قراربمراجعة القانون المنشئ للمنطقة الحرة في انواذيبو :|: القيادة العامة للجيوش تجري تعيينات هامة :|: وزارة الصحة : تسجيل 14 إصابة و9 حالات شفاء :|: مجلس الوزراء: تعيينات واسعة في وزارة الداخلية "بيان" :|: الحكومة تؤجل مهرجان المدن القديمة :|: فيسبوك تتيح لمستخدمي إنستغرام التراسل عبر ماسنجر :|: تسريبات : تعيين مدير جديد للادارة الاقليمية :|: توزيع خزانات مياه لحل مشكل العطش بنواكشوط :|: إياك أعني واسمعي ياجاره! / محمد سالم حبيب :|: انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

كيف نستعيد المحادثات المحذوفة عبر “واتسآب”؟
الرئيس غزواني..العهد الحلقة "الإقلاع"/ الدده محمد الأمين السالك
التحقيق البرلماني : وسيلة فعالة لمحاربة جائحة الفساد المزمنة *
خِطَّةُ الانعَاشِ الاقْتِصَادْي..أهْدَاف ٌ و تنْبِيهَاتٌ / المختارولد داهى
قراءة تحليلية لخطة الإقلاع الإقتصادي / د.ختار الشيباني
منظومة الصفقات العمومية... الطريق إلى الإصلاح *
غرائب احتفالات الاستقلال والأيام الوطنية !
كلمات حكيمة لمليارديرعلى فراش الموت !!
الروس يكتشفون آثارحياة خارج كوكب الأرض !
أبوبكر الصديق منان: من مستشار للقادة ورجال الأعمال إلي مكون للشباب في مختلف المجالات
 
 
 
 

منظمة الصحة: 190 ألفاً عرضة للوفاة بـ«كورونا» في أفريقيا

السبت 9 أيار (مايو) 2020


حذّرت منظمة الصحة العالمية من أنّ 190 ألفاً من سكان أفريقيا مهدّدون بالوفاة من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في السنة الأولى لتفشي الوباء، في حال فشلت إجراءات الاحتواء في القارة السمراء، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان إلى دراسة جديدة أجراها مكتبها الإقليمي في برازافيل وتوصلت إلى أن ما بين 83 و190 ألفاً يمكن أن يتوفوا بالفيروس وما بين 29 و44 مليوناً قد يصابون به خلال هذه الفترة.

وقالت المنظمة في بيانها إن توقعاتها تستند إلى إحصاءات تغطي 47 دولة ويبلغ مجموع سكانها مليار نسمة.

ولطالما دق خبراء ناقوس الخطر بالنسبة إلى أفريقيا الضعيفة أمام وباء من هذا النوع بسبب هشاشة البنى التحتية الصحية فيها وارتفاع معدلات الفقر والنزاعات.

لكن انتشار الفيروس كان بطيئاً في القارة الأفريقية التي لم تسجل بعد أعداداً كبيرة من الإصابات أو الوفيات التي شهدتها أوروبا والولايات المتحدة وأماكن أخرى.

وقال البيان إن الدراسة تتوقع «معدل عدوى أبطأ، وأشخاصاً من فئة عمرية صغيرة مصابين بأمراض حادة، ومعدلات وفيات منخفضة، مقارنة بما هو موجود في الدول الأكثر تضرراً في العالم».

وأضاف أن «المعدل المنخفض لانتقال العدوى يشير مع ذلك إلى تفشٍ أطول أمداً على مدى بضع سنوات».

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في أفريقيا ماتشيديسو مواتي إنه «بينما لن ينتشر (كوفيد - 19) بشكل كبير في أفريقيا كما هو الحال في أماكن أخرى من العالم، إلا أنه من المرجح أن يتفشى في نقاط العدوى الساخنة».

وأضاف أن «كوفيد - 19» يمكن أن يصبح من الثوابت في حياتنا في السنوات المقبلة ما لم يتم اتباع مقاربة استباقية من قبل العديد من الحكومات في المنطقة»، لافتاً إلى أننا «بحاجة إلى الفحص والتتبع والعزل والعلاج».

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الدول الصغيرة إضافة إلى الجزائر وجنوب أفريقيا والكاميرون معرضة لمخاطر عالية بشكل خاص ما لم يتم تطبيق إجراءات احتواء فعالة.

وسجلت أفريقيا حتى الآن 53334 إصابة و2065 وفاة من إجمالي عدد الوفيات في العالم الذي يقارب 267 ألفاً، وفقاً لتعداد وكالة الصحافة الفرنسية.

ورفعت نيجيريا إجراءات الإغلاق في لاغوس، أكبر مدينة في أفريقيا من حيث عدد السكان، في وقت سابق من هذا الأسبوع، في حين بدأت جنوب أفريقيا في تخفيف إجراءاتها الأسبوع الماضي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا