في إطار الحملة الوطنية لمكافحة كوفيد19: مفوضية حقوق الإنسان تدعم مركز دمج الأطفال المتنازعين مع القانون :|: لقاء بين رئيس الجمهورية ونواب ولاية غورغول :|: وزارة الصحة : تسجيل 329 إصابة و180 حالة شفاء :|: موريتانيا توسع إجراءات التصدي ل"كورونا" :|: إطلاق عملية فتح الشوارع وإخلاء الساحات العمومية بنواكشوط :|: تساقط أمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: الناطق باسم الحكومة :الجرعة 2 من لقاح "سترازنيكا "في موعدها :|: الاعلان عن تتائج مسابقة "كونكور"2021 :|: هبوط جديد لأسعارخام الحديد الموريتاني :|: من غرائب أولمبياد طوكيو ! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

المهنة الفنية لنجل بايدن تحرج البيت الأبيض !!
وقائع اليوم 2 من محاكمة المشمولين في ملف BCM
رجل أمام القضاء بتهمة إخفاء "دبابة" بمنزله !!
اعتقالات جديدة في ملف "سوماغاز"
"صوملك" تطلق مشروع تزويد كبار المستهلكين بعدادات ذكية
وزيرة تفرض رسوماً على التقاط "سيلفي" معها!!
كيف نميّزالمواقع المزيفة على الإنترنت؟
طرق بسيطة للتخلص من حرقة المعدة !
موريتانيا في حسابات الصين / د يربان الحسين الخراشي
معلومات هامة عن جبل جبل حراء..
 
 
 
 

أبرزمطالب سكان مدينة روصو قبل زيارة الرئيس

الأحد 4 تموز (يوليو) 2021


يشكو سكان مدينة روصو عاصمة ولاية الترارزة من هشاشة الصرف الصحي، الذي سبب ضعفه غمر المدينة بالمياه الراكدة، إضافة إلى تلف تجارة بعض التجار بسبب تجمع مياهه.

كما يتحدثون عن مشاكل أخرى تعاني منها المدينة، ومطالب ملحة، فضلا عن آمالهم من زيارة الرئيس محمد ولد الغزواني للمدينة، وللمنطقة.

ويقول المواطن محمد ولد البخاري إن ولاية الترارزة بشكل عام، ومدينة روصو بشكل خاص، تنتظر من الرئيس محمد ولد الغزواني كثيرا من الإنجازات والإصلاحات في مختلف المجالات، لأن الولاية ولاية رعوية وزارعية، إضافة إلى مكانتها الحدودية بين موريتانيا والسنغال.

فيما يرى المواطن محمذن فال ولد اندكساعد أن ولاية الترارزة محرومة من جميع الخدمات رغم تعاقب الحكومات في البلاد، مضيفا أنه تم إقصاؤهم من منح التأمينات الصحية بالرغم أنها منحت لجميع سكان الولايات المجاورة، حسب تعبيره.

مشاكل ومعاناة

يعتبر ولد البخاري أن "البنى االتحتية في مدينة روصو هشة جدا"، مردفا بقوله: "نحن نعاني كثيرا من ذلك، خصوصا في فترة الأمطار".

ويوافق المواطن ودو ولد الشيخ رأي ولد البخاري في أن أكثر المشاكل التي تعاني منها مدينة روصو هي هشاشة الصرف الصحي في ظل تهاطل الأمطار الغزيرة، مما يخلف خسائر مادية لدى التجار الذين تفسد المياه الراكدة بضاعتهم.
ويضيف "نعاني أيضا من الانقطاعات المتكررة للكهرباء إضافة إلى انتشار القمامة والأوساخ في الأحياء والطرقات".

ويحكي ولد اندكسعد معاناته مع الارتفاع الحاصل في أسعار الأدوية، حيث يقول أن لديه وصفة طبية مستعجلة، لكنه عاجز عن اقتناء الدواء الموجود فيها، بسبب غلاء ثمنه.

فيما تعبر فاطمة بنت سيرا سليمان أن أكثر من تعاني منه ساكنة روصو هو ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية، والمستهلكة بشكل يومي من طرف المواطنين، واصفة الأمر بالمجهد للمواطنين الفقراء.

وتضيف بنت سيرا سليمان أن الخدمات الصحية في مدينة روصو شبه منعدمة، ويكمل مشهد المعاناة – حسب قولها "الارتفاع الكبير في أسعار الأدوية".

مطالب وتوقعات

يطالب ولد البخاري الرئيس محمد ولد الغزواني أن ترتبط زيارته للولاية ولمدينة روصو بالخصوص بإنجازات ملموسة على أرض الواقع، وتسوية مشاكل الانقطاعات المتكررة للمياه والكهرباء، وحل مشكلة البطالة التي يعاني منها شباب المدينة.

فيما تقول بنت سيرا سليمان "نريد من الحكومة منح المواطنين قطعا أرضية في المنطقة المعروفة بـ"PK7" للتخفيف من الاكتظاظ السكاني الحاصل في المدينة، وتفاديا لمضاعفات الأضرار التي تخلفها المياه الراكدة في فترة الخريف".

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا