هل في بلادنا 300 مؤسسة صحفية ؟ محمد عبد الله لحبيب :|: ولد محم: خلايا إعلام الفساد تستهدف الرئيس ونظامه :|: وزارة الصحة : تسجيل 39 إصابة و86 حالة شفاء :|: الوزيرالأول يقدم برنامج الحكومة أمام البرلمان يوم غد :|: مطالب بكفاءات عالية لمن سيعينون في محكمة العدل السامية :|: تعيين قائد مساعد لجهاز للدرك الوطني بموريتاينيا :|: وزيرالمالية: مداخيل الجمارك 212 مليارأوقية قديمة (2020) :|: وزارة التهذيب الوطني تؤجل "تقييم" المعلمين :|: انطلاق النسخة 5 من ملتقيات تنشيط الادارة :|: "تَدَيْبُساتي" أنت مصدر قوة هذا السياسي أو ذاك / عبد الله ولد اتفاغ المختار :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أسعارالذهب ترتفع فى الأسواق العالمية مع هبوط الدولار
وزيرالمالية يتحدث عن السيولة بالخزينة العمومية
10 اكتشافات جيولوجية هزت عام 2020!
إنشاء أول هيئة ثقافية نسائية بموريتانيا
تغييرات في "واتساب" مع بداية العام الجديد
من أجواء الاحتفال بالعام الجديد 2021 حول العالم
مقترحات منهجية بخصوص قراراستئناف الدراسة / عالي ولد يعقوب
10 غرائب في احتفالات العالم بالعام الجديد !!
"ناسا " تكتشف أرضا في الفضاء السحيق !!
غرائب الكرة.. منتخبات تتبنى ألوانا غيرموجودة في أعلام بلادها
 
 
 
 

أسعارالذهب العالمية تنتعش قليلا

الأربعاء 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020


شهدت أسعار الذهب فى الأسواق العالمية ارتفاعا طفيفا خلال التعاملات الصباحية لليوم الإثنين، رغم ارتفاع الدولار، وذلك وسط استمرار المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي للعدد المتزايد باستمرار لحالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

وارتفعت أسعار الذهب بالنسبة للعقود الآجلة بنسبة 0.03% لتتداول عند 1,880.40 دولار للأونصة.

وجد الذهب المزيد من الطلب بعد أن استحوذت أخبار إجراءات الإغلاق في أوروبا على اهتمام المستثمرين
ووجد الذهب المزيد من الطلب بعد أن استحوذت أخبار إجراءات الإغلاق في أوروبا على اهتمام المستثمرين خلال عطلة نهاية الأسبوع وهو ما انعكس على ارتفاع أسعار الذهب، في الوقت الذي ما زالت الأسواق تتطلع فيه إلى المخاوف بشأن الانتخابات الأمريكية التي يُتوقع أن تكون مليئة بالتوتر، والمقررة يوم غد الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تجد أصول الملاذ الآمن المزيد مع الدعم مع تفاقم الوضع الوبائي لكورونا، وقبل يوم واحد من الانتخابات الأمريكية .

فلقد انضمت بريطانيا وإيطاليا والبرتغال خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى قائمة الدول الأوروبية التي قامت بفرض إجراءات مشددة.

وكانت فرنسا وألمانيا قد فرضت مثل هذه التدابير خلال الأسبوع الماضي، كما أن الارتفاع السريع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ما زال يرفع من درجة القلق بشأن ركود اقتصادي عالمي واسع النطاق.

إجراءات الإغلاق التي أعلنتها بريطانيا وإيطاليا تضيف إلى الوضع الأوروبي المتدهور
وفي حديث لـ رويترز، قال مايكل مكارثي كبير محللي السوق في (سي إم سي ماركتس): “إن إجراءات الإغلاق التي أعلنتها بريطانيا وإيطاليا تضيف إلى الوضع الأوروبي المتدهور أصلاً. ينظر الكثير من المتداولين الآن إلى الولايات المتحدة ومعدلات الإصابة المتزايدة ويتساءلون عما إذا كانت أوروبا تقدم النموذج لما سيحدث في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة”.

اقرأ أيضا «العامة للمخابز» تطالب الحكومة بتحمل تكلفة التحول للعمل بالغاز الطبيعى
كما تتابع أسواق الذهب أيضاً تطورات الانتخابات الرئاسية الأمريكية بقلق من حصول اضطرابات.

وتسبب وباء كورونا في تغيير في ممارسات التصويت، سيتسبب على الأغلب في تأخير عملية فرز الأصوات، وقد يؤدي إلى إعلان أحد الأطراف للنصر قبل أوانه، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى معركة قانونية مريرة وطويلة الأمد حول النتيجة النهائية.

وتسببت هذه المخاوف في دعم أصول المعدن الأصفر، مما يؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب.

وتترقب الأسواق العالمية على اختلافها نتائج الانتخابات الأمريكية التي جرت أمس وتسبب وباء كورونا في تغيير في ممارسات التصويت، سيتسبب على الأغلب في تأخير عملية فرز الأصوات، وقد يؤدي إلى إعلان أحد الأطراف للنصر قبل أوانه، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى معركة قانونية مريرة وطويلة الأمد حول النتيجة النهائية.

وتأتي هذه الانتخابات في وقت تعاني فيه الولايات المتحدة من زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفايروس كورونا، حيث يقترب معدل الوفيات اليومي حالياً من ألف وفاة، وأعلنت 44 ولاية من أصل الـ 50 ولاية التي تشكل الإتحاد عن ارتفاع أعداد الحالات الجديدة.

وبعد تدهور الوضع الوبائي في البلاد، أصبح فايروس كورونا الآن السبب الثالث للوفيات في البلاد، بعد أمراض القلب والسرطان، وذلك وفقاً لمركز مكافحة ومنع الأمراض في البلاد CDC.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا