عاجل: تمديد عقود مقدمي خدمات التعليم :|: أنباء عن إلغاء اجتماع مجلس الوزراء غدا :|: بيان للنيابة العامة حول بدء التحقيق بملف التقريرالبرلماني :|: وزراة الصحة : تسجيل 26 إصابة و82 حالة شفاء :|: إحالة تقريرتحقيق البرلمان للمدعي العام :|: الجائحة ومرض الاقتصاد / ا.د.حمزة محمود شمخي :|: حدث فلكي مثير هذا الأسبوع !! :|: اجتماع بالرئاسة .. وحديث عن تعديل وزاري :|: اتفاقيات تمويل بين موريتانيا والوكالة الفرنسية للتنمية :|: غدا: جولة حاسمة في انتخابات المحامين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

10 معلومات مثيرة عن جمهورية روسيا
ملاحظات حول مقترح تعديل قانون محكمة العدل السامية *
إجراءات احترازية من أجل طريق آمن / محمد الأمين ولد الفاضل
اليوم الأخير ! / أحمد عبد السلام
رحلات صيفية إلى المريخ.. وللعرب نصيب!
مزرعة الرئيس! / البشير ولد عبد الرزاق
معالجة قضايا انعدام الجنسية / محمد المختارالفقيه
غزواني.. صرامة في الأولويات وانفتاح حكومي على الجميع/سيد احمد ولد احجور
صحيفة: هاكربريطانيون وأمريكيون وراء اختراق حسابات "تويتر"
هل يختفي فيروس كورونا قريباً ؟
 
 
 
 

وجهات السياحة للأثرياء في زمن انتشار" كورونا" !

الثلاثاء 31 آذار (مارس) 2020


أغلقت العديد من الفنادق حول العالم أبوابها وسط أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، بينما تحول العديد منها إلى مرافق طبية أو أصبحت متاحة كسكن مؤقت للعاملين في مجال الرعاية الصحية على الخطوط الأمامية لمواجهة الوباء العالمي.

ومع ذلك لا تزال بعض الفنادق مفتوحة لاستقبال الضيوف كالمعتاد، ولكن مع فرص إقامة باهظة الثمن.

في مقاطعة بيركشايرز وعلى مساحة 110 فدان، يتيح منتجعBlantyre Country Resort ، الذي يحتوي على 24 غرفة للإقامة، فرصة تأجيره منذ أزمة فيروس كورونا

وبينما غالبية سكان العالم يقضون فترة الحجر في المنزل حتى يزول خطر الإصابة بفيروس "كوفيد-19"، يسعى بعض الأثرياء إلى الحصول على العزاء عن طريق شراء فنادق صغيرة أو استئجار منازل في مناطق نائية، أو الفرار إلى منازل لقضاء العطلات مع أفراد الأسرة.

بالنسبة للبعض، يعد السفر إلى ولاية مين الأمريكية بمثابة وسيلة للهروب من المدن ذات الكثافة السكانية العالية

وفي الولايات المتحدة، بدأت العديد من الفنادق في عرض غرفها للإيجار عقب أزمة فيروس كورونا المستجد.

ويُعد نزل "Cape Arundel"، الذي يقع في بلدة كينبونكبورت بولاية مين، من بين أحد الأمثلة.

ويقول جوستين غرايمز، إن هذا يعد عرضاً جديداً لشهر أبريل/ نيسان، وهو مستوحى من تحوّل البيوت الصيفية الموسمية في المنطقة، خلال أزمة تفشي فيروس كورونا، إلى ملاذ للراحة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية المكتظة بالسكان.

ويوضح غرايمز: "أردنا المساعدة في تقديم خيارات إقامة إضافية لأولئك الذين يحاولون الإبتعاد عن الأماكن الحضرية الكثيفة".

ويحتوي الفندق الراقي، المطل على المحيط، على 14 غرفة نوم، ويبلغ سعر الإيجار الأسبوعي، 19 ألف و500 دولار، ويتضمن خدمة تنظيف الغرف الأسبوعية، وتوفير الدراجات، وإمكانية الوصول إلى صالة النادي التي تحتوي على طاولة بلياردو، وتوفر كذلك جميع وجبات الطعام.

وعمل غرايمز على العديد من البروتوكولات للحفاظ على سلامة ضيوفه وموظفيه أثناء عملية الإيجار، ومنها تسجيل الوصول عبر البريد الإلكتروني والهاتف، وتحضير وجبات الطعام مسبقاً وتركها لأوقات تناول الطعام المخصصة للعائلة، أو توصيل الطعام إلى الغرف في عبوة صالحة للإستخدام مرة واحدة وتركها خارج الباب للضيوف.

وفي منطقة البحيرات الإصبعية بولاية نيويورك، على سبيل المثال، تنتظر عقارات "Williamson Estates" من يستأجرها، كمنزل بالكامل.

وتتوفر عقارات "Williamson Estates" للإيجار عبر موقع "VRBO"، بسعر 800 دولار في الليلة، ما يُعد سعراً متواضعاً.

وعلى مساحة 5 فدانات من الأراضي، يضم هذا العقار 5 غرف نوم وليس بعيداً عن منطقة النبيذ المزدهرة في البحيرات الإصبعية. وعلى الرغم من أنه حُجز بالكامل تقريباً لأشهر الصيف، إلا أنه فارغ الآن.

وتصف مديرة عقارات "Williamson Estates"، كارلين فروست، هذا العقار بأنه "جوهرة مخفية في بحيرة أونتاريو".

ورغم من أنه يبعد 40 دقيقة من مطار روتشستر، تعتقد فروست أن العديد من الضيوف يأتوا عبر طائرة خاصة من مدينة نيويورك.

ترحب جزيرة كياوا في ولاية ساوث كارولينا بأصحاب المنازل وتوفر وسائل الراحة المحدودة

وعلى جزيرة كياوا في ولاية ساوث كارولينا، حيث تبدأ أسعار المنازل بمبلغ نصف مليون دولار وتصل إلى 20 مليون دولار، يلجأ أصحاب المنازل الثانية، القادمين من نيويورك، وأتلانتا، وشارلوت، إلى جزيرة كياوا، لقضاء أوقات ممتعة في لعب الغولف.

ويقول باتريك ميلتون، مؤسس شركة "South Street Partners"، التي تمتلك وتدير نادي وعقارات جزيرة كياوا، لـ CNN، إن منشآته واجهت صعوبة في إنفاذ توجيه التباعد الاجتماعي.

وتسمح القيود الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا في ولاية ساوث كارولينا بحظر أو تفريق تجمعات 3 أشخاص أو أكثر إذا تطلب الأمر.

وفي 27 مارس/آذار، أصدر قرار يخضع أي شخص يسافر إلى ولاية ساوث كارولينا من نيويورك أو نيوجيرسي أو كونيتيكت أو نيو أورليانز أو لويزيانا، للحجر الذاتي لمدة 14 يوماً.

وأغلقت وسائل الراحة المنتظمة في نادي جزيرة كياوا، مثل مركز اللياقة البدنية، والمنتجع الصحي، والمسابح الداخلية والخارجية، والمطاعم، ولكن يظل ملعب الغولف متاحاً وكذلك خدمة توصيل الطعام والمشروبات.

ويرى ميلتون أن هذا ليس أسوأ مكان يمكنك أن تتحمل فيه فترة البقاء في منزلك.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا