بدء الدراسات التفصيلية والتنفيذية لجسرملتقي مدريد :|: إطلاق حملة لمكافحة عرض المياه المعدنية خارج المحلات :|: وزيرالعدل يتحث عن دورالنظام القضائي :|: وزارة الصحة : تسجيل21 إصابة و37 حالة شفاء :|: هوامش على الإشكاليات المثارة في التشاورحول التعليم / عثمان جدو :|: الشرطة توقف مستشارسابقا بوزارة العدل :|: افتتاح يوم تشاوري حول مشروع قانون الصحفي المهني :|: الحساسية تجاه الطقس..ماهي أسبابها ونتائجها؟ :|: بدء التحضرات للاطلاق الورشات الجهوية للتشاورحول التعليم :|: وزيرالداخلية: نبحث عن المظلومين لإنصافهم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تساقط أمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد
خبازتونسي يفوزبلقب "أفضل باغيت في باريس"
شكوى من الرئيس السابق حول عدم إيداع عائدات محجوزاته
التحول الطاقوي في موريتانيا: مقدرات معتبرة من الطاقة الهوائية والشمسية وفرص واعدة
غرائب وحقائق قد تسمعها لأول مرة في حياتك !!
طبيب مناعة يكشف موعد انتهاء جائحة "كورونا"
مرحبًا بالحوار الوطنيّ:*
قائد الدرك يزورركيز للاطلاع على ظروف سيرالتحقيقات
الموظفة التي سربت وثائق فيسبوك تدلي بشهادات
أميرة تتنازل عن مليون دولار للزواج!!
 
 
 
 

خلاصة نتائج زيارة نائب رئيس بعثة التمويل الدولية

الجمعة 10 أيلول (سبتمبر) 2021


تم عقد مؤتمر صحفي أمس في انواكشوط بين وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان مامودو كان ونائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية المكلف بافريقيا سيرجيوالموجود في زيارة لموريتانيا .

و تم خلال هذا اللقاء تقديم عرضين الأول منهما حول فرص الاستثمار المتاحة في موريتانيا، و الثاني عن الشراكات بين القطاعين العام والخاص وما توفره من فرص للشغل ودعم للتنمية.

و قال الوزير إن هذه الزيارة تأتي في وقت مهم من تاريخ الاقتصاد الوطنيالي توليه السلطات العليا اهتماما خاصا من أجل تنمية البلد وإعطاء القطاع الخاص مكانته الهامة في دفع عجلة التنمية، مشيرا إلى أن القطاع الخاص يعتبر عاملا مهما في خلق الثروة وتحقيق الرفاه الاقتصادي في موريتانيا..

نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية أشار إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار سلسلة من الزيارات سيؤديها لعدد من بلدان الساحل، و قد بدأها بموريتانيا وتهدف أساسا إلى معرفة الكيفية التي يمكن لمؤسسته من خلالها مساعدة أقتصاديات الدول المستهدفة على النهوض.

وأوضح أن المؤسسة لديها محفظة مشاريع بقيمة 500 مليون دولار أمريكي من الاستثمارات في موريتانيا و تشمل قطاعي المعادن و البترول.

و قال إن نتائج هذه الزيارة ستمكنهم بشكل أفضل من تحديد الاستثمارات و محاور تدخل المؤسسة و كذلك الدعم الذي ستقدمه للشركات و المؤسسات الموريتانية خلال السنوات القادمة.

و أاضف نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية "لقد مكنتني هذه الزيارة من خلال النقاشات مع السلطات و الشركاء الدوليين و شركات القطاع الخاص من تحديد استيراتيجية تدور حول عدد من المحاور من بينها الشركات الصغيرة و المتوسطة و دعم قطاع الزراعة و التنمية الحيوانية و قطاع الطاقة في موريتانيا"، مؤكدا أن هذه القطاعات الثلاث لها انعكاسات ايجابية ومباشرة على مستوى التشغيل و النمو الاقتصادي و التنمية في البلاد.

أما بالنسبة لقطاعي الزراعة و التنمية الحيوانية قال نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية إنهما يعتبران قطاعان مهمان في الاقتصاد الموريتاني بالنظر إلى ما يوفرانه من فرص عمل،

مشيرا إلى أنه ستقوم بعثة بزيارة لموريتانيا في المستقبل القريب لتقييم بعض المشاريع و إمكانيات الاستثمار و الارشاد الفني بغية التمكن من دعم هذه القطاعات .

وفي مايخص لقطاع الطاقة قال نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية " أقمنا مؤخرا ورشة حول الطاقات المتجددة و تقديم تبادل الآراء مع السلطات حول فرص الاستثمار في هذه القطاعات

لاسيما مجال الطاقة الشمسية" .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا