اجراء الشوط الثاني من انتخابات المحامين :|: الاتحاد من أجل ترسيم مقدمي خدمات التعليم يرفض تمديد العقود :|: تبادل المهام بين الوزيرالاول الجديد وسلفه :|: من غرائب السعادة !! :|: "نيترات الأمونيوم.": ماض أسود.. لمادة قاتلة ! :|: طلب من الحكومة المستقيلة مواصلة العمل :|: عاجل: رئيس الجمهورية يعين وزيرا أول جديد ا :|: الربيع الأول للعهد الجديد: ربيع الأمل في المنجزات الكبرى * :|: تصريح الوزيرالأول بعد استقالته اليوم :|: عاجل : الوزير الأول يقدم استقالة حكومته :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

10 معلومات مثيرة عن جمهورية روسيا
ملاحظات حول مقترح تعديل قانون محكمة العدل السامية *
إجراءات احترازية من أجل طريق آمن / محمد الأمين ولد الفاضل
اليوم الأخير ! / أحمد عبد السلام
رحلات صيفية إلى المريخ.. وللعرب نصيب!
مزرعة الرئيس! / البشير ولد عبد الرزاق
معالجة قضايا انعدام الجنسية / محمد المختارالفقيه
غزواني.. صرامة في الأولويات وانفتاح حكومي على الجميع/سيد احمد ولد احجور
صحيفة: هاكربريطانيون وأمريكيون وراء اختراق حسابات "تويتر"
هل يختفي فيروس كورونا قريباً ؟
 
 
 
 

أضواء على الآراء المختلفة حول فتح الطريق أمس

السبت 11 تموز (يوليو) 2020


في إطارالإنطلاقة الفعلية لفتح الطرق بين المدن التي أعطى الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل إشارة انطلاقها صباح أمس الجمعة اجرى مصدرنا لقاءات مع فاعلين بالوزارة وناقلين ومواطنين من أجل الوقوف على جميع حيثيات فتح الطريق وما واكب ذالك من إلتزام بإجرءات السلامة التي اوصت بها سلطة تنظيم النقل وكذلك احترام الإجراءات الإحترازية ايضا ضد وباء كوفيد19 .

وهكذا التقى مدير السلامة الطرقية السيد محمد لمين ولد لمرابط الذي قال إن الطريق اليوم تم فتحها الساعة السادسة صباحا وشهدت زحمة كبيرة للخارجين من العاصمة والداخلين إليها معتبرا ان ذلك يرجع الى حلول فصل "الخريف" وموسم "الكيطن".

واشار إلى أنه في شهر 12 من سنة 2019 تم تدشين حملة السلامة الطرقية من مدينة آلاك وتم وضع الحجر الأساس لتأهيل طريق بوتلميت – آلاك من طرف الوزير الأول وبحضور وزير التجهيز والنقل والداخلية ومنذ ذالك اليوم فرق السلامة الطرقية تواكب حملة التحسيس والتوعية بضرورة الحذر اثناء السفر والإلتزام بالسرعة الآمنة لتجنب حوادث السير.

وأضاف بأنه بفتح الطريق اليوم انطلقت سيارات فرق السلامة الطرقية على مخارج العاصمة الأربع من أجل التحسيس والتوعية كما حث السائقين على مواكبة هذه الإنطلاقة بالتقيد بالنصائح والتوجيهات الخاصة بالسلامة الطرقية، وفي هذا الإطار اصدرت سلطة تنظيم النقل البري تعميم لشركات النقل للتقيد بإجراءات السلامة من تخفيض لعدد الركاب واحترام المسافة بينهم وفرض أرتداء الكمامات ...

واضاف ان مديرية السلامة الطرقية حددت رقما اخضر هو (45251971) يمكن الإتصال به في حال المضاربة بالأسعار، كما أنه من أجل إتخاذ تدابير السلامة الطرقية وتطبيقها فإن فرق السلامة الطرقية والسلطات الأمنية مرابطة على الطرق مواكبة لهذه الإجراءات وتحرص على الإلتزام بها الى أقصى الحدود.

وفي إطار مواكبة عملية فتح الطريق ومن أجل الإستماع لرأي الناقلين اتصلمصدرنا برئيس الإتحادية الوطنية للنقل السيد محمد ولد سيدي لمعرفة شعوره اتجاه الإجراءات المتخذة وتقييمه للوضع والإطلاع على رأي الناقلين، حيث عبر عن سعادته بفتح الطريق وما لاحظه من ارتياح واسع بين السائقين موضحا انهم كانوا على قدر المسؤولية، وكما التزموا طيلة هذه المدة بالإجراءات التي وضعتها الدولة فإنهم الآن ملتزمون بالتدابير التي اصدرتها سلطة تنظيم النقل من حيث الإجراءات الإحترازية ضد وباء كوفيد 19 وكذالك إجراءات السلامة بتنسيق مع رئيس سلطة تنظيم النقل موضحا التزام الناقلين بالأسعار العادية دون أية زيادة ولا مضاربة.

ومن ناحيته قال المسؤول في وكالة "ساليم فوياج" محمد لمام ولد خين إن وكالته التزمت بالإجراءات الجديدة وفي حال لم يحضر مواطن معه كمامة فإنهم يمنحونه كمامة كما أنها تقوم بتعقيم الباصات وبإلزام الراكبين بغسل ايديهم وكذالك لديهم مقياس حرارة لقياس درجة حرارة الركاب.

وبدورهم عبر المواطنون القادمون الى نواكشوط عن سعادتهم بما رأوه من اجراءات احترازية وظروف جيدة والتزام تام من المسافرين ومن طرف وكالات النقل حيث قال السيد محمد محمود ولد اعليوت القادم من اطار إن الأسعار ثابته ولم تتم زيادتها عليه وأن ظروف السفر كانت جيدة والوكالة ملتزمة بإجراءات الإحترازية .

أما خدجة منت سيدي محمد القادمة من أطار إلى العاصمة نواكشوط قالت إن ظروف سفرها كانت ممتازة وفي ظروف جيدة واتسمت بالتزام الركاب والناقلين على حد السواء بالإجراءات الصحية الموصى بها مؤكدة احترام الناقلين للأسعار المعهودة.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا