وزيرالصحة يزوالمستشفى الوطني :|: إدارة الامن تسعى لاكتتاب 500 وكيل شرطة :|: بدء القمة الاقتصادية الافريقية الفرنسية :|: موريتانيا تشارك في مؤتمرحول الموارد البشرية :|: عدد من أساتذة "بوليتكنيك" يطالبون برفع تعليق "كنام" عنهم :|: أمورتجب مراعاتها قبل شراء هاتف لطفلك ! :|: "دافوس".. تحديد موعد جديد لعقد المنتدى الاقتصادي العالمي :|: وزيرة التجارة تستقبل مخرجا عالميا :|: موريتانيا بحاجة ل98 مليون أوقية للقاحات "كورونا" :|: انذارموقع الكتروني وتنزيله من المنصات :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الوزﻳﺮالسابق ﻭﻟﺪ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ : فقرتان في مؤتمر عزيز وجدت التوقف عندهما
"زلة لسان" تحوّل أفقردول العالم إلى وجهة سياحية جاذبة !
شاب يكشف صورا لم تُشاهد سابقا لهجمات 11 سبتمبر
قاضي التحقيق يستدعي الرئيس السابق للاستجواب
لص يستخدم مسدسا أغلى من قيمة المسروقات !
إعلان نتائج اكتتاب 532 أستاذا للتعليم الثانوي
حديث جديد عن تعديل وزاري موسع
بيجل: عنما كنت وزيرا للصيد لم يكن هنالك اتفاق بخصوصه مع السنيغال
دراسة تكتشف "سراً خطيراً" بإحدى دول العالم !
الطفل النابغة يتخرج من الجامعة في سن الـ12 !!
 
 
 
 

الحزب الحاكم يقررارسال بعات إلى الداخل

الأحد 7 شباط (فبراير) 2021


قرر الحزب الحاكم خلال اجتماعه مكتبه التنفيذ أمس إرسال البعثات الحزبية إلى الداخل من أجل شرح النهج الجديد للحزب، القائم على الانفتاح على كل الطيف السياسي الوطني، وإرساء جو التهدئة، وستعمل هذه البعثات على شرح مستوى تنفيذ برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية، وعلى الاطلاع عن قرب على وضعية المواطنين بحسب بسان صادر عنه .

نص البيان:

اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية صباح اليوم السبت 06 فبراير 2021، في فندق "موريسانتر" بنواكشوط، وقد استمع أعضاء المكتب إلى تقرير عن النشاطات الحزبية بين الدورتين، وتداولوا الوثائق التي ستزود بها البعثات الحزبية نحو مختلف الولايات.

وبعد الاستماع إلى مختلف العروض المقدمة حول هذه المواضيع، ناقش أعضاء المكتب الوضعية السياسية في البلد في جو من الصراحة البناءة، مؤكدين على أن البعثات ستأخذ في الحسبان النهج الجديد للحزب، القائم على الانفتاح والتهدئة، مشيدين بمستوى التقدم الحاصل في برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وبحزمة الإجراءات والقرارات المتخذة من طرف فخامته لمساعدة فئات عريضة من مجتمعنا، مطالبين بالعمل على تطبيق تعليمات سيادته من أجل التحكم في أسعار المواد الاستهلاكية، لضمان استقرار مستوى الدخل لدى المواطنين عامة، والضعفاء منهم خاصة.

وأعرب أعضاء المكتب التنفيذي للحزب عن ارتياحهم لمستوى التنسيق والتشاور بين الأحزاب الممثلة في البرلمان، لما سيلعبه هذا التشاور في تعزيز جو التهدئة الذي أرساه فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ولما سيثمر من تفاهم بين االفعاليات المختلفة حول القضايا الوطنية الكبرى، كما دعوا إلى الانخراط في هذا التشاور بشكل واسع ودعمه، للإسهام الفعال في العمل على حل القضايا الوطنية العالقة، والتي أرقت السياسيين في البلد ردحا من الزمن.

كما عبروا عن ثقتهم في الإجراءات المتخذة من طرف قيادة الحزب لتوسيع قاعدة الأغلبية، انسجاما مع روح البرنامج السياسي للحزب المنبثق عن المؤتمر العادي الثاني، وعن دعمه للخطوات الجادة والمتسارعة المتخذة من طرف الحكومة لتطبيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية.

وقد تقرر إرسال البعثات الحزبية إلى داخل الوطن قريبا، من أجل شرح النهج الجديد للحزب، القائم على الانفتاح على كل الطيف السياسي الوطني، وإرساء جو التهدئة، وستعمل هذه البعثات على شرح مستوى تنفيذ برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية، وعلى الاطلاع عن قرب على وضعية المواطنين، كما تأكد تعميم الورشات التي تم تنظيمها حول تعزيز الوحدة الوطنية والآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجيواستراتيجية للبلاد، لتشمل كافة مناطق الوطن.

وطالب المكتب التنفيذي جميع الفعاليات في الحزب بالعمل الجاد من أجل دمج وإشراك كل القوى والتشكيلات، التي انخرطت في دعم برنامج فخامة رئيس الجمهورية، والتي غذت البعد النضالي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ، وعززت من شمولية وغنى برنامجه.

نواكشوط بتاريخ: 06/02/2021

المكتب التنفيذي

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا