تأجيل اختيارمكتب الجمعية الوطنية بسبب خلاف برلماني :|: قريبا اختياراللجنة المكلفة بالتحضيرللحوارالسياسي :|: مشاركة موريتانية في المنتدى الاقتصادي بين تركيا وأفريقيا :|: وزارة الصحة : تسجيل 46 إصابة و38 حالىة شفاء :|: إحالة أربعة مشاريع قوانين للمناقشة البرلمانية :|: إعادة هيكلة وتعيينات بشركة "سنيم" :|: وضع المستشارالسابق بوزارة العدل قيد الحراسة النظرية :|: الحزب الحاكم يختارممثليه الجدد بمكتب البرلمان :|: وزارة العدل :لا صحة لمضمون تصريحات المستسشار السابق :|: أسعارالطاقة وانعكاستها على الاقتصاد العالمي إلى أين؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تساقط أمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد
خبازتونسي يفوزبلقب "أفضل باغيت في باريس"
شكوى من الرئيس السابق حول عدم إيداع عائدات محجوزاته
التحول الطاقوي في موريتانيا : مقدرات معتبرة من الطاقة الهوائية والشمسية وفرص واعدة
غرائب وحقائق قد تسمعها لأول مرة في حياتك !!
طبيب مناعة يكشف موعد انتهاء جائحة "كورونا"
مرحبًا بالحوار الوطنيّ :*
قائد الدرك يزورركيز للاطلاع على ظروف سيرالتحقيقات
الموظفة التي سربت وثائق فيسبوك تدلي بشهادات
أميرة تتنازل عن مليون دولار للزواج !!
 
 
 
 

تعيين موريتاني رئيسا لفرع "تازيازت" ببلاده

mercredi 22 septembre 2021


أعلنت كينروس غولد كوربورايشن (“كينروس”) تعيين إبراهيم ولد امبارك رئيسا لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (TMLSA) ورئيسا لمجلس إدارة TMLSA.

و قالت الشركة في بيان لها إن ولد امبارك بصفته رئيسا ل TMLSA، سيكون مسؤولا عن تدعيم نتائج النشاط في موريتانيا والمحافظة عليها بأعلى مستوى من خلال تعزيز العلاقات مع الحكومة والعمال والمناديب والممونين والأطراف المشاركة الأخرى ومن خلال تحسين لممارسات الحكامة.

وسيتولى ولد امبارك الإشراف على وظائف العلاقات الحكومية والعلاقات المجتمعية ووظائف الاتصال.

و سيكون ولد امبارك رئيسا لمجلس إدارة TMLSA التي هي شركة فرعية تملكها بشكل كلي شركة كينروس، ويتكون مجلس إدارة TMLSA من أطر من كينروس ومن ثلاثة أعضاء مستقلين، وهم : ليلى بوعماتو، أحمد سيدي عالي، تيام دجمبار.

وعلى إثر الاتفاق الأخير مع كينروس، سَتُعَيٍنُ الحكومة الموريتانية كذلك مراقبين اثنين في مجلس الإدارة.

والتحق إبراهيم ولد امبارك ب TMLSA منذ 2019، وهو يملك تجربة طويلة تم اكتسابها من جهة داخل الحكومة الموريتانية التي شغل فيها حقائب وزارية مختلفة، ومن جهة أخرى من خلال تجربة كبيرة في المجال المعدني حيث عمل في مختلف وظائف الإدارة في سنيم (الشركة الوطنية للصناعة والمعادن)، بما فيها الإداري المدير العام.

من جهة أخرى أعلنت كينروس أن اكلود شيمبر الذي يقود حاليا المنطقة العملياتية لكينروس في روسيا سَيُوَسٍعُ مسؤولياته إلى منطقة إفريقيا الغربية، وسيلتحق في الوقت ذاته بفريق إدارة كينروس.

وسيكون شيمبر مسؤولا عن تحقيق أهداف السلامة والإنتاج والتكاليف للمنطقتين، ويملك شيمبر على خبرة معدنية طويلة موازاة مع تجربته الدولية، وتوليه للمنطقة العملياتية لكينروس في روسيا منذ 2014.

وسيتم تحويل غافين فيرغسون، المدير العام السابق لمنجم كيبول، وهو منجم من الدرجة العالمية تملكه كينروس في روسيا، ليصبح المدير العام لتازيازت.

وكان فيرغسون قد التحق بكينروس في 2018 و منذ توليه إدارة منجم كيبول أصبح واحدا من أحسن المناجم التي تملكها كينروس، وله أكثر من 30 سنة من التجربة في الاستغلال المعدني العالمي، خاصة في منطقة آسيا – المحيط الهادئ وفي أستراليا وإفريقيا.

وسيغادر آندرياس ميتلر، رئيس TMLSA ونائب الرئيس الرئيسي للعمليات في إفريقيا الغربية، سابقا، ودافيد هاندريكس، المدير العام لتازيازت سابقا، الشركة للعمل في فرص جديدة و تشكرهما كينروس على إخلاصهما ومساهماتهما العديدة، وفق البيان.

صحراء ميديا

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا