اتصالات دييلوماسية موريتانية بدول متعددة :|: انواكشوط: اغلاق سوق الهواتف "نقطة ساخنة" :|: قرارإغلاق المحال بنواكشوط ..ماهي التأثيرات ؟ :|: خبراء يتوقعون أزمة غذائية بسبب "كورونا" :|: الداخلية : تم تصنيف نواكشوط وكيهيدي مدينتين مغلقتين :|: وزارة الصحة ترفع الحجرعن عن 44 بنواذيبو :|: اذاعة موريتانيا تحدد خطة ضد "كورونا" :|: النشرة اليومية لوزارة الصحة حول وضعية "كورنا" بالبلد :|: كم يبقى فيروس كورونا في جسم الإنسان بعد شفائه؟أ :|: وزارة الصحة تعلن شفاء شخصين من"كورونا" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

بدء عودة الانترنت الى موريتانيا بعد انقطاع طويل
وزيرالمالية يأمربفتح نظام "الرشاد"
40 مليارأوقية قديمة قد تجنيها موريتانيا
صادرات الصين تتراجع17 % خلال شهرين
من هي المرأة التي كانت ستنقذ العالم من كورونا؟
الصحة العالمية: وباء "كورونا" أسوأ أزمة صحية تواجه العالم
هل يقتل الطقس الحار فيروس «كورونا» ؟
تطبيقات آيفون وآيباد شهيرة تتجسس على البيانات
كم يبقى فيروس كورونا في جسم الإنسان بعد شفائه؟أ
أول لقاح لفيروس كورونا.. جهة أمريكية تعلن اكتشافه
 
 
 
 

"صوملك " تسعى لحل مشكلة نقص الكهرباء بنواذيبو

الأحد 8 كانون الأول (ديسمبر) 2019


عرفت مدينة نواذيبو في الفترة الأخيرة نقصا في توليد الطاقة الكهربائية وذلك بسبب تعطل أحد المولدين الموجودة في المحطة الكهربائية التي تزود المدينة بالكهرباء الأمر الذي نجم عنه عودة الانقطاعات الكهربائية في بعض أحياء المدينة بسبب النقص الذي تسبب فيه تعطل أحد المولدين، مما كان له الأثر البالغ على الحياة اليومية للمواطنين في المدينة.

وقد قامت السلطات العليا وضمن اجراءاتها الرامية إلى توفير الكهرباء للمواطنين وسد النقص الحاصل في احتياجات المدينة باقتناء مولدين كهربائيين جديدين وإصلاح المولد الذي خرج عن الخدمة قبل فترة وتسبب في النقص الملاحظ للكهرباء في المدينة .

وفي هذا الاطار قامت بعثة من الشركة الموريتانية للكهرباءأمس السبت برئاسة مديرها العام السيد محمد عالي ولد سيد محمد رفقة عدد من مدراء الشركةالمعنيين بالمشاريع وتوليد وتوزيع ونقل الكهرباء بزيارة للمشاريع الكهربائية قيد الانجاز في المدينة بهدف تنفيذ الاجراءات الاستعجالية التي اتخذتها الشركة من أجل ضمان وتأمين الخدمة الكهربائية للمدينة في أقرب الآجال .

و في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أكد مستشار المدير العام للشركة السيد عالي ولد حوبه أن الهدف من زيارة هذه البعثة لمدينة نواذيبو هو متابعة الاجراءات التي اتخذتها الشركة مؤخرا وتسريعها لضمان توفير الخدمة الكهربائية للسكان في المدينة وذلك بعد تعطل احدى المولدات التي كانت توفر الكهرباء للمدينة مما تسبب في النقص الذي شهدته المدينة في مجال الكهرباء .

وأضاف انه من ضمن الاجراءات المتخذة بهذا الخصوص اقتناء مولدين جديدين تبلغ طاقة كل منهما ٥،٥ ميكاوات مشيرا إلى أن الأشغال بدأت من أجحل وضع المولدين الجديدين في الخدمة خلال الشهرين القادمين .

وأوضح المستشار ان من ضمن الاجراءات الاستعجالية التي قامت بها الشركة مؤخرا هو العمل على صيانة وإصلاح المولد الذي خرج عن الخدمة منبها إلى ان هذا المولد سيدخل الخدمة قبل نهاية هذا الشهر الأمر الذي سيساهم في سد النقص الحاصل في انتظار وضع المولدين الجديدين في الخدمة .

وبدوره أكد السيد احمد رمظان سيلا مدير إنجاز المشاريع في الشركة الموريتانية للكهرباء ان زيارة البعثة تأتي ضمن الجهود المبذولة والرامية إلى تسريع وتيرة الأشغال في المشاريع التي تشهدها المدينة والتي ستمكن في القريب العاجل وخلال الشهرين القادمين من توفير احتياجات المدينة من الكهرباء .

وأضاف إلى ان من بين أهداف زيارة هذه البعثة هو الاطلاع على سير العمل في محطة توليد الكهرباء في المدينة خاصة في ظل الأشغال التي تعرفها حاليا والتي تضمن البدء في تركيب مولدات اضافة إلى إصلاح وتأهيل مولد الكهرباء الذي تعطل قبل فترة وتسبب في هذه المشكلة التي تعاني منها المدينة .

واشار إلى انه بعد تركيب المولدين اللذين اقتنتهما الشركة وإصلاح المولد القديم ستتمكن محطة توليد الكهرباء في المدينة من توفير حوالي ٣٣ ميكاوات الأمر الذي سيساهم في حل مشكلة الكهرباء على مستوى المدينة .

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا