وزيرة التعليم العالي : الحرم الجامعي سيكون جاهزا قريبا :|: مالي : نعول في مثل هذه الظروف على دعم موريتانيا :|: رحلة نواكشوط ـ أبو ظبي جوا / د.إسماعيل إياهي :|: وزارة الصحة : تسجيل 463 إصابة و1147 حالة شفاء :|: الرئيس يغادرإلى غامبيا لحضورتنصيب بارو :|: بعثة من المفتشية العامة للدولة إلى مشاريع المياه :|: شركة "شينقتل" توضح سبب فصل بعض العمال :|: رئيس الجمهورية يستقبل وفدا وزاريا ماليا :|: وزيرالمياه : قطاعنا يعتمد سياسة جديدة :|: مكالمة بين الرئيس وولي عهد أبو ظبي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

فصل شرطي من عمله بسبب صورة “سيلفي” !
طالب جامعي يهدي أستاذه 180 ألف دولار !
تفاصيل عن الوعكة الصحية للرئيس السابق
التشكيلة الجديدة لمكتب اتحاد أرباب العمل الموريتانيين
تفاصيل زيادة رواتب وعلاوات قطاعي التعليم والصحة
لماذا كان عام 2021 هو الأسرع في التاريخ؟
طريف... لص غلبه النعاس فسقط بقبضة الشرطة !!
خلاف على المخطط العمراني لمدينة نواكشوط
معلومات جديدة عن صحة الرئيس السابق
8 من أغرب الوظائف بقصرملكة بريطانيا !!
 
 
 
 

الذكاء الاصطناعي يمكنه إضافة 5 تريليونات دولار

jeudi 9 septembre 2021


قال بورجي براندي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي إن الذكاء الاصطناعي يمكنه إضافة 5 تريليونات دولار في هذا العقد للاقتصاد العالمي.

وأضاف براندي، خلال جلسة "دور الشراكات متعددة الأطراف في جهود إعادة البناء ما بعد كوفيد 19" بمنتدى مصر للتعاون الدولي أمس الأربعاء، أن المنتدى الاقتصادي العالمي تعاون مع مصر لتسريع إغلاق الفجوة بين الجنسين وزيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة، وتقليل الفجوة بين الأجور.

وذكر أن هذا المنتدى يأتي في ظل الحاجة للاجتماع والتعاون المشترك بين مختلف الأطراف، موضحا أن الانتشار السريع للقاحات كورونا لم يكن ممكنا إلا بعمل الشركات معا، كما أن التحديات الماثلة للجائحة في غاية التعقيد ويصعب على أي حكومة أن تواجهها وحدها.

وأوضح أنه تم بناء مجالات للتعاون في منطقة الشرق الأوسط مثل بناء نظم للأمن الغذائي والأمن الصحي، وهناك وديان سيليكون صغيرة في أفريقيا والمنطقة العربية.

وأشار إلى أن العقد الماضي كان الأكثر دفئا وارتفاعا في درجة الحرارة، والمناخ يعتبر تحدي هذا الجيل، ولكنه واثق من تحقيق المزيد من التقدم من خلال التعاون معا.

وقالت نيتومبو ناندي ندايتواه نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية في ناميبيا، خلال الجلسة، إنها تؤمن بشدة بفاعلية التعاون متعدد الأطراف، موضحة أن جائحة كورونا أضافت تحديات أمام تحقيق أهداف التنمية المستدامة ولكن تعددية الأطراف تساعد في مواجهة هذه التحديات.

وأكدت أهمية أن تقوم تعددية الأطراف على تلبية احتياجات الناس فعليا، حيث كان هناك تحديات تتعلق بالتوزيع غير العادل للقاح كورونا ولم تستطع ناميبيا حتى الآن تطعيم سوى 10% من مواطنيها.

وقال سولومون كواينور نائب رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية للقطاع الخاص والبنية التحتية ومجمع التصنيع، خلال الجلسة، إن إجمالي الناتج القومي لأفريقيا يبلغ نحو 3.4 تريليون دولار، وهناك حاجة لتحسين البنية التحتية في النقل والكهرباء.

وأضاف أن هذا هو وقت إنجاح منطقة التجارة الحرة الأفريقية، ولابد أن يكون التعافي بين دول القارة جماعيا، مشيرا إلى مشروع لتصنيع الأدوية في مصر بمشاركة القطاع الخاص لديه كل عوامل النجاح ويمكن أن نقل قصة نجاحه للعديد من الدول الأفريقية.

وقال الأمين عثمان ماي وزير الاقتصاد والتخطيط والتنمية الإقليمية بالكاميروني، إن الدعم على مستوى التعاون الثنائي بين الدول وبعضها أو مع المؤسسات الدولية لن يكون كافيا لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، مؤكدا أن العالم هو شبكة من العلاقات الكونية.

وأضاف أنه يجب أن يكون هناك تضامن من مختلف الجهات في التعامل مع القضايا وهنا يأتي دور التعاون متعدد الأطراف.

ويحظى المنتدى بمشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا