مديرالصحة: تسجيل 91 إصابة و138 حالة شفاء :|: المدرسون المتعاقدون يطالبون بدمجهم في الوظيفة العمومية :|: وزارة الداخلية تم تفكيك ثلاث قنوات للتهريب :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق متفرقة من البلاد :|: بالأرقام.. هذه حصيلة خسائر الاقتصاد العالمي جراء كورونا :|: مصدر: الرئيس السابق يحضر لخرجة إعلامية :|: صحف فرنسية تكتب عن التحقيق البرلماني في موريتانيا :|: زيارة تفقد واطلاع على الاشغال بشبكة طرق انواكشوط :|: الاعلان عن تأسيس رابطة لمهندسي الطاقة المتجددة :|: مديرالصحة: تسجيل 80 إصابة و203 حالة شفاء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الدسترة..الإيجاز في الصواب! / سيد أحمد أعمر محّم
مؤتمرالوزير الأول .. رئيس مؤتمن وحكومة متماسكة
دراسة : أصحاب فصيلة الدم هذه قد لا يصابون بكورونا!
دراسة: توجد 36 حضارة على كواكب أخرى في درب التبانة
مصدر: رفع الإجراءات الاحترازية مع نهاية الشهر الحالي
دول عربية تشهد ظاهرة "حلقة النار" الفلكية للشمس
عبد العزيز ولد الداهي... "أصل أشكم"
دراسة: نزلات البرد يمكن أن تحمي من فيروس "كورونا"
ماهو الفرق بين المسباروالمركبة الفضائية؟
لقاح واعد للوقاية من "كورونا "
 
 
 
 

"نايل سات" تعلن التعاقد على تصنيع قمر صناعي جديد

الثلاثاء 3 كانون الأول (ديسمبر) 2019


قالت الشركة المصرية للأقمار الصناعية " نايل سات" اليوم الثلاثاء إنها وقعت عقدًا لتصنيع قمر صناعي جديد يحمل اسم نايل سات 301، على أن ينطلق للفضاء في يناير 2022.

وقال أحمد أنيس، رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية، اليوم في بيان صحفي مرسل للبورصة، إن القمر الجديد سيحل محل القمر الصناعي "نايل سات 201" الذي ينتهي عمره الافتراضي في 2028.

وبحسب أنيس فإن المصرية للأقمار الصناعية اختارت شركة تاليس إلينا سبيس الفرنسية لتولي تصنيع "نايل سات 301"، بعدما تقدمت 4 شركات أجنبية بعروض، وخضعت العروض لفحص ومناقشة مطولة بين أعضاء لجنة اختيار الشركة المصنعة.

وأضاف أن المكتب الاستشاري العالمي الذي اختارته نايل سات لتحديد أحدث المواصفات التي وصلت إليها الأقمار الصناعية على مستوى العالم، وضع شروطًا فنية لاختيار الشركة.

وبحسب أنيس فإن خطوات تصنيع القمر الجديد بدأت منذ 3 سنوات، حيث استغرقت دراسات الجدوى والدراسات الفنية عامين ونصف، كما يستغرف تصنيعه 25 شهرًا في مقر الشركة بجنوب فرنسا، قبل أن يتم الإطلاق في يناير 2020.

وقال أنيس إن العمر الافتراضي للقمر الجديد سيبلغ 15 عامًا ويزن 4.1 طن وسيضم 38 قناة قمرية مقابل 26 قناة قمرية القمر الحالي، كما تم إضافة ترددات جديدة حصلت عليها الشركة مؤخرًا بموجب اتفاقيات مع شركة يوتلسات الفرنسية.

وأضاف أن القمر الجديد سيتوسع في نطاق تغطيته، فبالإضافة للمناطق الذي يغطيها القمر الحالي سيتم تغطية دول جنوب القارة الأفريقية إضافة إلى دول حوض النيل وذلك لتواصل أكبر مع شعوب القارة الإفريقية، ويواكب التوجهات السياسية في تعميق العلاقات مع القارة الأفريقية.

وتشمل إمكانيات القمر الجديد تقديم خدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية مصر والمناطق النائية لتوفير الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول البترول وخاصة حقل ظُهر، بحسب البيان.

وقال أنيس إن توفير هذه الخدمة يوفر تكامل مع القمر المصري "طيبة 1" الذي أطلق منذ أيام، وبذلك تكون مصر قادرة على تقديم الإنترنت القضائي من خلال قمرين صناعيين.

وأوضح أنيس أن القمر الجديد سيتم تصنيعة وفق تكنولوجيا متقدمة تمكنه بمفرده وذاتيًا من تحديد من أي مصدر للتشويش، كما سيتمكن من معالجة عمليات التشويش لتوفير التأمين الكامل للقنوات التلفزيونية.

وتابع: "القمر الجديد يتمير بإمكانية المناورة بالهوائيات لتغيير مناطق التغطية وفقًا لاحتياجات الدول الأفريقية التي تعتبر سوقا جديدا لأقمار النايل سات.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا