مصدررسمي : مناقصة ل G4 للانترنت بموريتانيا قريبا :|: "الحصاد " ينشربيان مجلس الوزراء " :|: 22.8 مليون دولارأمريكي من البنك الدولي لموريتانيا :|: نمو الاقتصاد العالمي في 2020 ينذربتأجيج الحركات الأحتجاجية :|: مؤسسة حبيب ولد محفوظ تعلن موضوع جائزتها السنوية :|: نمو الاقتصاد العالمي في 2020 ينذربتأجيج الحركات الأحتجاجية :|: اجتماع مجلس الوزراء ... ترقب لتعيينات في بعض القطاعات :|: مستشارلوزيرالتهذيب يعلق على الاضراب :|: "واتس آب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف ‎ :|: طلب رسمي بالعودة للرئاسة إعلاميا في "القضايا السياسية" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

موريتانيا تحضرلأضخم عرض عسكرى في ذكرى الاستقلال
203 مليارات دولار خسائر الاقتصاد العالمي بسبب الكسل
59 مضت...من أمل يتجدد / محمد سالم الددي *
حلم وطن !. / الحسين الزين بيان
معلومات عن زيادة مقررة للرواتب
طرق انفاق غريبة لدى الأغلياء في العالم !!
بما ذا سيذكر الموريتانيون محمد ولد عبد العزيز سنة 2029 ؟
قاطرة تنفيذ "تعهداتي" تجلب الأمل الفسيح / محمد نافع ولد المختار ولد آكَّه
نظفوها سيدي الرئيس / محمد ولد عبد القادر *
نقابة المهندسين الزراعيين الموريتانيين تعقد مؤتمرها العادي الثالث
 
 
 
 

أسعارالنفط تحافظ على مكاسبها

الأربعاء 4 كانون الأول (ديسمبر) 2019


إرتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات امس الثلاثاء لتحافظ على مكاسبها للجلسة الثانية على التوالى، جاء هذا ضمن إستمرار عمليات التعافى من أقل مستوياتها فى أسبوع ، ويدعم الأسعار فى الوقت الحالى تنامى الآمال بأن تتفق "أوبك" وحلفاؤها على تخفيضات أكبر للإنتاج خلال إجتماعهم هذا الأسبوع، خاصة فى ظل ضغط المملكة العربية السعودية على منتجى تحالف "أوبك بلس" لإجراء تلك التخفيضات لدعم السوق قبل إدراج شركة "أرامكو".

وبحلول الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش إرتفع الخام الأمريكى بحوالى 0.5 % ما يعادل 25 سنتا عن التسوية السابقة ليتداول حول مستوى 55.92 دولار أمريكى للرميل، وإستطاع فى وقت متأخر من الجلسة أن يسجل أعلى مستوى عند 56.42 دولار، بينما أقل مستوى 55.90 دولارا للبرميل.

كما سجل خام القياس العالمى "خام برنت" مكاسب بلغت نسبتها 0.3 % أو 17 سنتا ليصل إلى مستوى 61.38 دولار من مستوى إفتتاح جلسة التعاملات عند 60.94 ، وسجل أقل مستوى 60.85 دولارا للبرميل.

يذكر أن الخام الأمريكى كان قد إختتم تعاملات يوم أمس مرتفعا بنسبة 1.3 % ضمن عمليات الإرتداد من أقل مستوياته فى أسبوع عند 55.04 دولار للبرميل والمسجل فى وقت سابق من يوم الجمعة، كما إرتفعت العقود الآجلة للخام الدولى "برنت" بحوالى 0.3 % .

وتحققت تلك المكاسب بفضل الطلب المحلى المتزايد فى الصين "أكبر مستورد للخام بالعالم" وسط إجراءات تحفيزية من الحكومة الصينية، حيث أوضحت عدة بيانات إيجابية فى بكين إتساع أنشطة المصانع خلال شهر نوفمبر الماضى للمرة الأولى فى سبعة أشهر.

قالت مصادرمطلعة إن منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها والمعروف بإسم "أوبك+" أن التحالف العالمى يدرس حاليا خطة لتخفيض أكبر للإمدادات الحالية والبالغة 1.2 مليون برميل بواقع 400 ألف برميل يوميا، وتمديد التخفيضات لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى يونيو 2020.

وأضافتالمصادر ان المملكة العربية السعودية تضغط لتنفيذ تلك الخطة، حيث تريد أن تقوم بمفاجأة إيجابية للسوق قبل إدارج شركة أرامكو السعودية "أكبر شركة نفط بالعالم".

ومن المقرر أن تجتمع المنظمة العالمية "أوبك" وحلفاؤها من المنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا فى الخامس من شهر ديسمبر الجارى بمقر المنظمة فى العاصمة النمساوية "فيينا".

وقال جولدمان ساكس فى مذكرة "نعتقد أن تحقيق التوازن بين العرض والطلب على النفط قد يتطلب تمديد تخفيضات أوبك بلس لفترة أخرى، وأن التمديد للمدة المتفق عليها وهى ثلاثة أشهر لن تكون كافية لدعم الأسعار".

وتوقع بنك الإستثمار أن تظل تداولاتخام برنت حول 60 دولارا للبرميل فى 2020 "فى غياب نمو جديد أو توترات جيوسياسية".

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا