حديث عن تعديل وزاري مرتقب :|: الاستحمام مساء أفضل لصحة البشرة ! :|: موريتانيا تشارك في مناورات عسكرية في تونس :|: ارتفاع أسعارالنفط وبرنت يسجل 68.71 ودولار :|: بدء التحيضرلبناء جسرين بالعاصمة نواكشوط :|: رؤساء موريتانيا ومحطات ما بعد القصرين / د.أمم ولد عبد الله :|: اتصال هاتفي من الرئيس بنظيره الفلسطيني :|: الشرطة تحقق في سرقة كبيرة بمدينة ازويرات :|: وزارة الصحة : تسجيل 14 إصابة و25 حالة شفاء :|: السيدة الأولى تفتتح يوما حول التحسيس بمشاكل العقم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

وزارة الصحة تحدد سن المُستهدفين الجدد بالتطعيم ضد "كورونا"
الوزﻳﺮالسابق ﻭﻟﺪ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ : فقرتان في مؤتمر عزيز وجدت التوقف عندهما
"زلة لسان" تحوّل أفقردول العالم إلى وجهة سياحية جاذبة !
الجزء2 من مقابلة الرئيس السابق مع "جون أفريك"
شاب يكشف صورا لم تُشاهد سابقا لهجمات 11 سبتمبر
خبراء يحذرون من عملية احتيال على واتساب!
قاضي التحقيق يستدعي الرئيس السابق للاستجواب
لص يستخدم مسدسا أغلى من قيمة المسروقات !
إعلان نتائج اكتتاب 532 أستاذا للتعليم الثانوي
بيجل: عنما كنت وزيرا للصيد لم يكن هنالك اتفاق بخصوصه مع السنيغال
 
 
 
 

محطات من نشاطات رئيس الجمهورية بسيلبابي

الجمعة 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020


قام رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني منذ صباح اليوم بعدة نشاطات خلال زرياة العمل التي يقوم بها منذ الامس لزيارة سيلبابي عاصمة ولاية غيدي ماغه .

التفاصيل في التقرير التالي:

شملت أخر محطة للرئيس حتى الآن الاطلاع على تقدم الأشغال في بناء مستشفى جهوي في مدينة سيلبابي.

وتفقد رئيس الجمهورية مختلف المنشآت وتعرف على مراحل العمل ومدى مراعاة معايير الجودة واحترام آجال التنفيذ، وأعطى تعليماته باحترام الشروط الواردة في دفتر الالتزامات الذي وقعت عليه جهة التنفيذ.

كما استمع رئيس الجمهورية إلى شروح قدمها مسؤولو وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي حول الإجراءات المتخذة لإكمال هذا المرفق العمومي في الوقت المحدد، كما اطلع على البيانات التوضيحية لهذا المشروع الهام.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المستشفى الذي من المقرر اكتمال أشغاله مع نهاية السنة المقبلة 198 مليون أوقية جديدة على ميزانية الدولة ، وتبلغ طاقته الاستيعابية 150 سريرا ويضم مختلف التخصصات.

وفي محظة أخرى دشن المدرسة رقم ١٣ المكتملة، كما أعطى إشارة انطلاق بناء إعدادية في مدينة سيلبابي في إطار مشروع عصرنة وتوسعة المدينة.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح حول مكونات هذين المشروعين وتفاصيلهما ومراحل إنجازهما، وآفاقهما المستقبلية ودورهما في دعم و تعميم المدرسة الجمهورية التي ينعم فيها كل أبناء موريتانيا بالاخوة والمساواة والمحبة.

وازاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذين المشروعين.

وبلغت الكلفة الاجمالية لبناء المدرسة رقم ١٣ حي التوسعة التي تتألف من ثمانية فصول ومباني إدارية مائة مليون أوقية قديمة، فيما يصل عدد فصول الإعدادية الجديدة ١٦ فصلا وتقدر كلفتها ب ١٥ مليون أوقية جديدة على نفقة الدولة الموريتانية. على ان تكتمل الأشغال فيها في غضون ستة أشهر.

وتشرف على هذين المشروعين وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وشركة إسكان لصالح وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح

كما دشن أيضا صباح اليوم محطة طرقية جديدة في إطار تنفيذ برنامج توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح حول مكونات هذه المحطة ومراحل إنجازها، وتجول في مختلف اجنحتها وتعرف علي طبيعة هذا المنجز الذي سيسهل من مهمة الناقلين ويوفر نقلا ملائما للسكان وينظم التنقل بين مدينة سيلبابي ومختلف مدن البلاد بما فيها العاصمة نواكشوط.

وتضم هذه المحطة مباني إدارية لممثليات سلطة النقل البري و النقابات والمصالح الأمنية ومرآبا لتوقيف السيارات ومرافق أخرى.

وتبلغ كلفة هذه المحطة التي نفذتها شركة إسكان لصالح وزارة التجهيز والنقل تسعين مليون أوقية قديمة على نفقة الدولة الموريتانية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا