وزرة الصحة : تسجيل 22 إصابة و17 حالة شفاء :|: الحكومة ترد على الفاعلين في التعليم الخصوصي :|: المصادقة على عودة الدراسة لسنتين ب"enajem" :|: مجلس الوزراء: تعيينات واسعة في الوظيفة العمومية "بيان" :|: الرئيس يتوجه إلى غينيا بيساو :|: أبوبكر الصديق منان: من مستشار للقادة ورجال الأعمال إلي مكون للشباب في مختلف المجالات :|: تسريبات : تعيينات في الوظيفة العمومية :|: فتح مناقصة الجيل الرابع للاتصال بموريتانيا :|: الوزيرالأول : " انتشال التعليم تحد للحكومة " :|: أجهزة طبية للإدارات الجهوية للتهذيب الوطني :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

دولة القانون تتجسد / ميلى بنت الغوث
الدخولُ المدرسي وإكراهاتُ الواقع / د.أمم ولد عبد الله
"كروم غوغل" تطلق إصدارًا جديدًا من "كروم "
التصويرفي موريتانيا (الصورة من الهواية إلي الاحتراف ) *
ما هوالجديد في متصفح "جوجل كروم" 85 ؟
كيف نستعيد المحادثات المحذوفة عبر “واتسآب”؟
التحقيق البرلماني : وسيلة فعالة لمحاربة جائحة الفساد المزمنة *
الرئيس غزواني..العهد الحلقة "الإقلاع"/ الدده محمد الأمين السالك
بناء الإنسان قبل الاقتصاد / مريم بنت اصوينع
قمرصناعي وزنه 478 كلغ قادم ليسقط ليلا على الأرض !
 
 
 
 

3 غرائب تنتظر دوري الأمم الأوروبية !

الأربعاء 2 أيلول (سبتمبر) 2020


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عدة قواعد استثنائية غريبة قد يتم تطبيقها في النسخة الجديدة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، المنتظر انطلاق منافساتها في سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وقال اليويفا إنه يمكن أن يتم اعتبار المنتخبات خاسرة في بعض مباريات البطولة حال عدم حضورها في حالة إصابة بعض لاعبيها بفيروس كورونا.

وأوضح أن الحالات الإيجابية التي سيتم اكتشافها قبل المباريات ستؤدي إلى عزل مجموعة من اللاعبين أو المسؤولين أو التشكيلة كلها، وفي حالة اكتشاف حالات إصابة ستستمر المباريات ما دام كل فريق يملك 13 لاعبا متاحا من بينهم حارس مرمى واحد على الأقل.

كورونا يقرب ميسي من مغادرة برشلونة

أما إذا لم يملك المنتخب 13 لاعبا فسيحاول اليويفا تحديد موعد آخر للمباراة، وإذا لم يكن هذا ممكنا فستقرر لجنة الانضباط نتيجة المباراة، واعتبار الفريق المتسبب في عدم إقامة المباراة خاسرا.

كأس دوري الأمم الأوروبية

فوز بالقرعة
اليويفا أوضح كذلك قاعدة غريبة جديدة تتصل بالنقطة السابقة، تتعلق بما إذا لم يكن أي فريق هو المتسبب في التأجيل.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أنه في تلك الحالة فإنه سيتم إجراء قرعة لتحديد نتيجة المباراة، وما إذا كانت سيتم احتسابها بفوز أحد الفريقين بالقرعة ومنحه نقاط المباراة أم أنها ستعتبر منتهية بالتعادل.

حكام أصدقاء
أما ثالثة القواعد الغريبة التي قد تشهدها بطولة دوري الأمم الأوروبية المقبلة فهي إمكانية أن تسند إدارة المباريات لحكام غير محايدين، وذلك حال إصابة الحكام الذين تم تعيينهم بفيروس كورونا.

من بينهم محرز.. 5 مرشحين لخلافة ميسي في برشلونة
وأوضح اليويفا في هذا الصدد أنه في حالة إصابة أي حكم بفيروس كورونا فربما يعين بشكل استثنائي حكما بديلا ربما يكون من جنسية أحد المنتخبين اللذين سيخوضان المباراة، أو حكما ليس في قائمة الاتحاد الدولي (الفيفا).

دوري الأمم الأوروبية قد يتخلى عن حياد الحكام

يذكر أن البطولة تشهد إقامة أول جولتين منها في 3 و8 سبتمبر، وهي أولى المواجهات الدولية في أوروبا منذ تفشي فيروس كورونا، وقد اعترف اليويفا بأن الاستعدادات لانطلاق المنافسات تتقدم على الرغم من الصعوبات.

وستلعب كل المباريات في أماكنها المحددة مسبقا عدا مواجهة مولدوفا ضد كوسوفو، حيث تم نقلها إلى بارما في إيطاليا بسبب عدم اعتراف مولدوفا بكوسوفو كدولة مستقلة.

يذكر أن النسخة المنتظرة من البطولة تحمل رقم 2، وقد تمكن منتخب البرتغال بطل أوروبا من التتويج بالنسخة الأولى عقب فوزه على منتخب هولندا في المباراة النهائية بنتيجة 1-0.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا