وزارة الصحة : تسجيل 22 إصابة و41 حالة شفاء :|: الرئيس السابق يرد على إبعاد مناصريه عنه :|: الشرطة تبعد مناصري الرئيس السابق عنه :|: نقاط على الحروف ...السعد بن بيه * :|: الحزب الحاكم يطلق ورشة لصالح أطرالولايات الشمالية :|: ألمانيا : حفل سري في مكان لا يخطر على بال !! :|: نقل الرئيس السابق ولد هيداله إلى المستشفى :|: الرئيس السابق في تصريح صحفي جديد :|: خبير: موريتانيا تملك مؤهلات تحقيق فائض غذائي :|: وزارة الصحة : تسجيل 26 إصابة و42 حالة شفاء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ماهي أسباب ظهور مرض الفطر الأسود في الهند؟
شاب يصبح مليونيراً لليلة واحدة فقطّّ !!
شركة قطارات اليابان تعتذرعن تأخرالقطار دقيقة !!
مجرم يستأجر"هليكوبتر" ليسلم نفسه إلى الشرطة !!
غريب: يطلق زوجته بسبب تعليق على "فيسبوك" !!
تحديد مواعيد الامتحان الأخيروالمسابقات
ترقب كبيرللكشف عن التعديل الوزاري الجديد
الأثرياء يتظاهرون أمام منزل جيف بيزوس
الوزارة تعلن عن مسابقة داخلية لاكتتاب العقدويين
الرئيس السابق في تصريح صحفي جديد
 
 
 
 

سعرالبترول يرتفع عالميا

الاثنين 24 أيار (مايو) 2021


شهد سعر البترول انتعاشا فى أسواق النفط العالمية اليوم الإثنين ليعوض جزئيا خسائره الأسبوع الماضي، إذ لاحت في الأفق عقبة محتملة أمام إحياء اتفاق 2015 النووي مع إيران الذي قد يضيف المزيد من إمدادات النفط، فيما من المقرر استئناف المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران هذا الأسبوع، بحسب وكالة رويترز.

وتحرك مؤشرا سعر البترول الخامان القياسيان برنت والوسيط الأمريكى للأمام خلال تعاملات اليوم الإثنين.

وتراجع سعر البترول عالميا الأسبوع الماضي بعد أن قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات عن قطاعات النفط والبنوك والشحن في بلاده.

وقال محللون من إيه.إن.زد في مذكرة اليوم: “إنتاج النفط الإيراني ارتفع في الأشهر الأخيرة، على الأرجح توقعا لرفع العقوبات”.

لكن رئيس البرلمان الإيراني قال أمس الأحد، إن اتفاق المراقبة الذي استمر ثلاثة أشهر بين طهران وجهة الرقابة على الأنشطة النووية التابعة للأمم المتحدة قد انتهى.

وأضاف أن حصولها على صور من داخل بعض المواقع النووية الإيرانية سيتوقف.

وقال دبلوماسيون أوروبيون الأسبوع الماضي، إن الإخفاق في الاتفاق على تمديد اتفاق المراقبة سيحدث أزمة للمحادثات غير المباشرة الأوسع نطاقا بين واشنطن وطهران.

وذلك بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015، ومن المقرر أن تستأنف تلك المحادثات في فيينا هذا الأسبوع.

محللون: حتى مع استئناف محتمل للصادرات الإيرانية فإن بواعث ارتفاع أسعار النفط لا تزال قائمة
وقال محللون من جولدمان ساكس، إنه حتى مع استئناف محتمل للصادرات الإيرانية، فإن بواعث ارتفاع أسعار النفط لا تزال قائمة بسبب زيادة الطلب العالمي على اللقاحات.

تم تسليم خام غرب تكساس الوسيط لشهر يوليو، وهو المعيار القياسي للنفط الأمريكي، تداولًا نهائيًا قدره 63.87 دولار قبل عطلة نهاية الأسبوع.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.7%.

تم تسليم خام برنت لشهر يوليو، والذي يعتبر معيار عالمي للنفط، بالتداول النهائي عند 66.68 دولار قبل عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفع الخام 1.33 دولار، أو 2%، عند 66.44 دولارًا.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض خام برنت بنسبة 3.3%.

وارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة لكنها ما زالت تنهي الأسبوع منخفضة بنحو 3% وسط مخاوف من اقتراب إيران من إبرام اتفاق نووي قد يرفع العقوبات الأمريكية، وربما يجلب مليوني برميل أخرى يوميًا من الخام إلى السوق.

لكن المكاسب لم تكن كافية لتعويض التراجع هذا الأسبوع.

وقال إد مويا، رئيس قسم الأبحاث للأمريكتين في منصة OANDA للتداول عبر الإنترنت: “قام معظم أطراف سوق الطاقة بتسعير كميات من إنتاج الخام الإيراني في وقت لاحق من هذا الصيف”.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت في اليوم، حيث أظهر نظام الطقس المتكون فوق خليج المكسيك الغربي فرصة بنسبة 40% في أن يصبح إعصارًا خلال الـ 48 ساعة القادمة، وفقًا لبيانات من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

وقال فيل فلين كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب في شيكاغو: “هذه العاصفة المبكرة دفعت التجار إلى شراء الخام قبل عطلة نهاية الأسبوع تحسبا لإغلاق محتمل للإنتاج.”

لكن المخاوف بشأن تصعيد الخام الإيراني كانت أكبر.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا