نواكشوط : الشرطة تقبض على عصابة سطو بحوزتها 16 مليون أوقية :|: وزارة الصحة : تسجيل 9 إصابات و54 حالة شفاء :|: الدرك يطلق مناورته العسكرية "آمكرز 2022" :|: bcm : مجلس السيادة النقدية يرفع الفائدة إلى 07% :|: ورشة حول مشروع التأقلم مع التغيرات المناخية :|: اتفاقية تمويل ب 13.3 مليارأوقية بين موريتانيا والبنك الدولي :|: وفاة شخصين بحادث سيرقرب "شكار" :|: أبرزما دارفي اجتماع الرئيس وولد مولود :|: شذرات من تاريخ أرضنا / الشيخ سيدي محمد ولد معي :|: خبر مفرح .. "بي بي" توافق على خطة للشروع في استغلال حقل "بئر الله" الموريتاني :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تسريبات : تعيبنات جديدة في مجلس الوزراء
غريب : مطرب يتحول إلى راعي أغنام !!
معلومات عن قطارات نواكشوط المرتقبة
أمطاربمدينة انواكشوط صباح اليوم
غريب : شاب أعمى يعمل في إصلاح الأجهزة الكهربائية
رجل يعثرعلى خاتمه المفقود قبل 43 عاماً !!
قرارات هامة في مجال اصلاح التعليم
هل شرب الماء أثناء الطعام مضرّ؟
دفاع عزيز : موكلنا بحاجة لعملية جراحية
تأخرعطلة بعض الوزراء بسبب "خرجات" إعلامية
 
 
 
 

تعطل "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب" في العالم

lundi 4 octobre 2021


تعطلت بشكل مفاجئ اليوم الإثنين، خدمات بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في جميع أنحاء العالم، شملت كل من فيسبوك وواتساب إضافة إلى إنستغرام، وفيسبوك ماسنجر.

وأشار موقع ”داون تراكر“ إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث (المملوكة جميعها لشركة فيسبوك) في مناطق مكتظة بالسكان بينها واشنطن وباريس.

وقد أبلغ مستخدمون أيضا، عن أعطال في شبكة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأميركية، ربما تكون لها علاقة بتعطيل هذه الخدمات.

تعليق لا يكشف السبب

وتعليقا على انقطاع خدمات تطبيقاته، قال المتحدث باسم ”فيسبوك“ آندي ستون عبر ”تويتر“ : ”ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا“.

وأضاف ستون : ”نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج“، دون أن يكشف سبب العطل المفاجئ.

ولاحقا نقلت صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية عن شركة فيسبوك، قولها إنها ”تستبعد أن تكون المشكلة التي يواجهها الموقع ناتجة عن هجمات إليكترونية“.

وتسبب تعطل خدمات الموقع مع إنستغرام وواتساب، في تراجع أسهم فيسبوك بواقع 5.5%، حيث انخفض سهم الشركة إلى مستوى 323.56 دولارا، بعد خسارة 19.5 دولارا.

بداية المشكلة

وقد بدأ الإبلاغ عن الخلل نحو الساعة 15:45 بتوقيت جرينتش، فتلقى مستخدمو فيسبوك في المناطق التي شهدت انقطاع خدمته رسالة تشير إلى حدوث ”خلل ما“ وأن العمل يجري لحلّه.

وكان موقع ”داون ديتيكتور“، المتخصص في تتبع أعطال المواقع، قد أكد أن المشكلات بدأت في حوالي الساعة 15:44 بتوقيت جرينتش، وتؤثر على المستخدمين على مستوى العالم.

وأشار الموقع، إلى توقف الخدمة بمنصات ”فيسبوك“ و“إنستغرام“ و“واتساب“، معلنا تلقيه أكثر من 20000 بلاغ من مستخدمين غير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة للمنصات المذكورة.

انقطاع بعد التسريب

وجاء انقطاع الخدمة في التطبيقات المملوكة لفيسبوك، بعد أن سربت خبيرة بيانات، مجموعة وثائق للسلطات تزعم أن فيسبوك يعرف أن منتجاته تغذي الكراهية وتضر بصحة الأطفال العقلية.

وعملت خبيرة البيانات فرانسيس هوغن (37 عاما) في شركات من بينها غوغل وبينترست، لكنها قالت في مقابلة مع برنامج ”60 دقيقة“ الإخباري لشبكة ”سي بي إس“ الأمريكية، إن فيسبوك ”أسوأ بكثير“ من كل ما رأته سابقا.

ويتوقع في وقت لاحق، أن تدلي فرنسيس هوغين، الموظفة السابقة في فيسبوك بشهادتها أمام الكونغرس، حول أضرار سببها لمستخدميه، حيث قالت إنها ”بحثت في الشبكة الداخلية عن حالات غذى فيها فيسبوك الكراهية“، وفق تعبيرها.

وتعرضت منصات عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ خلال شهري يونيو وإبريل هذا العام، لحدث مماثل وبشكل غير متوقع بسبب ما قالت الشركة حينها إنها ”مشكلة تكوين الشبكة“.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا