ولد محم: خلايا إعلام الفساد تستهدف الرئيس ونظامه :|: الوزيرالأول يقدم برنامج الحكومة أمام البرلمان يوم غد :|: مطالب بكفاءات عالية لمن سيعينون في محكمة العدل السامية :|: تعيين قائد مساعد لجهاز للدرك الوطني بموريتاينيا :|: وزيرالمالية: مداخيل الجمارك 212 مليارأوقية قديمة (2020) :|: وزارة التهذيب الوطني تؤجل "تقييم" المعلمين :|: انطلاق النسخة 5 من ملتقيات تنشيط الادارة :|: "تَدَيْبُساتي" أنت مصدر قوة هذا السياسي أو ذاك / عبد الله ولد اتفاغ المختار :|: الأمم المتحدة تتوقع تعافيًا بطيئا للاقتصاد العالمي :|: دراسة : السمنة تسبب الصداع المزمن ! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

3 اجتماعات هامة في انتظارعودة الرئيس غدا
أسعارالذهب ترتفع فى الأسواق العالمية مع هبوط الدولار
وزيرالمالية يتحدث عن السيولة بالخزينة العمومية
10 اكتشافات جيولوجية هزت عام 2020!
إنشاء أول هيئة ثقافية نسائية بموريتانيا
تغييرات في "واتساب" مع بداية العام الجديد
من أجواء الاحتفال بالعام الجديد 2021 حول العالم
مقترحات منهجية بخصوص قراراستئناف الدراسة / عالي ولد يعقوب
10 غرائب في احتفالات العالم بالعام الجديد !!
"ناسا " تكتشف أرضا في الفضاء السحيق !!
 
 
 
 

أسعارالذهب تتراجع عالميًا

الخميس 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020


شهدت أسعار الذهب تراجعا فى الأسواق العالمية أمس الأربعاء، مع بدء الاستعدادات لتسلم جو بايدن السلطة فى البيت الأبيض رسميا وتفاؤل إزاء لقاحات لفيروس كورونا، مما يضعف جاذبية الذهب كملاذ آمن، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب، في السوق الفورية 0.1% إلى 1805 دولارات للأونصة.

وتراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى منذ 17 يوليو عند 1800.01 دولار.

تراجعت العقود الآجلة للذهب
وهبطت أسعار الذهب بالنسبة للعقود الآجلة 0.1% إلى 1802.80 دولار.

وصعدت الأسهم العالمية لمستويات قياسية بعدما أعطي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضوء الاخضر لبدء انتقال السلطة لبايدن وتسارع سباق إنتاج لقاح لكوفيد-19، وهو ما انعكس على أسعار الذهب العالمية.

تقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة لحيازة الذهب
وتقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة لحيازة الذهب الذي لا يحمل عائدا. وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 18% هذا العام بفضل وضعه كأداة تحوط في مواجهة التضخم الذي حفزه إطلاق برامج تحفيز مالي ضخمة عالميا.

وأدى ارتفاع معنويات المخاطرة خلال تداولات الليلة الماضية، بسبب كل هذه الأحداث، إلى وصول أسعار الذهب عالميا إلى نقطة محورية.

لقد كان هناك الكثير من التكهنات حول ما إذا كنا سنصل إلى هذه النقطة. وكانت هذه التكهنات قد بدأت فوراً بعد انخفاض أسعار الذهب بشكل حاسم إلى ما دون مستوى الـ 2,000 دولار، بعد أن سجلت المستويات القياسية في أغسطس.

يثير هذا الانهيار الذي حطم مستويات الدعم واحداً تلو الآخر في منطقتي الـ 1,900 و الـ 1,800 دولار سؤالاً لا مفر منه: هل سيصل سعر الذهب عالميا إلى منطقة الـ 1,700 دولار، وإذا حدث ذلك، فإلى متى سيبقى هناك؟

يقول سونيل كومار ديكسيت المحلل في موقع (إس كاي ديكسيت تشارتنج) إن التداول تحت مستوى الـ 1,800 دولار هو احتمال واضح جداً بالنسبة للذهب الفورى الذي يعكس أسعار السبائك المادية الملموسة، وذلك نظراً لأنماط الشموع اليابانية على الرسوم البيانية للمعدن الثمين، والتي كانت هبوطية للغاية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومع ذلك، فمن المحتمل أن يحدث ارتداد قوي مرة أخرى إلى مناطق ما فوق حاجز الـ 1,800 دولار، بمجرد تداول الذهب تحت هذا المستوى، أو يمكن أن يكمل المعدن الثمين هبوطه نحو مستوى 1,768 دولار. ويضيف:

“آخر أثر للدعم الفني في مناطق الـ 1,800 دولار يقع عند 1,818 دولار. وإذا تم كسر ذلك، فقد يعبر سعر الذهب إلى مناطق الـ 1,700 دولار، حيث تنتظره مستويات 1,795 دولار و 1,768 دولار. ومع ذلك، يجب على أي شخص يقوم ببيع الذهب على المكشوف أن يلاحظ أيضاً أن سعر الذهب الذي يقترب من 1,700 دولار للأونصة، سينظر إليه على أنه فرصة هائلة للشراء من قبل الكثيرين، وأن هذا بحد ذاته من المرجح أن يدفعه مرة أخرى إلى نطاق الـ 1,800 دولار”.

“وفي حين أن فكرة الـ 1,700 دولار قد تكون مروعة لثيران الذهب الآن، إلا انه يجب عليهم أن يتذكروا أن هذا هو بالضبط ما كان عليه سعر الذهب في يوليو، قبل القفزة إلى 2,000 دولار وما فوق ذلك في أول أسبوع من أغسطس. لذلك، يمكن أن تعود أسعار الذهب إلى مستويات الـ 1,700 دولار، ولكن من المحتمل ألا تبقى هناك لفترة طويلة”

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا