الاعلان عن تأسيس رابطة لمهندسي الطاقة المتجددة :|: مديرالصحة: تسجيل 80 إصابة و203 حالة شفاء :|: مدرسة موريتانية تتفوق في مسابقة دولية :|: سعي لتحديد موعد جديد لنقاش قانون محكمة العدل السامية :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: وزاة الصحة : عودة المستشفيات لوضعها العادي :|: 26 حاجزا للدرك على طريق انواكشوط -ألاك :|: كيف أثرفيروس كورونا على اقتصاد العالم؟ :|: وزيرالداخلية : سجلنا انخفاضا في مخاطر حوادث السير :|: مديرالصحة : تسجيل 72 إصابة و49 حالة شفاء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الدسترة..الإيجاز في الصواب! / سيد أحمد أعمر محّم
مؤتمرالوزير الأول .. رئيس مؤتمن وحكومة متماسكة
دراسة : أصحاب فصيلة الدم هذه قد لا يصابون بكورونا!
دراسة: توجد 36 حضارة على كواكب أخرى في درب التبانة
مصدر: رفع الإجراءات الاحترازية مع نهاية الشهر الحالي
دول عربية تشهد ظاهرة "حلقة النار" الفلكية للشمس
عبد العزيز ولد الداهي... "أصل أشكم"
دراسة: نزلات البرد يمكن أن تحمي من فيروس "كورونا"
ماهو الفرق بين المسباروالمركبة الفضائية؟
لقاح واعد للوقاية من "كورونا "
 
 
 
 

تدشين مشاريع تنموية بمدينة الطينطان

السبت 14 كانون الأول (ديسمبر) 2019


دشنت اليوم السبت بمدينة الطينطان في ولاية الحوض الغربي بعض المنشآت الخدمية،وذلك في اطار الإحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة والخمسين لعيد الإستقلال الوطني .

وقد اشرف على تدشين هذه المنشآت، المنجزة من طرف مؤسسة اعادة تاهيل و تجديد مدينة الطينطان،الامناء العامون لوزارات الشؤون الاسلامية و التعليم الاصلي السيد ادريسا كبى و الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد جاكانا ايساكا و التشغيل و الشباب و الرياضة السيد محمد ولد عبدى رفقة والي الحوض الغربي السيد جلو عمر امادو.

و تشمل هذه المنشآت جامع كبير باسم "جامع الملك سلمان بن عبد العزيز" الذي تبلغ مساحته الاجمالية المبنية 3025 متر مربع و يتالف من قاعة كبرى للصلاة تتسع لأكثر من 2500 مصلي و محظرة و سكن للامام اضافة الى مجموعتي حمامات و مواضئ، وقد بلغت الكلفة الاجمالية لبنائه 34183694 اوقية جديدة .

وكذا ملعب بلدي يضم مدرجا للمتفرجين يتسع لاكثر من 1000 متفرج و ملعب لكرة القدم و طابق ارضي مساحته 670 متر مربع يضم قاعتين للتمارين و قاعتين لتبديل الملابس و غرفة تمريض بالاضافة الى ثلاث مكاتب و حمامات ومغاسل بتكلفة مالية وصلت 20183694 اوقية جديدة .

و مدرسة ابتدائية تبلغ مساحتها الاجمالية المبنية 847 متر مربع تحتوي على 8 فصول دراسية و مبنى للادارة و سكن للحارس اضافة الى مرافق عمومية للتلاميذ بلغت كلفتها الاجمالية 8489110 اوقية جديدة .

و اشرف الامناء العامون على انطلاق تنفيذ المرحلة الثانية من مكونة الماء الصالح للشرب المتمثلة في تجهيز وربط ستة آبار ارتوازية بقدرة ضخ تصل 54.5 متر مكعب و خزان بارتفاع 20 متر اضافة الى انجاز 50 كلم من الشبكة في الاحياء قيد التاهيل، و مد شبكة للكهرباء على طول 5 كلم لربط الابار و تمكين ساكنة احياء "آكنان" من الولوج لخدمة الكهرباء، و تبلغ تكلفة هذا المشروع 32000000 اوقية جديدة .

و استعرض المدير العام لمؤسسة اعادة تاهيل و تجديد مدينة الطينطان السيد محمد المختار ولد محمد لحبيب في كلمة له بالمناسبة الانجازات التي قامت بها المؤسسة من اجل انهاء معاناة السكان الذين تأثروا من فيضانات 2007، و من بين هذه الانجازات تهيئة و تسوية منطقة الايواء و اعداد مخطط للمدينة الجديدة و توزيع اكثر من 9000 قطعة ارضية و تعبيد الطرق الضرورية للمدينة و بناء شبكات المياه والكهرباء بالاضافة الى بناء 33 لمقرات منشآة عمومية تشمل 10 مدارس و ثانوية و مفتشية للتهذيب الوطني و مركزين صحيين و جامع مركزي و ثلاث مساجد و محكمة و مقر للبلدية و مكاتب لحاكم المقاطعة و منزلا لإقامته اضافة الى مقرات للمصالح الامنية و سوق بلدي و محطة للنقل .

و شكر المدير العام حكومة المملكة العربية السعودية على دعم هذه البرامج التنموية في مقاطعة الطينطان، كما شكر السلطات المحلية في الولاية على تعاونها و تشبثها بانجاح هذه المبرامج التنموية .

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا