البرلمان يستمع لعرض عن ميزانية الوزارة الأولى غدا :|: موقف وتعزية في الرئيس الأسبق من منصف المرزوقي :|: وزارة الصحة : تسجيل 39 إصابة و18 حالة شفاء :|: انطلاق المرحلة التجريبية من البرنامج الوطني للألبان :|: فريق برلماني للدفاع عن حقوق ومكانة المدرس :|: قراران هامان لبلدية " تفرغ زينه " :|: الحزب الحاكم يعزي في الرئيس الأسبق :|: دبلوماسي صيني يتحدث عن العلاقات التجارية مع بلاده :|: الانتخابات الأمريكية 2020: هل يستطيع ترامب تغييرالنتيجة؟ :|: اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في "ماسنجر" ! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الزواج في موريتانيا .. بين مطرقة الواقع وسندان المجتمع *
أسرع خدمة انترنت توجد بهذه الدول
المَكَانَةُ الدبلوماسِيِّةُ لموريتانْيا بِشِبْهِ المنطقة / المختار ولد داهى
جديد الهبة الشعبية لنصرة المصطفى (ص) / المرابط ولد محمد لخديم
أمريكا.. 5 رؤساء خسروا الانتخابات وفازوا بالرئاسة
أمريكا في اختبار الديمقراطية.. هل يتكررما حصل قبل 20 عاماً؟
شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم / محفوظ ولد ابراهيم فال
معلومات عن الثروة المعدنية وجهود شركة"سنيم"
لقاح "فايزر" المحتمل لكورونا.. هل يدعو للتفاؤل؟
"كوسموس" تؤكد مواصلة العمل في حقل "احميم " للغاز
 
 
 
 

رئيس الجمهورية يستقبل وزيرالدولة لدى وزير الدفاع الألماني

الأربعاء 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2020


استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بعد ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد توماس سيلبور هورن كاتب الدولة البرلماني لدى وزير الدفاع الألماني الذي يزور بلادنا حاليا على رأس وفد هام.

وأدلى الوزير الألماني بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه:

"جئت هنا بمناسبة رئاسة موريتانيا لمجموعة الخمس في الساحل وانا سعيد بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، هناك تعاون قوي منذ أمد بعيد بين ألمانيا وموريتانيا،

كما تأتي هذه الزيارة بالتزامن بين رئاسة موريتانيا لمجموعة الخمس في الساحل ورئاسة ألمانيا للمجلس الأوروبي حتى نهاية هذه السنة.

ولهذا السبب نحن نولي اهتماما كبيرا للتنسيق متى أتيحت لنا فرصة ذلك وينصب تعاوننا على أولويات شركائنا في الساحل على الصعيد المحلي وكذلك في الإطار الإقليمي ضمن مجموعة الخمس في الساحل.

ولهذا السبب من الأهمية بمكان بالنسبة لألمانيا الاستماع إلى اهتمامات شركائنا الساحليين ونحن مستعدون للاسهام في تنمية هذا الفضاء وقد ساهمنا في الماضي في المجال التنموي من خلال عمل متنوع استهدف التكوين العسكري و مجالات أخرى. كانت لي اليوم فرصة لزيارة كلية الدفاع العليا للضباط لمجموعة الخمس فى الساحل.

ونحن عازمون على توسيع تعاوننا ليشمل الإطارين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة الخمس في الساحل".

وكان وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية توماس سيلبور هورن وصل في وقت سابق اليوم نواكشوط، رفقة المبعوث الألماني إلى الساحل، الدكتور جوردون كريك، حيث أجريا لقاءات مع عدد من المسؤولين ، ضمن جولة لهما في منطقة الساحل.

وعقد الوزير الألماني لقاءات مع معالي السيد حننه ولد سيدي وزير الدفاع الوطني ، وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد مكت، فضلا عن الأمانة الدائمة لمجموعة دول الخمس بالساحل.

وبدأ الوفد الألماني جولته في الساحل بناء على تعليمات من المستشارة الألمانية أنجيلا مريكل، وهي الزيارة الثانية لوفد ألماني إلى نواكشوط بعد مشاركة وفد ألماني في القمة السادسة لمجموعة الساحل بنواكشوط.

واستقبل الوفد الألماني في نواكشوط من طرف الأمين العام لوزارة الدفاع اللواء محمد فال ولد امعييف، والسفيرة الألمانية في نواكشوط الدكتورة غابرييلا ليندا جيليل، والملحق العسكري في سفارة ألمانيا بالمغرب المقدم الدكتور كلاوس بروست.

جرت المقابلة بحضور معالي السيد حننه ولد سيدي وزير الدفاع الوطني والسيد محمد احمد ولد محمد الأمين مدير ديوان رئيس الجمهورية والأميرال البحري إسلكو ولد الشيخ الولي قائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية وسعادة السيدة غابريال ليندا غليل سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى موريتانيا.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا