ولد محم: خلايا إعلام الفساد تستهدف الرئيس ونظامه :|: وزارة الصحة : تسجيل 39 إصابة و86 حالة شفاء :|: الوزيرالأول يقدم برنامج الحكومة أمام البرلمان يوم غد :|: مطالب بكفاءات عالية لمن سيعينون في محكمة العدل السامية :|: تعيين قائد مساعد لجهاز للدرك الوطني بموريتاينيا :|: وزيرالمالية: مداخيل الجمارك 212 مليارأوقية قديمة (2020) :|: وزارة التهذيب الوطني تؤجل "تقييم" المعلمين :|: انطلاق النسخة 5 من ملتقيات تنشيط الادارة :|: "تَدَيْبُساتي" أنت مصدر قوة هذا السياسي أو ذاك / عبد الله ولد اتفاغ المختار :|: الأمم المتحدة تتوقع تعافيًا بطيئا للاقتصاد العالمي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

3 اجتماعات هامة في انتظارعودة الرئيس غدا
أسعارالذهب ترتفع فى الأسواق العالمية مع هبوط الدولار
وزيرالمالية يتحدث عن السيولة بالخزينة العمومية
10 اكتشافات جيولوجية هزت عام 2020!
إنشاء أول هيئة ثقافية نسائية بموريتانيا
تغييرات في "واتساب" مع بداية العام الجديد
من أجواء الاحتفال بالعام الجديد 2021 حول العالم
مقترحات منهجية بخصوص قراراستئناف الدراسة / عالي ولد يعقوب
10 غرائب في احتفالات العالم بالعام الجديد !!
"ناسا " تكتشف أرضا في الفضاء السحيق !!
 
 
 
 

أسعارالبترول العالمية عند أعلى مستوى في 9 أشهر

الجمعة 18 كانون الأول (ديسمبر) 2020


سجلت أسعار البترول ارتفاعا في أسواق النفط العالمية اليوم الخميس، مسجلة صعودا لأعلى مستوى لها في تسعة شهور، على خلفية أنباء إيجابية عن مخزونات النفطي الأمريكي.

وأظهرت بيانات رسمية تراجعا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي. كما تلقت أسعار البترول دعما من إحراز تقدم صوب التوصل إلى اتفاق تحفيز مالي في الولايات المتحدة وطلب قوي من آسيا.

وهبط سعر الدولار إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام مقابل عملات منافسة رئيسية في تعاملات اليوم الخميس. وتصعد أسعار البترول عادة حين يتراجع الدولار، إذ إن الخام المُسعر بالعملة الأمريكية يصبح أقل تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وارتفعت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت القياسي بواقع 72 سنتا أو ما يعادل نسبته 1.4 % إلى 51.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0744 بتوقيت جرينتش.

كما صعدت أسعار البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط بواقع 71 سنتا أو ما يعادل 1.5 % إلى 48.53 دولار للبرميل.

تراجع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء.

وانخفضت مخزونات الخام 3.1 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 11 ديسمبر الجاري إلى 500 مليون برميل، بينما توقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاضها 1.9 مليون برميل.

وزاد مخزون الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 198 ألف برميل الأسبوع الماضي.

هبط استهلاك الخام بمصافي التكرير 253 ألف برميل يوميا على مدى الأسبوع. ونزل معدل استغلال طاقة المصافي 0.8 نقطة مئوية.

وارتفعت مخزونات البنزين الأمريكية مليون برميل إلى 238.9 مليون برميل، بينما توقع المحللون في استطلاع رويترز ارتفاعها 1.6 مليون برميل.
ونمت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 167 ألف برميل إلى 151.3 مليون برميل، في حين كان من المتوقع ارتفاعها 886 ألف برميل.

وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من الخام 1.85 مليون برميل يوميا، وفقا لإدارة معلومات الطاقة.

أيضا تلقت أسعار النفط الدعم بفضل اقتراب مشرعين أمريكيين من اتفاق على حزمة إنفاق بقيمة 900 مليار دولار للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا فيما أبدى كبار النواب في الحزبين الجمهوري والديمقراطي تفاؤلا أكبر مقارنة مع ما كانوا عليه قبل أشهر بشأن إبرام اتفاق.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا