تسريبات : تعيين مديرللجنة الوطنية للمحروقات :|: تسريبات : تعيين مديرجديد للحج :|: تسريبات : تعيين مدير لقناة "الموريتانية" ومدير للطاقة :|: رئيس الجمهورية يزورولاية اترارزه قريبا :|: توقيف شخصين وغلق مصنع مزور :|: ذعر كورونا يجتاح العالم.. ويصل إلى المطارات :|: اجتماع مجلس الوزراء ... ترقب لتعيينات في بعض القطاعات :|: عرض ونقاش أمام البرلمان لحصيلة الحكومة قريبا :|: أسعارالذهب العالمية تتراجع بعد ارتفاع الدولار :|: قراءة في التعديل الوزاري الأخير/الشيخ ولد محممد حرمه :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

التحفيزات الناجعة في التعليم الأساسي / أحمد عبد القادر محمد
قصصهم المتشابهة حتى الضجر! / البشير ولد عبد الرزاق
مرتكزات الخطاب السياسي / محمدو ولد محمد الأمين *
قنوات التوظيف في موريتانيا .../ الحسين محمد عمر
العالم يستعد لاستقبال الـ 2020 بعادات وغرائب وعجائب!!
من هوالمهندس الذي اغتالته أمريكا مع سليماني؟
محاربة الأسباب أوّلا / عبدولاي يريل صو
المُمارَسَةُ السياسيَّةُ و "السؤَالُ الشبَابِيُّ"بموريتانيا / المختارولد داهي
حتى لا نُضَيِّعَ العام 2020 / محمد الأمين ولد الفاضل !
طالب ثانوية يكتشف كوكبا بعد أيام من تدريبه في "ناسا"
 
 
 
 

ارتفاع أسعارالنفط بالقرب من أعلى مستوياتها فى 3 أشهر

الجمعة 20 كانون الأول (ديسمبر) 2019


إرتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات أمس الخميس لتواصل مكاسبها للجلسة السادسة على التوالى، لتظل بالقرب من أعلى مستوياتها فى ثلاثة أشهر والمسجل فى وقت سابق من الجلسة الماضية، جاء هذا فى الوقت الذى تلقت فيه الأسواق العالمية المزيد من الدعم مع توالى الأخبار الإيجابية بشأن حدوث إنفراجة فى ملف التجارة بين الولايات المتحدة والصين، كما يدعم الأسعار أيضا فى الوقت الحالى إنخفاض مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة للأسبوع الثانى خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة بحسب البيانات الرسمية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وبحلول الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش إرتفع الخام الأمريكى بحوالى 0.2 % ما يعادل 9 سنتات عن التسوية السابقة ليتداول حول مستوى 60.97 دولار أمريكى للبرميل، من مستوى إفتتاح جلسة التعاملات عند 60.76 دولار، وسجل أقل مستوى 60.72 دولار للبرميل.

كما سجل خام القياس العالمى "خام برنت" إرتفاعا بلغت نسبته 0.3 % أو 13 سنتا إلى مستوى 66.30 دولار، ومستوى الإفتتاح 66.12 ، وسجل أقل مستوى عند 66.05 دولارا للبرميل.

وفى ختام تداولات الجلسة الماضية، حقق الخام الأمريكى مكاسب بنسبة 0.6 % فى خامس مكسب يومى على التوالى، يكون بذلك قد سجل أعلى مستوياته فى ثلاثة أشهر عند 61.17 دولار أمريكى للبرميل، كما إرتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4 % مسجلة مستوى 66.40 دولار ، الأعلى منذ السابع عشر من شهر سبتمبر الماضى.

وإستطاعت أسعار النفط العالمية أن تحقق إرتفاعا بلغت نسبته أكثر من 10 % من بداية تعاملات الشهر الجارى، جاء هذا مدعوما من الإتفاق الأخير لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجين مستقلين من بينهم روسيا والمعروف بإسم تحالف "أوبك بلس" رسميا على زيادة تخفيضات إنتاج النفط بنحو 500 ألف برميل يوميا خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020.

كما دعم تلك المكاسب أيضا تحسن المعنويات مجددا لدى المستثمرين وسط مؤشرات إيجابية على إنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين "أكبر إقتصادين بالعالم" و "أكبر مستهلكين للنفط بالعالم"، بعد الصفقة التجارية التى تم الإعلان عنها مؤخرا بين البلدين.

وفى أحدث مؤشرات على تحسن العلاقات بين واشنطن وبكين، نشرت وزارة المالية الصينية اليوم الخميس قائمة جديدة تضم ستة من المنتجات الأمريكية المقرر إعفاؤها من الرسوم الجمركية إعتبارا من السادس والعشرون من ديسمبر الجارى.
من ناحية أخرى، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية فى بياناتها الرسمية والصادرة يوم أمس أن مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة إنخفضت بحوالى 1.1 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهى فى الثالث عشر من شهر ديسمبر الجارى، فى ثانى إنخفاض أسبوعى خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، جاء هذا بأقل منتوقعات الخبراء التى كانت تشير إلى إنخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

وبحسب هذه البيانات فقد بلغ إجمالى المخزونات حاليا إلى 446.8 مليون برميل، الأمر الذى يشير إلى تحسن مستويات الطلب المحلى فى "أكبر مستهلك للنفط الخام بالعالم".

وقالت الإدارة أن مخزونات البنزين إرتفعت بواقع 2.5مليون برميل إلى 237.3 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تشير إلى إرتفاعقدره2.2 مليون برميل، وزادت مخزونات نواتج التقطير التى تشمل زيت التدفئة والديزل بحوالى 1.5 مليون برميل إلى 125.1 مليون برميل، التوقعات أشارت إلى زيادة قدرها 312 ألف برميل.

بينما تراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بنحو 0.5 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع الماضى.
أما بالنسبة لمستويات الإنتاج فى البلاد، فقد أوضح التقرير الرسمى للإدارة أن الإنتاج الأمريكى إستقر خلال الأسبوع الماضى، ليظل عند إجمالى 12.8 مليون برميل يوميا،والولايات المتحدة حالياأكبر منتج للنفط بالعالم.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا