الحزب الحاكم يخلد ذكرى ترشح الرئيس :|: رئيس الجمهورية يغرد حول زيارته للسعودية :|: موريتانيا والسعودية توقعان عدة اتفاقيات :|: LE MONDE: تسجيل تقدم بقمة انواكشوط ل G5 :|: وزارةا لصحة تحدد اسعار لأدوية "كاميك" :|: أسعارالنفط العالمية تفقد مكاسب الأسبوع الماضي :|: تازيازت تعلن عن اكتتاب جديد :|: رئيس الجمهورية يبدأ زيارة للسعودية :|: شخصيات تؤكد على أهمية مجموعة دول الساحل :|: 9 مليون يورو منحة من فرنسا لقطاع الكهرباء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

"كورونا" : ماذا تعني حالة الطوارئ العالمية ؟
واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف
أمريكا : "عملاق الأدوية" يختبرعقارا "معروفا" لعلاج "كورونا"
الإمارات وموريتانيا.. إرث السلف وبرورالخلف /الشيخ ولد السالك
الاقتصاد العالمي يدفع فاتورة «كورونا» الصيني
مغالطات X مغالطات! / محمد الأمين ولد الفاضل
تعهداتي تعهداتنا جميعا / محمدو ولد محمد الامين
سيارات ذكية تتحدث مع إشارة المروروتحذر من الطقس
عهد التآزر والأخلاق... *
قراءة أولى، لتعميم الوزارة الأولى! / محمد سالم حبيب
 
 
 
 

أسعارالنفط تحافظ على مكاسبها

الأربعاء 4 كانون الأول (ديسمبر) 2019


إرتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات امس الثلاثاء لتحافظ على مكاسبها للجلسة الثانية على التوالى، جاء هذا ضمن إستمرار عمليات التعافى من أقل مستوياتها فى أسبوع ، ويدعم الأسعار فى الوقت الحالى تنامى الآمال بأن تتفق "أوبك" وحلفاؤها على تخفيضات أكبر للإنتاج خلال إجتماعهم هذا الأسبوع، خاصة فى ظل ضغط المملكة العربية السعودية على منتجى تحالف "أوبك بلس" لإجراء تلك التخفيضات لدعم السوق قبل إدراج شركة "أرامكو".

وبحلول الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش إرتفع الخام الأمريكى بحوالى 0.5 % ما يعادل 25 سنتا عن التسوية السابقة ليتداول حول مستوى 55.92 دولار أمريكى للرميل، وإستطاع فى وقت متأخر من الجلسة أن يسجل أعلى مستوى عند 56.42 دولار، بينما أقل مستوى 55.90 دولارا للبرميل.

كما سجل خام القياس العالمى "خام برنت" مكاسب بلغت نسبتها 0.3 % أو 17 سنتا ليصل إلى مستوى 61.38 دولار من مستوى إفتتاح جلسة التعاملات عند 60.94 ، وسجل أقل مستوى 60.85 دولارا للبرميل.

يذكر أن الخام الأمريكى كان قد إختتم تعاملات يوم أمس مرتفعا بنسبة 1.3 % ضمن عمليات الإرتداد من أقل مستوياته فى أسبوع عند 55.04 دولار للبرميل والمسجل فى وقت سابق من يوم الجمعة، كما إرتفعت العقود الآجلة للخام الدولى "برنت" بحوالى 0.3 % .

وتحققت تلك المكاسب بفضل الطلب المحلى المتزايد فى الصين "أكبر مستورد للخام بالعالم" وسط إجراءات تحفيزية من الحكومة الصينية، حيث أوضحت عدة بيانات إيجابية فى بكين إتساع أنشطة المصانع خلال شهر نوفمبر الماضى للمرة الأولى فى سبعة أشهر.

قالت مصادرمطلعة إن منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها والمعروف بإسم "أوبك+" أن التحالف العالمى يدرس حاليا خطة لتخفيض أكبر للإمدادات الحالية والبالغة 1.2 مليون برميل بواقع 400 ألف برميل يوميا، وتمديد التخفيضات لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى يونيو 2020.

وأضافتالمصادر ان المملكة العربية السعودية تضغط لتنفيذ تلك الخطة، حيث تريد أن تقوم بمفاجأة إيجابية للسوق قبل إدارج شركة أرامكو السعودية "أكبر شركة نفط بالعالم".

ومن المقرر أن تجتمع المنظمة العالمية "أوبك" وحلفاؤها من المنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا فى الخامس من شهر ديسمبر الجارى بمقر المنظمة فى العاصمة النمساوية "فيينا".

وقال جولدمان ساكس فى مذكرة "نعتقد أن تحقيق التوازن بين العرض والطلب على النفط قد يتطلب تمديد تخفيضات أوبك بلس لفترة أخرى، وأن التمديد للمدة المتفق عليها وهى ثلاثة أشهر لن تكون كافية لدعم الأسعار".

وتوقع بنك الإستثمار أن تظل تداولاتخام برنت حول 60 دولارا للبرميل فى 2020 "فى غياب نمو جديد أو توترات جيوسياسية".

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا