريتانيا تتسلم 100 ألف جرعة من لقاح "سترازنيكا"

vendredi 15 octobre 2021


أشرف مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية با همباتي الليلة البارحة بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي رفقة السفير التونسي المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد صبري الشعباني على تسلم دفعة جديدة من لقاح "آسترازينيكا" المضاد لكوفيد-19 تصل إلى 100 ألف جرعة.

وتأتي هذه الدفعة، المقدمة من طرف الجمهورية التونسية الشقيقة، في إطار دعم الجهود الحكومية الرامية إلى محاربة الوباء والتقليل من تداعياته وتلقيح أكبر عدد من المواطنين والمقيمين سبيلا إلى القضاء على الجائحة.

وعبر مستشار الوزير الأول، في كلمة بالمناسبة، باسم معالي الوزير الأول محمد ولد بلال، رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة وباء كوفيد 19، عن جزيل شكره للجمهورية التونسية الشقيقة على هذا الدعم الذي ليس هو الأول من نوعه منذ انتشار هذا الوباء.

ونوه إلى أن هذا الدعم، الذي قدمته الجمهورية التونسية الشقيقة رغم الظروف الصحية التي مرت بها، يعبر بصدق عن متانة العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن سعادته بنجاح تونس في مواجهة هذا الفيروس الفتاك، مشيرا إلى أن هذه المساعدة الصحية ستعزز بدون شك جهود بلادنا في الوقاية من هذا الفيروس، خصوصا انها تأتي بالتزامن مع إطلاق وزارة الصحة حملة وطنية لتلقيح أكثر من 300 ألف شخص على امتداد التراب الوطني.

وقال إن الحكومة قررت تركيز جهودها في مواجهة كوفيد19 على الوقاية والتكفل بالحالات الجديدة، مبرزا أن القطاع الصحي نجح حتى الآن في تلقيح 33% من المواطنين سبيلا للوصول إلى تحقيق الهدف المنشود وهو تلقيح 65% مما سيمكن قبل نهاية هذه السنة من تلقيح نصف السكان.

وأضاف أن قطاع الصحة نجح، ولله الحمد، في التكيف مع هذه الجائحة التي تضرب العالم أجمع، مجددا التعبير عن جزيل شكره لفخامة الرئيس التونسي وللحكومة والشعب التونسيين.

وبدوره أوضح السفير التونسي أن هذه المساعدة المتمثلة في 100 الف جرعة من لقاح استرانزينيكا جاءت بمبادرة من فخامة رئيس الجمهورية التونسية الاستاذ قيس اسعيد عرفانا بالجميل لأخيه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وللشقيقة موريتانيا على ما أبدته من هبة تضامنية نبيلة مؤازرة لتونس في مواجهة جائحة كورونا.

وأعرب عن جزيل الشكر والامتنان للسلطات الموريتانية على حسن تعاملها وما قدمته من تسهيلات لإيصال هذه المساعدات، مبرزا أن ذلك يؤكد في واقع الأمر مرة أخرى متانة العلاقات الثنائية المتميزة ويجسد في أسمى الصور والمعاني ما يحدو قيادتي البلدين من عزم مشترك على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين وإرساء شراكة تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

الوئام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا