بدء الدراسات التفصيلية والتنفيذية لجسرملتقي مدريد :|: إطلاق حملة لمكافحة عرض المياه المعدنية خارج المحلات :|: وزيرالعدل يتحث عن دورالنظام القضائي :|: وزارة الصحة : تسجيل21 إصابة و37 حالة شفاء :|: هوامش على الإشكاليات المثارة في التشاورحول التعليم / عثمان جدو :|: الشرطة توقف مستشارسابقا بوزارة العدل :|: افتتاح يوم تشاوري حول مشروع قانون الصحفي المهني :|: الحساسية تجاه الطقس..ماهي أسبابها ونتائجها؟ :|: بدء التحضرات للاطلاق الورشات الجهوية للتشاورحول التعليم :|: وزيرالداخلية: نبحث عن المظلومين لإنصافهم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تساقط أمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد
خبازتونسي يفوزبلقب "أفضل باغيت في باريس"
شكوى من الرئيس السابق حول عدم إيداع عائدات محجوزاته
التحول الطاقوي في موريتانيا: مقدرات معتبرة من الطاقة الهوائية والشمسية وفرص واعدة
غرائب وحقائق قد تسمعها لأول مرة في حياتك !!
طبيب مناعة يكشف موعد انتهاء جائحة "كورونا"
مرحبًا بالحوار الوطنيّ:*
قائد الدرك يزورركيز للاطلاع على ظروف سيرالتحقيقات
الموظفة التي سربت وثائق فيسبوك تدلي بشهادات
أميرة تتنازل عن مليون دولار للزواج!!
 
 
 
 

تعطل "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب" في العالم

الاثنين 4 تشرين الأول (أكتوبر) 2021


تعطلت بشكل مفاجئ اليوم الإثنين، خدمات بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في جميع أنحاء العالم، شملت كل من فيسبوك وواتساب إضافة إلى إنستغرام، وفيسبوك ماسنجر.

وأشار موقع ”داون تراكر“ إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث (المملوكة جميعها لشركة فيسبوك) في مناطق مكتظة بالسكان بينها واشنطن وباريس.

وقد أبلغ مستخدمون أيضا، عن أعطال في شبكة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأميركية، ربما تكون لها علاقة بتعطيل هذه الخدمات.

تعليق لا يكشف السبب

وتعليقا على انقطاع خدمات تطبيقاته، قال المتحدث باسم ”فيسبوك“ آندي ستون عبر ”تويتر“: ”ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا“.

وأضاف ستون: ”نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج“، دون أن يكشف سبب العطل المفاجئ.

ولاحقا نقلت صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية عن شركة فيسبوك، قولها إنها ”تستبعد أن تكون المشكلة التي يواجهها الموقع ناتجة عن هجمات إليكترونية“.

وتسبب تعطل خدمات الموقع مع إنستغرام وواتساب، في تراجع أسهم فيسبوك بواقع 5.5%، حيث انخفض سهم الشركة إلى مستوى 323.56 دولارا، بعد خسارة 19.5 دولارا.

بداية المشكلة

وقد بدأ الإبلاغ عن الخلل نحو الساعة 15:45 بتوقيت جرينتش، فتلقى مستخدمو فيسبوك في المناطق التي شهدت انقطاع خدمته رسالة تشير إلى حدوث ”خلل ما“ وأن العمل يجري لحلّه.

وكان موقع ”داون ديتيكتور“، المتخصص في تتبع أعطال المواقع، قد أكد أن المشكلات بدأت في حوالي الساعة 15:44 بتوقيت جرينتش، وتؤثر على المستخدمين على مستوى العالم.

وأشار الموقع، إلى توقف الخدمة بمنصات ”فيسبوك“ و“إنستغرام“ و“واتساب“، معلنا تلقيه أكثر من 20000 بلاغ من مستخدمين غير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة للمنصات المذكورة.

انقطاع بعد التسريب

وجاء انقطاع الخدمة في التطبيقات المملوكة لفيسبوك، بعد أن سربت خبيرة بيانات، مجموعة وثائق للسلطات تزعم أن فيسبوك يعرف أن منتجاته تغذي الكراهية وتضر بصحة الأطفال العقلية.

وعملت خبيرة البيانات فرانسيس هوغن (37 عاما) في شركات من بينها غوغل وبينترست، لكنها قالت في مقابلة مع برنامج ”60 دقيقة“ الإخباري لشبكة ”سي بي إس“ الأمريكية، إن فيسبوك ”أسوأ بكثير“ من كل ما رأته سابقا.

ويتوقع في وقت لاحق، أن تدلي فرنسيس هوغين، الموظفة السابقة في فيسبوك بشهادتها أمام الكونغرس، حول أضرار سببها لمستخدميه، حيث قالت إنها ”بحثت في الشبكة الداخلية عن حالات غذى فيها فيسبوك الكراهية“، وفق تعبيرها.

وتعرضت منصات عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ خلال شهري يونيو وإبريل هذا العام، لحدث مماثل وبشكل غير متوقع بسبب ما قالت الشركة حينها إنها ”مشكلة تكوين الشبكة“.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا