لا إصابات ب"كورونا "في نواكشوط لأول مرة :|: وزارة الصحة : تسجيل 4 اصابات و72 حالة شفاء :|: "الوكالة "توزع جوائزمسابقتها :|: هيئة الرصد تتوقع أمطارا قوية :|: ورشة الوكالة تدعو لتمهين الممارسة الصحفية :|: فاتح أغسطس 2019.. وسَيُنجِزُ حُرٌّ مَا وَعَد! / محمدٌ ولد إشدو :|: تسجيل أمطاربثلاث ولايات داخل البلاد :|: عام 2020 الأسوأ في تاريخ الاقتصاد العالمي :|: BM يصادق على منحة بقيمة 70 مليون دولار لموريتانيا :|: تقرير: أكثرمن 3200 معلم خارج قاعات التدريس :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عبد العزيز ولد الداهي... "أصل أشكم"
قمة ناجحة بكل المقاييس / محمد فال ولد بوموزونه
10 معلومات مثيرة عن جمهورية روسيا
ملاحظات حول مقترح تعديل قانون محكمة العدل السامية *
إجراءات احترازية من أجل طريق آمن / محمد الأمين ولد الفاضل
اليوم الأخير ! / أحمد عبد السلام
رحلات صيفية إلى المريخ.. وللعرب نصيب!
مزرعة الرئيس! / البشير ولد عبد الرزاق
معالجة قضايا انعدام الجنسية / محمد المختارالفقيه
غزواني.. صرامة في الأولويات وانفتاح حكومي على الجميع/سيد احمد ولد احجور
 
 
 
 

بلومبرج : أسعار الذهب قد تواصل موجة صعودها حتى 2021

السبت 25 تموز (يوليو) 2020


قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، اليوم السبت، إن أسعار الذهب العالمية قد تواصل موجة صعودها، التى تعد الأكبر فى الـ9 سنوات الماضية، حتى حلول العام المقبل 2021 ، مع استمرار تذبذب قيمة الدولار الأمريكى وتزايد المخاطر الجيوسياسية، إلى جانب مخاوف من بطء مسيرة تعافى الاقتصاد العالمى من خسائر أزمة تفشى جائحة فيروس كورونا.

وتوقعت "بلومبرج"، فى سياق تعليق أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم السبت، أن تشهد تعاملات الأسبوع المقبل مستويات غير مسبوقة لأسعار الذهب العالمية، بعدما كسرت حاجز 1900 دولار للأوقية فى نهاية تداولات أمس، بدعم نمو الطلب على الملاذات الآمنة.

وأوضحت، أن القلق من أن يقوض طول أمد أزمة انتشار فيروس كورونا حظوظ الاقتصاد العالمى، فى استعادة تعافيه سريعا، إلى جانب تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، خلال الفترة الأخيرة، دعم بشكل كبير جاذبية المعادن النفيسة والذهب بشكل خاص للمستثمرين مقارنة بغيرهم من الأصول المحفوفة بالمخاطر.

ولفتت إلى أن صناديق الاستثمار فى المعادن النفيسة شهدت تدفق استثمارات تقدر بنحو 3.8 مليار دولار فى الأسبوع المنتهى فى 22 من يوليو ، فيما يعد ثانى أكبر زيادة أسبوعية لها على الإطلاق.

وأضافت، أن أسواق الذهب والمعادن تلقت دعما أيضا من توجه البنوك المركزية الرئيسية حول العالم إلى خفض أسعار الفائدة وطرح حزم تحفيز نقدى ضخمة بغية دعم الاقتصادات فى مواجهة الأضرار الناجمة عن أزمة تفشى جائحة فيروس كورونا ، إلى جانب تراجع قيمة الدولار الأمريكى وانخفاض عائدات السندات الحكومية.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن بوب هابركورن، محلل مختص فى شؤون الأسواق لدى مجموعة "آر جيه أو"، قوله: "إن الوتيرة التى تواصل بها أسعار الذهب ارتفاعها شىء لا يصدق، عاكسة رغبة ملحة وإصرار لدى المستثمرين فى مواصلة شراء واكتناز الذهب دون إضاعة الفرصة الراهنة، فى ظل توقعات بطرح مزيد من حزم التحفيز النقدى خلال الفترة المقبلة، ومن ثم تراجع قيمة الدولار فى المستقبل وتراجع جاذبية العملة الخضراء كملاذ آمن مقارنة بالعقود السابقة".

وأشارت "بلومبرج" إلى تقديرات مجموعة "يو بى إس" بشأن ارتفاع سعر السبيكة الذهبية إلى مستوى 2000 دولار بحلول نهاية شهر سبتمبر المقبل.

كانت أسعار الذهب العالمية قد أنهت تعاملات أمس مرتفعة بنسبة 0.7% لتسجل مستوى 1900.19 دولار للأوقية وتقترب من تحقيق أعلى مستوى لها منذ شهر سبتمبر من عام 2011 حينما بلغت سعر 1.921.17 دولار للأوقية، وفى السياق ذاته، دعمت أسعار الفضة مكاسبها أيضا الأسبوع الماضى بارتفاع أكثر من 17% فيما يعتبر أكبر زيادة لها منذ عام 1980.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا