وزارة الصحة تحدد سن المُستهدفين الجدد بالتطعيم ضد "كورونا" :|: مصادرة وحرق كمية من الأدوية منتهية الصلاحية والمخدرات :|: وزارة الصحة : تسجيل 18 إصابة و7 حالات شفاء :|: خبراء يحذرون من عملية احتيال على واتساب! :|: تنظيم ندوة في المدرسة الوطنية للادارة حول استقلالية القضاء :|: صدورنتائج تمهيدي الباكلوريا 2021 :|: علماء الاقتصاد العرب يطالبون بتحفيزالشباب على بحث قضايا الوحدة العربية :|: ملاحظات على استجواب "جون آفريك" للرئيس / سيداتي سيد الخير :|: انهياربئرتنقيب بتيرس يسفرعن حالة وفاة :|: الجزء2 من مقابلة الرئيس السابق مع "جون أفريك" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أنباء عن تعديل وزاري جديد وشيك
ديون الشيخ الرضا : المصفون رصدوا تحويل 6 ملايين دولار
السيدة الأميركية الأولى تفاجئ ركاب طائرة ِ!
وزارة الصحة تحدد سن المُستهدفين الجدد بالتطعيم ضد "كورونا"
قصة معركة مأساوية بسبب ساعة فاخرة !!
القامات لا تنحني! / يحيى بيان
الجزء2 من مقابلة الرئيس السابق مع "جون أفريك"
تعليمات رئاسية إلى الموظفين في الادارة العمومية
خبراء يحذرون من عملية احتيال على واتساب!
4 عادات تدمر البشرة.. من النوم إلى الماكياج !
 
 
 
 

21 منتخباً يتأهلون لبطولة أمم أفريقيا"الكاميرون "2021

الجمعة 2 نيسان (أبريل) 2021


بلغ عدد المتأهلين رسمياً إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة الى 21 منتخبا بعد مباريات اليوم الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تأهل فيها المنتخب الموريتاني للمرة الثانية في تاريخه وعلى التوالي بعدما ظهر في بطولة 2019 في مصر لأول مرة للبلد العربي حديث العهد في الملاعب الافريقية.

حسم منتخب موريتانيا تأهله بشكل رسمي اليوم الثلاثاء إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2020، عقب فوزه 1-0 على مستضيفه منتخب إفريقيا الوسطى على ملعب بارثليمي بوجاندا، ليكون سابع منتخب عربي يتأهل إلى الكان بعدما خطف بطاقة التأهل الثانية فى المجموعة للصعود رفقة منتخب المغرب المتصدر.

وجاء المنتخبات المتأهلة "مصر، غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، اثيوبيا".

كما انضم منتخب موريتانيا الى قائمة المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث وصل عدد المنتخبات العربية المشاركة بعد تأهل موريتانيا اليوم الأحد الى 7 منتخبات في حدث تاريخي يحدث لأول مرة بعد تغيير نظام البطولة بعدما وصلت الفرق المشاركة الى 24 منتخباً بدلاً من 16.

وتأهلت 7 منتخبات عربية: "مصر، المغرب، الجزائر، تونس، جزر القمر، السودان، وموريتانيا".

وكانت البطولة التي أقيمت في مصر عام 2019 قد شهدت مشاركة 5 منتخبات وهو أعلى عدد من المنتخبات العربية مشاركة في نهائيات الكان وهي: "مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا".

وتأهل المنتخب السوداني إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون العام المقبل، بعدما تغلب على حساب جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "أم درمان"، في مباراة تحسم التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة العاشرة من الكان.

ويظهر منتخب السودان في بطولة كأس الأمم الأفريقية من جديد، بعد غياب دام أربع نسخ هي 2013، 2015، 2017، 2019، وكان آخر ظهور في نسخة 2012 التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، ووصل وقتها الفريق إلى دور ربع النهائي.

وحصل المنتخب السوداني على بطولة كأس الأمم الأفريقية 1970، بينما نجح في الحصول على وصافة الكان مرتين فى 1959 و1963، والمركز الثالث عام 1957.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا