محكمة العدل السامية : طلب برلماني للفرق بتسمية أعضائها :|: لجنة برلمانية تناقش تعديلات قانون الضمان الاجتماعي :|: مسعود يجمع قادة المعارضة في منزله لنقاش هام :|: مظاهرة جديدة لمقدمي خدمات التعليم اليوم :|: الموريتانيون أكثرالطلاب الافارقة عددا بالمغرب :|: تاجرالسعادة.. من نجَّار إلى بائع زهور! :|: خطأ في ويندوز 10 يتسبب في إتلاف القرص الصلب :|: إعلاميا : لا شيء تحقق لصالح الفئات الهشة ! / محمد الأمين ولد الفاضل :|: أسعارالذهب العالمية تتراجع 18 دولارًا :|: توقعات بوصول بعثة طبية جزائرية اليوم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

3 اجتماعات هامة في انتظارعودة الرئيس غدا
أسعارالذهب العالمية تواصل الصعود خلال التعاملات
أسعارالذهب ترتفع فى الأسواق العالمية مع هبوط الدولار
وزيرالمالية يتحدث عن السيولة بالخزينة العمومية
تنبؤات العرافة العمياء لـلعام الجديد 2021 !
غريب : لاعب يعثرعلى موبايل داخل أرضية الملعب !!
10 اكتشافات جيولوجية هزت عام 2020!
تحديد موعد الجلسة العلنية البرلمانية لنقاش ميزانية 2021
تغييرات في "واتساب" مع بداية العام الجديد
إنشاء أول هيئة ثقافية نسائية بموريتانيا
 
 
 
 

بيان UPR حول الوفاء ببرنامج ببعض بنود "تعهداتي"

الخميس 30 كانون الثاني (يناير) 2020


أصدر الحزب الحاكمUPR اليوم بيانا صحفيا ثمن فيه ماوصفها ب"الوتيرة متصاعدة، وضع الآليات الكفيلة بالوفاء بالالتزامات الواردة في برنامج "تعهداتي" التي استبشر بها الموريتانيون خيرا والتي ستمكن من تغيير الحياة الوطنية بصورة شاملة من خلال الرفع من المستوى المعيشي للسكان وإحقاق العدالة وتحقيق النمو والازدهار وتعزيز اللحمة الاجتماعية والاكتفاء الذاتي في المجالات الحيوية".

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بيـــــان يواكب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية باهتمام بالغ، الخطوات المتسارعة لتنفيذ المشروع الذي قدمه فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني خدمة للشعب الموريتاني.

فخلال الأشهر الستة الماضية تواصل، بوتيرة متصاعدة، وضع الآليات الكفيلة بالوفاء بالالتزامات الواردة في برنامج "تعهداتي" التي استبشر بها الموريتانيون خيرا والتي ستمكن من تغيير الحياة الوطنية بصورة شاملة من خلال الرفع من المستوى المعيشي للسكان وإحقاق العدالة وتحقيق النمو والازدهار وتعزيز اللحمة الاجتماعية والاكتفاء الذاتي في المجالات الحيوية.

ويمثل إطلاق فخامة رئيس الجمهورية "لبرنامج الأمان الاجتماعي الفوري للمواطنين" بغلاف مالي يتجاوز أكثر من 41 مليار أوقية، خطوة عملية ملموسة وبالغة الأهمية ستوفر للفئات المغبونة حزمة من المشاريع والإجراءات التي ستمكنهم من مستوى معيشتهم من خلال:

ـ تخفيض التكلفة الجزافية للحوامل بنسبة 55 بالمائة لصالح 50 ألف امرأة، - توسيع التحويلات النقدية الاجتماعية لتصل 70 ألف أسرة بنهاية 2020 بدل 30 ألف أسرة، لتتجاوز100 ألف أسرة نهاية 2021،

ـ إقرار مجانية العلاجات لذوي الدخل الضعيف والتكفل التام بمتابعة وعلاج الأطفال المرضى من دون الخامسة، ومجانية العلاجات المستعجلة وضحايا الحوادث مع التوزيع المجاني للمواد الغذائية لصالح 100 ألف أسرة،

-إطلاق برنامج لدعم المقاولات النسوية، وإنشاء خط ائتمان بقيمة مليار أوقية لصالح الأسر في الأوساط الريفية.

وعلى صعيد التعليم والتكوين المهني سيتم قبل نهاية السنة بناء 42 مؤسسة تعليم ثانوي، وإنشاء 79 مدرسة مكتملة، وبناء 440 فصلا، كتوسعة لمدارس موجودة تمهيدا لبناء المدرسة الجمهورية المنشودة، بالإضافة إلى زيادة مبلغ منح الدعم لصالح الطلاب ب 5000 أوقية، وكذا إنشاء مركز للتكوين المهني بمقاطعة الرياض.

يأتي هذا بعد يوم واحد من إشراف فخامة رئيس الجمهورية بمنطقة الشيشية ببلدية جدر المحكن على إطلاق برنامج للاستصلاح الزراعي، لأكثر من 5700 هكتار لصالح الفئات الأكثر فقرا.

وغير ذلك من المشاريع الاجتماعية الهامة في مختلف جوانب الحياة الوطنية، وتقديرا لهذه الإنجازات واعتزازا بهذه الخطوات الواثقة على طريق تحقيق التعهدات فإننا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية نعبر عما يلي:

ارتياحنا الكبير للإنجازات الكبرى والمشاريع الضخمة التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية في توجنين؛

تأكيدنا أن هذه المشاريع جاءت في وقت قياسي، وبمحاور شاملة لكثير من مناحي الحياة وخاصة ما يمس منها المواطنين محدودي الدخل ومن الفئات المغبونة؛ مضينا في دعم المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية، وإعلان السياسة العامة الذي قدمه معالي الوزير الأول أمام الجمعية الوطنية، وارتياحنا لمستوى التقدم في خطط الحكومة؛

دعوتنا لجميع المواطنين والأحزاب السياسية والفاعلين في المجتمع المدني إلى مساندة فخامة رئيس الجمهورية، دعما لسياساته، ووفاء بتعهداته الكبرى في خدمة الوطن والمواطن.

وفي الختام يهيب الحزب بجميع مناضليه وهيئاته إلى تثمين هذه الإنجازات، والوقوف صفا واحدا خلف فخامة الرئيس وحكومته في خدمة الوطن والمواطن.

نواكشوط بتاريخ 30/01/2020 الرئيس

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا