وزارة الصحة : تسجيل إصابة واحدة و 4 حالات شفاء :|: الشرطة تستدعي مقربين للرئيس السابق :|: الشيخ محمد الحافظ النحوي يفتتح مؤتمر السيرة النبوية :|: سفيرموريتانيا في جمهورية الكونغو يقدم اوراق اعتماده :|: المعهد العالي يعلن عن موعد بدء التسجيل للمسابقة :|: رئيس الحزب الحاكم يشيد بمكانة ديبلوملسية موريتانيا :|: "قراءة في رواية وادي الحطب" / خولة الحبيب :|: ناسا تعلن عن "اكتشافات مثيرة" بشأن القمر الاثنين المقبل :|: أخرمناظرة ترامب وبايدن ماذا جاء فيها ؟ :|: موريتانيا : انتاج قرابة 30 الف طن من الذهب السطحي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

كلمات حكيمة لمليارديرعلى فراش الموت !!
غريب: رجال اوغندا يقومون بضرب زوجاتهم في رمضان !!
90 دقيقة "حرجة" تنتظرترامب في مواجهة بايدن
اكتشاف بحيرات مدفونة تحت سطح المريخ !
الإيديولوجيه والعقيدة / د.محمدعالي الهاشمي
وداعا أيها الصديق العزيز/ محمدٌ ولد إشدو
الحاجة إلى إعادة تأسيس منظومتنا الإعلامية / محمد حاميدو كانتى
واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف 2021
المرحوم بدرالدين أول من أقنعني بالنضال القومي العربي.. محمد الحسن ولد لبات
وسائِطُ التَّواصُل الاجْتِماعِيِّ وحُدودُ واجبِ التَّحَفُّظِ / المختار ولد داهى
 
 
 
 

(ختم) تندد باستهداف مقدمي خدمات التعليم

الجمعة 25 أيلول (سبتمبر) 2020


أصدرت منسقية مقدمي خدمات التعليم الثانوي" ختم" بيانا صحفيا رصدت فيه ماسمته "الاستهداف لممنهج التي مارسها بعض المديرين الجهويين للتعليم ( الحوضين، گيدي ماغه، داخلت انواذيبو، تيرس الزمور) بحق مقدمي خدمات التعليم من خلال إقصائهم نهائيا من رقابة وتصحيح المسابقات الوطنية" .

ودعت إلى إلزام المديرين الجهويين بمعاملة مقدمي خدمات التعليم كغيرهم من المدرسين وتنبه إلى محاولات داخل القطاع تسعى إلى وأد عملية اصلاحه في مهدها.

بيان

تابعنا في منسقية مقدمي خدمات التعليم ( ختم) حملة الاستهداف والاستبعاد الممنهج التي مارسها بعض المديرين الجهويين للتعليم ( الحوضين، گيدي ماغه، داخلت انواذيبو، تيرس الزمور) بحق مقدمي خدمات التعليم من خلال إقصائهم نهائيا من رقابة وتصحيح المسابقات الوطنية في تحد سافر لصريح بنود العقد الذي يربطهم بالوزارة والذي ينص على أن مقدمي خدمات التعليم كغيرهم من المدرسين الرسميين لهم كامل الحق في عضوية لجان الرقابة والتصحيح. والادهى من ذلك هو أن بعض هؤلاء المديرين الجهويين عبأوا لوائح لجان رقابة الامتحانات والسكرتيريا وفق معايير القرابة والزبونية مما انعكس سلبيا على مستوى الرقابة في امتحانات الباكلوريا ويخشى أن يتكرر ذات الأمر في مسابقتي شهادة ختم الدروس الابتدائية والاعدادية بعد أيام قليلة.

كما أن المديرين الجهويين في بعض هذه الولايات يرفضون بتبجح إظهار أي مستوى من المرونة مع النسأء الحوامل من مقدمات خدمة التعليم اللواتي تكفل لهن جميع القوانين الوطنية والدولية الحق في عطلة الولادة.

ومن الغريب فعلا أنه في ذروة الاهتمام الرسمي بترسيم مقدمي خدمات التعليم وإعلان الوزير الأول أمام البرلمان عن خطة حكومية في هذا الصدد فلا يزال بعض المديرن الجهويين للتعليم يصر على السباحة ضد تيار إصلاح المنظومة التربوية من خلال استهداف مكشوف لنخبة من المدرسين من أبناء الوطن نجحوا في مسابقة علنية شفافة ويدرك جميع المهتمين بشؤون التعليم في بلادنا أنهم (بحق) يمثلون إضافة نوعية لقطاع التهذيب الوطني. وأن اكتتابهم قبل نحو عام اعتبر أكبر دليل على سعي نظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى إنهاء سنوات من الفوضى في اكتتاب المدرسين.

ومن هنا فإن منسقية ( ختم) تدعوا إلى مايلي:

1- إلزام المديرين الجهويين بمعاملة مقدمي خدمات التعليم كغيرهم من المدرسين وتنبه إلى محاولات داخل القطاع تسعى إلى وأد عملية اصلاحه في مهدها.

2- ترفض عدم منح النساء الحوامل والرضع من مقدمات خدمة التعليم العطل المناسبة التي تمنحهم إياها القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة.

3- تجدد عزم كافة مقدمي خدمات التعليم على مواكبة جهود السلطات العمومية الرامية إلى النهوض بالعملية التربوية وإرساء دعائم المدرسة الجمهورية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا