وزارة الصحة تحدد سن المُستهدفين الجدد بالتطعيم ضد "كورونا" :|: مصادرة وحرق كمية من الأدوية منتهية الصلاحية والمخدرات :|: وزارة الصحة : تسجيل 18 إصابة و7 حالات شفاء :|: خبراء يحذرون من عملية احتيال على واتساب! :|: تنظيم ندوة في المدرسة الوطنية للادارة حول استقلالية القضاء :|: صدورنتائج تمهيدي الباكلوريا 2021 :|: علماء الاقتصاد العرب يطالبون بتحفيزالشباب على بحث قضايا الوحدة العربية :|: ملاحظات على استجواب "جون آفريك" للرئيس / سيداتي سيد الخير :|: انهياربئرتنقيب بتيرس يسفرعن حالة وفاة :|: الجزء2 من مقابلة الرئيس السابق مع "جون أفريك" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أنباء عن تعديل وزاري جديد وشيك
ديون الشيخ الرضا : المصفون رصدوا تحويل 6 ملايين دولار
السيدة الأميركية الأولى تفاجئ ركاب طائرة ِ!
وزارة الصحة تحدد سن المُستهدفين الجدد بالتطعيم ضد "كورونا"
قصة معركة مأساوية بسبب ساعة فاخرة !!
القامات لا تنحني! / يحيى بيان
الجزء2 من مقابلة الرئيس السابق مع "جون أفريك"
تعليمات رئاسية إلى الموظفين في الادارة العمومية
خبراء يحذرون من عملية احتيال على واتساب!
4 عادات تدمر البشرة.. من النوم إلى الماكياج !
 
 
 
 

على مؤشرالسعادة العالمي ماهي رتبة موريتانيا 2020 ؟

الثلاثاء 12 كانون الثاني (يناير) 2021


حلت موريتانيا في الرتبة 129 على مؤشر السعادة العالمي متأخرة نقطة واحدة عن تونس التي جاءت في المرتبة 128 عالمياً، فيما حلت الجزائر في الرتبة 100، متأخرة بثلاث نقاط عن المغرب الذي جاء في المرتبة 97 عالمياً، فيما تصدرت ليبيا دول المغرب العربي حين حلت في المرتبة 80 عالمياً.

أما على مستوى دول غرب أفريقيا، فجاءت السنغال في المرتبة 101، أما مالي فحلت في المرتبة 114، والنيجر في الرتبة 103، وبوركينا فاسو 112، وتشاد 127.

وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة تصنيف الدول العربية على مؤشر السعادة العالمي، حين احتلت المرتبة 21 عالمياً، تلتها السعودية ثم قطر.

وعلى مستوى المدن فقد حلت مدينة نواكشوط في الرتبة 49 عالمياً، على تصنيف التأثيرت السلبية في المدن، فيما حلت دكار في الرتبة 64 على نفس التصنيف، والجزائر في الرتبة 82 وباماكو في الرتبة 130، أما الدار البيضاء فقد حلت في الرتبة 155، وتونس في الرتبة 165 وطرابلس في الرتبة 171.

وفي تصنيف المؤثرات الإيجابية، حلت نواكشوط في الرتبة 87 عالمياً، متأخرة عن باماكو التي حلت في الرتبة 55، أما دكار فجاءت في الرتبة 99، وطرابلس في الرتبة 122، والدار البيضاء 143، الجزائر 146، تونس 177.

والمعيار الأخير لتصنيف المدن كان «الحياة المستقبلية»، والذي وضع مدينة نواكشوط في الرتبة 132 عالمياً، بينما وضع دكار في الرتبة 64، وباماكو في الرتبة 79، والجزائر في الرتبة 97، وطرابلس 103، والدار البيضاء 118، وتونس 169.

مؤشر السعادة العالمي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، تذيلته أفغانستان، وإفريقيا الوسطى، وجنوب السودان.

تصدرت دولة فنلندا مؤشر السعادة العالمي لعام 2020، للعام الثاني على التوالي، فيما واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة تصدر الدول العربية على المؤشر، وحلت موريتانيا في الرتبة 129 عالمياً، من أصل 156 دولة.

وكالعادة تصدرت دولة فنلندا مؤشر السعادة العالمي لعام 2020، للعام الثاني على التوالي، فيما واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة تصدر الدول العربية على المؤشر، وحلت موريتانيا في الرتبة 129 عالمياً، من أصل 156 دولة.

ويصدر تقرير السعادة العالمي السنوي عن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ويرتكز في تصنيفه على عوامل عدة، من أبرزها متوسط العمر والدعم الاجتماعي ومحاربة الفساد، كما تضمن تصنيفاً للمدن العالمية حسب المؤثرات السلبية والإيجابية ومستقبل الحياة فيها.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا