برنامج زيارة رئيس الجمهورية لولاية اترارزه :|: 3 تحديات أمام الاقتصاد العالمي ونشاط الأعمال.. ما هي؟ :|: نقل موقوفين في ملف CSA إلى انواكشوط :|: موريتانيا تفوزبجائزة للسياحة في مدريد :|: وزيرالصحة ينذرالمضاربين في أسعارالأدوية :|: انطلاق مبادرة "مستقبلي " لمشاريع تشغيل الشباب :|: نصائح للمسافرين للوقاية من فيروس « كورونا» :|: تخرج الدفعة 6 من المترجمين في اللغة الانجليزية :|: وقفة احتجاجية للمصورين تضامنا مع زميل لهم :|: تمكين الصحافة من الصحافة / عبد الفتاح ولد اعبيدنا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

مرتكزات الخطاب السياسي / محمدو ولد محمد الأمين *
قنوات التوظيف في موريتانيا .../ الحسين محمد عمر
العالم يستعد لاستقبال الـ 2020 بعادات وغرائب وعجائب!!
من هوالمهندس الذي اغتالته أمريكا مع سليماني؟
محاربة الأسباب أوّلا / عبدولاي يريل صو
المُمارَسَةُ السياسيَّةُ و "السؤَالُ الشبَابِيُّ"بموريتانيا / المختارولد داهي
حتى لا نُضَيِّعَ العام 2020 / محمد الأمين ولد الفاضل !
طالب ثانوية يكتشف كوكبا بعد أيام من تدريبه في "ناسا"
من هو خليفة سلطان عمان الجديد ؟
سنة 2020 أمل ..وقلق / محمد ولد سيدي
 
 
 
 

فوائد يحصل عليها الجسم من تناول البصل

الخميس 5 كانون الأول (ديسمبر) 2019


1- الوقاية من السرطان، حيث وجدت الدراسات أن خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم كان أقل بنسبة 79 ٪ في أولئك الذين يتناولون بانتظام الخضروات الآليوم، مثل البصل.
2- يحافظ البصل على ضغط الدم .
3- من المعروف أن البصل الخام يخفض إنتاج LDL “الكوليسترول السيئ” ويحافظ على صحة قلبك.
4- يساعد فيتامين C إلى جانب المواد الكيميائية النباتية الموجودة في البصل على بناء المناعة.
5- كيرسيتين، مركب قوي موجود في البصل يقي من سرطان المعدة والقولون.
6- يمكن أن يساعد الكروم الموجود في هذه الخضروات الجذرية في تنظيم نسبة السكر في الدم.
7- مزيج من عصير البصل والعسل يعد فعالا كعلاج للحمى والبرد الشائع والحساسية.
8- ضع قطعة صغيرة من البصل تحت الخياشيم والاستنشاق، لإيقاف أو إبطاء نزيف الأنف.
9- حمض الفوليك في البصل يساعد أيضا مع الاكتئاب ويساعد على النوم والشهية.
10- يساعد فيتامين C في تكوين الكولاجين المسؤول عن صحة الجلد والشعر.
11- أثبتت خصائص البصل المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، حيث أكدت إحدى الدراسات أن البصل الخام المفروم طازجًا له هذه الخصائص المضادة للبكتيريا، وليس البصل المفروم الذي يُسمح له بالجلوس لمدة يوم أو يومين.
12- مضغ البصل الخام يحسن صحة فمنا فهو يساعد في القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان.
13- يساعد البصل في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
14- البصل يعزز من كثافة العظام، حيث يساعد البصل فى تعزيز صحة العظام.
15- يعزز البصل من صحة الجهاز الهضمي، حيث يعد البصل مصدرًا غنيًا بالألياف والبيبيوتيك ، وهو ضروري لصحة الأمعاء.
16- يمنع تصلب الشرايين، ويعزز مرونة الأوعية الدموية.
17- يعمل البصل على إزالة السموم، حيث يعد البصل مصدرا غنيا للكبريت ، مما يساعد على تسهيل عملية إزالة السموم في أجسامنا عن طريق إزالة السموم والمعادن الثقيلة.
18- يحسن مناعة الجسم .
فوائد تناول البصل صباحا
فوائد تناول البصل صباحا، متعددة وكثيرة حيث أن البصل ضمن الخضروات التى تحتوى على العديد من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم كما أنه يحتوى على معادن تعزز من الصحة وغيرها من الفوائد التى تشمل مايلي:-
1- يساعد على تقليل الألم بعد لدغة النحل، فعندما تلدغك نحلة ضع بصلًا طازجًا على المنطقة المصابة لتخفيف الألم.
2- يخفض الكولسترول السيئ، حيث أظهرت الدراسات التي أجريت في جامعة هونغ كونغ الصينية أن البصل (وخاصة البصل الأحمر) يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ.
3- يزيد امداداتك من الجلوتاثيون الذي يعد أحد أهم مضادات الأكسدة، حيث تنتج أجسامنا أكثر منه بتناول الكثير من البصل والخضروات الأخرى، مثل القرنبيط والقرنبيط. يمكن لمضادات الأكسدة أن تتجنب السرطان وأمراض القلب وحتى مرض الزهايمر.
4- يعمل البصل على توقف نزلات البرد حيث يمثل البصل أفضل طريقة لوقف الإصابة بالتهاب البرد.
5- يساعد البصل فى الحفاظ على نسبة السكر في الدم.
6- يزيل بقع الجلد الداكنة من خلال خلط عصير البصل بكمية متساوية من خل التفاح يمكن أن يزيل البقع الداكنة على الجلد، عندما يطبق مرتين في اليوم.
7- يعد البصل من الخضروات الغنية بالكيرسيتين والذى يعد ضروري للمساعدة في تجنب أو علاج الحالات الصحية المزعجة مثل جلطات الدم، والتهاب شعبي، والحمى، وداء السكري، والربو.
8- البصل يعمل على إزالة السموم حيث يحتوي البصل على الكثير من هذه الأحماض الأمينية، لذلك فإن البصل وسيلة ممتازة لإزالة السموم.
9- يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ، حيث تشير الدراسات إلى أن استهلاك البصل يمكن أن يساعد الحفاظ على صحة المخ، كما أن البصل يحتوي على ثاني كبريتيد الأليل “زيت البصل” حيث يعمل هذا الزيت بطريقة تشبه الطريقة التي يساعد بها الأنسولين في توازن مستويات السكر في الدم.
فوائد تناول البصل للشعر
فوائد تناول البصل للشعر، متعددة وكثيرة حيث يحتوى البصل على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تساهم فى نمو الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه، فلا يقتصر استخدام البصل على الأكل فقط أو اعتباره أحد مكونات مطبخك ولكنه أيضا يستخدم فى الأغراض التجميلية، حيث تتمثل فوائد تناول البصل للشعر فيما يلى:-
1- تعزيز نمو الشعر، حيث يحتوى البصل على الكبريت والأحماض الأمينية والكيراتين الضرورى للشعر القوي، كما أنه يعمل على زيادة سمك الشعر وإنتاج خلايا الجلد الصحية ونمو الشعر.
2- زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وذلك من خلال تدليك الشعر بعصير البصل وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يمكنك غسله كالمعتاد باستخدام الشامبو.
3- يساعد البصل فى علاج القشرة، حيث يمكن أن يعمل عصير البصل كمعالج قشرة الرأس، كما أنه يقتل البكتيريا التي تعزز نمو قشرة الرأس، حيث يمكنكِ سيدتى استخدامه من خلال نقع 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء خلال الليل، ثم طحنها فى اليوم التالي مع إضافة ملعقتين كبيرتين من عصير البصل الطازج، ثم وضع الخليط على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.
4- يساعد البصل في علاج التهابات فروة الرأس وتعزيز صحتها.
5- الحفاظ على لون الشعر من خلال وضع عصير البصل على شعرك لإضفاء ظلال نحاسية جميلة وكذلك لجعل شعرك لامعًا، فضلا عن الحفاظ على اللون الطبيعي لشعرك.
6- القضاء على القمل حيث إن البصل يحتوى على الكبريت الذى يساعد في القضاء على قمل الرأس. ما عليك سوي طحن 4 إلى 5 بصلات لصنع عجينة، ثم الحصول على عصير هذه العجينة وتدليك فروة الرأس بها وتركه لمدة ساعتين تقريبًا.
فوائد تناول البصل للبشرة
1- محاربة أثار الشيخوخة، حيث تحارب الفيتامينات المضادة للأكسدة الموجودة فى البصل الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وكذلك تمنع الضرر المتسبب في شيخوخة البشرة المبكرة.
2- يساهم البصل فى صفاء البشرة حيث تبدو أكثر إشراقا ونعومة .
3- علاج حب الشباب، نظرا لصفات البصل المضادة للميكروبات، و مضاد للجراثيم ، ومضادة للالتهابات يعمل كمطهر قوي يحمي بشرتك من البكتيريا المسببة لحب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية.
4- عصير البصل ممتاز للتخلص من البقع الداكنة وتصبغ البشرة، حيث تغذي مجموعة متنوعة غنية من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة في البصل بشرتك أثناء إزالة الشوائب الجلدية.
5- يساهم فى علاج اللدغات والعض، حيث يمكن استخدام البصل لتهدئة اللسعات ولدغ الحشرات، كل ما عليك فعله هو وضع شريحة البصل على اللدغة، حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهابات للبصل في تقليل الحروق والحكة والتورم الناجم عن لسعات الحشرات والبق

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا