اعلان حصيلة انهياريئر للتنقيب في منطقة " تازيازت" :|: وزارة الصحة : تسجيل 70 إصابة و96 حالة شفاء :|: أبرزنتائج اجتماع اللجنة الوزارية لمكافحة"كورونا" :|: وفاة شخصية سياسية موريتانية شهيرة :|: انهيارمجهربمنطقة "تازيازت" على عديد المنقبين :|: فتح باب الترشحات لجائزة شنقيط لسنة 2021 :|: الحمالة يمنحون الجهات المعنية فرصة لحل مشكلتهم :|: في ذمة الله ياأستاذ الفكروالفلسفة والتأمل :|: بشرى وتحذيرمن "النقد الدولي" لمستقبل الاقتصاد العالمي :|: مطالبة للحكومة بخفض أسعار المواد الغذائية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

3 اجتماعات هامة في انتظارعودة الرئيس غدا
متى سننقب عن الذهب في شمامة؟ / محمد الأمين ولد الفاضل
أسعارالذهب العالمية تواصل الصعود خلال التعاملات
أسعارالذهب ترتفع فى الأسواق العالمية مع هبوط الدولار
10 أحداث مدهشة شهدها العام 2020!!
وزيرالمالية يتحدث عن السيولة بالخزينة العمومية
تنبؤات العرافة العمياء لـلعام الجديد 2021 !
غريب : لاعب يعثرعلى موبايل داخل أرضية الملعب !!
10 اكتشافات جيولوجية هزت عام 2020!
تحديد موعد الجلسة العلنية البرلمانية لنقاش ميزانية 2021
 
 
 
 

(ختم) تندد باستهداف مقدمي خدمات التعليم

الجمعة 25 أيلول (سبتمبر) 2020


أصدرت منسقية مقدمي خدمات التعليم الثانوي" ختم" بيانا صحفيا رصدت فيه ماسمته "الاستهداف لممنهج التي مارسها بعض المديرين الجهويين للتعليم ( الحوضين، گيدي ماغه، داخلت انواذيبو، تيرس الزمور) بحق مقدمي خدمات التعليم من خلال إقصائهم نهائيا من رقابة وتصحيح المسابقات الوطنية" .

ودعت إلى إلزام المديرين الجهويين بمعاملة مقدمي خدمات التعليم كغيرهم من المدرسين وتنبه إلى محاولات داخل القطاع تسعى إلى وأد عملية اصلاحه في مهدها.

بيان

تابعنا في منسقية مقدمي خدمات التعليم ( ختم) حملة الاستهداف والاستبعاد الممنهج التي مارسها بعض المديرين الجهويين للتعليم ( الحوضين، گيدي ماغه، داخلت انواذيبو، تيرس الزمور) بحق مقدمي خدمات التعليم من خلال إقصائهم نهائيا من رقابة وتصحيح المسابقات الوطنية في تحد سافر لصريح بنود العقد الذي يربطهم بالوزارة والذي ينص على أن مقدمي خدمات التعليم كغيرهم من المدرسين الرسميين لهم كامل الحق في عضوية لجان الرقابة والتصحيح. والادهى من ذلك هو أن بعض هؤلاء المديرين الجهويين عبأوا لوائح لجان رقابة الامتحانات والسكرتيريا وفق معايير القرابة والزبونية مما انعكس سلبيا على مستوى الرقابة في امتحانات الباكلوريا ويخشى أن يتكرر ذات الأمر في مسابقتي شهادة ختم الدروس الابتدائية والاعدادية بعد أيام قليلة.

كما أن المديرين الجهويين في بعض هذه الولايات يرفضون بتبجح إظهار أي مستوى من المرونة مع النسأء الحوامل من مقدمات خدمة التعليم اللواتي تكفل لهن جميع القوانين الوطنية والدولية الحق في عطلة الولادة.

ومن الغريب فعلا أنه في ذروة الاهتمام الرسمي بترسيم مقدمي خدمات التعليم وإعلان الوزير الأول أمام البرلمان عن خطة حكومية في هذا الصدد فلا يزال بعض المديرن الجهويين للتعليم يصر على السباحة ضد تيار إصلاح المنظومة التربوية من خلال استهداف مكشوف لنخبة من المدرسين من أبناء الوطن نجحوا في مسابقة علنية شفافة ويدرك جميع المهتمين بشؤون التعليم في بلادنا أنهم (بحق) يمثلون إضافة نوعية لقطاع التهذيب الوطني. وأن اكتتابهم قبل نحو عام اعتبر أكبر دليل على سعي نظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى إنهاء سنوات من الفوضى في اكتتاب المدرسين.

ومن هنا فإن منسقية ( ختم) تدعوا إلى مايلي:

1- إلزام المديرين الجهويين بمعاملة مقدمي خدمات التعليم كغيرهم من المدرسين وتنبه إلى محاولات داخل القطاع تسعى إلى وأد عملية اصلاحه في مهدها.

2- ترفض عدم منح النساء الحوامل والرضع من مقدمات خدمة التعليم العطل المناسبة التي تمنحهم إياها القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة.

3- تجدد عزم كافة مقدمي خدمات التعليم على مواكبة جهود السلطات العمومية الرامية إلى النهوض بالعملية التربوية وإرساء دعائم المدرسة الجمهورية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا