الحكومة تقررتخفيض أسعار بعض المواد استهلاكية :|: مزارعون يشرحون أسباب ارتفاع أسعارالأرزالمحلي :|: وزيرالمياه يتفقد محاورمن توسعة الشبكة بنواكشوط :|: وزارة الصحة : تسجيل 35 إصابة و80 حالة شفاء :|: المنطقة الحرة: ستقف في وجه أي تلاعب بالأسعار :|: البرلمان يصادق على تعديلات قانون الضمان الاجتماعي :|: تعهد رسمي بالشفافية في تعويض لمتضرري جسرروصو :|: وزيرالتنمية الريفية: "الدولة ماضية في إصلاح قطاع الزراعة" :|: مقترح لتخفيف أسعارالغذاء في موريتانيا / عالى ولد يعقوب :|: "غوغل" تصدر"Chrome 88" للتحكم في الخصوصية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

3 اجتماعات هامة في انتظارعودة الرئيس غدا
أسعارالذهب ترتفع فى الأسواق العالمية مع هبوط الدولار
وزيرالمالية يتحدث عن السيولة بالخزينة العمومية
تنبؤات العرافة العمياء لـلعام الجديد 2021 !
10 اكتشافات جيولوجية هزت عام 2020!
إنشاء أول هيئة ثقافية نسائية بموريتانيا
تغييرات في "واتساب" مع بداية العام الجديد
من أجواء الاحتفال بالعام الجديد 2021 حول العالم
مقترحات منهجية بخصوص قراراستئناف الدراسة / عالي ولد يعقوب
10 غرائب في احتفالات العالم بالعام الجديد !!
 
 
 
 

6 وجبات طبيعية وخفيفة لخفض الكوليسترول

الأربعاء 30 كانون الأول (ديسمبر) 2020


يشكل ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم عامل خطر رئيس لأمراض القلب، ونقدم لك هنا وجبات مغذية وطبيعية قد تساعد على خفضه.

وفي التقرير الذي نشره موقع "هيلث لاين" (Health Line) الأميركي قالت الكاتبة، أنسلي هيل، إن الألياف والدهون الصحية المفيدة لصحة القلب التي يمكن أن نحصل عليها من أطعمة مثل الخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور والبقوليات والحبوب الكاملة والأسماك تساعد على الحفاظ على مستوى الكوليسترول مستقرا. وعلى وجه الخصوص، يقلل تناول الأطعمة الغنية بالألياف من مستوى الكوليسترول بنسبة تبلغ 10%.

وفيما يأتي بعض الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية التي من شأنها أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

1- الأفوكادو مع بعض الخبز المحمّص المصنوع من الحبوب الكاملة

يعد الأفوكادو مصدرا غنيا للدهون غير المشبعة التي ثبت أنها تساعد على خفض نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة "الكوليسترول السيئ" (Low-density lipoprotein).

وتحتوي نصف حبة أفوكادو على نحو 5 غرامات من الألياف، وعند تناوله مع الخبز المحمّص المصنوع من الحبوب الكاملة ستحصل على مزيد من الألياف .

2- سلطة السلمون بالكاري والكرفس

ذكرت الكاتبة أن السلمون مصدر غذائي آخر لدهون "الأوميغا 3″، ويمكن استخدام السلمون لإعداد وجبة خفيفة لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية.

3- لقيمات دقيق الشوفان
تعد هذه الوجبة الخفيفة خيارا شائعا أثناء التنقل لأنها سهلة التعبئة وغنية بالبروتين. ويمكنك صنع هذه اللقيمات بنفسك باستخدام الشوفان المطحون، وزبدة الجوز، وبذور الكتان المطحونة، وبذور الشيا، والشوكولاتة الداكنة، والفواكه المجففة، والعسل.

4- الحمص المحمّص

يعد الحمص من البقوليات اللذيذة متعددة الاستخدامات، وهو غني بالألياف والبروتينات النباتية، وعند تحميصه يصبح مقرمشا ومثاليا لإدراجه ضمن الوجبات الخفيفة المفيدة لصحة القلب.

5- مكسرات متنوعة

إن تناول مزيج من أنواع المكسرات المختلفة طريقة رائعة لدمج الدهون الصحية والألياف في نظامك الغذائي. ويمكنك مزج الجوز، وبذور اليقطين، وجوز البقان واللوز مع الشوكولاتة الداكنة أو الفواكه المجففة لصنع وجبة خفيفة لذيذة.

6- شرائح التفاح مع زبدة الجوز أو البذور

إن مزج شرائح التفاح مع زبدة الجوز مفيد للصحة، حيث يوفر التفاح الألياف ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الفيتامين "سي" (C) والبوتاسيوم، في حين توفر زبدة المكسرات والبذور مثل اللوز أو الفول السوداني أو دوار الشمس أليافًا إضافية وقليلًا من البروتين والكثير من الدهون الصحية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا