مديرالصحة: تسجيل 91 إصابة و138 حالة شفاء :|: المدرسون المتعاقدون يطالبون بدمجهم في الوظيفة العمومية :|: وزارة الداخلية تم تفكيك ثلاث قنوات للتهريب :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق متفرقة من البلاد :|: بالأرقام.. هذه حصيلة خسائر الاقتصاد العالمي جراء كورونا :|: مصدر: الرئيس السابق يحضر لخرجة إعلامية :|: صحف فرنسية تكتب عن التحقيق البرلماني في موريتانيا :|: زيارة تفقد واطلاع على الاشغال بشبكة طرق انواكشوط :|: الاعلان عن تأسيس رابطة لمهندسي الطاقة المتجددة :|: مديرالصحة: تسجيل 80 إصابة و203 حالة شفاء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الدسترة..الإيجاز في الصواب! / سيد أحمد أعمر محّم
مؤتمرالوزير الأول .. رئيس مؤتمن وحكومة متماسكة
دراسة : أصحاب فصيلة الدم هذه قد لا يصابون بكورونا!
دراسة: توجد 36 حضارة على كواكب أخرى في درب التبانة
مصدر: رفع الإجراءات الاحترازية مع نهاية الشهر الحالي
دول عربية تشهد ظاهرة "حلقة النار" الفلكية للشمس
عبد العزيز ولد الداهي... "أصل أشكم"
دراسة: نزلات البرد يمكن أن تحمي من فيروس "كورونا"
ماهو الفرق بين المسباروالمركبة الفضائية؟
لقاح واعد للوقاية من "كورونا "
 
 
 
 

تخرج الدفعة رقم 100 من التلاميذ الحرسيين بروصو

الجمعة 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2019


أشرف وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوق صحبة قائد اركان الحرس الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي ، اليوم الجمعة بمدرسة الحرس الوطني في روصو على تخرج الدفعة رقم 100 من التلاميذ الحرسيين التي تحمل اسم المرحوم الرقيب باهيه ولد محمد الذي استشهد في ساحة القتال دفاعا عن الوطن.

وتتكون هذه الدفعة من 265 فردا وقد بدأت تكوينها في 26مارس 2019 حتى 15اكتوبر الجاري.

وقد تلقت هذه الدفعة تكوينا مكثفا وتوزع أفرادها على ثلاثة سرايا كل سرية تضم ثلاثة فصائل ويتكون طاقم تدريبها من 12 ضابطا و29ضابط صف.

وأوضح وزير الداخلية واللامركزية أن هذه الدفعة ستسمح بضخ دماء جديدة وقدرات نوعية وحديثة في هذا القطاع العريق والصرح الأمني الشامخ الذي تعاقبت على بنائه عدة اجيال من القادة المتميزين.

وقال ان الدفاع عن حوزة الوطن وضمان أمن المواطن وممتلكاته وتحقيق الرفاه له أهم الاولويات لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والذي اعرب عن ذلك في أكثر من مناسبة.

واضاف أنه وبتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني فإن حكومة معالي الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا تعكف على الرفع من كفاءة الأجهزة العسكرية والأمنية وتحسين ظروفها خصوصا على مستويات التكوين والتجهيزات والبنى التحتية لتكون قادرة على رفع التحديات الأمنية التي تواجه بلادنا في ظل العولمة الجارفة.

ودعا وزير الداخلية واللامركزية الحرسيون الحاملون لرايات أسلافهم الشجعان إلى ان يضيفوا إلى خصال الأهلية والحماس فضائل الصدق والجدية والانضباط في خدمة الوطن والشعب والاخلاص لقيم الجمهورية الاسلامية الموريتانية .

وبدوره اوضح المقدم سيد محمود الطالب اجيد قائد مدرسة الحرس الوطني ان هذا التخرج يأتي بعد سبعة أشهر حافلة بالنشاط والتكوين المكثف على المهارات العسكرية والمهنية مما سمح بأعداد أفراد الدفعة بطريقة تمكنهم من تادية مهامهم المستقبلية على أكمل وجه.

وقد تميز الحفل المقام برفع العلم الوطني وعزف لموسيقى الحرس الوطني وعروض مختلفة من طرف الدفعة المتخرجة حول تفكيك وتركيب السلاح في حالات مختلفة وتمرينات حول حفظ النظام وحماية الشخصيات المهمة ومسيرة راجلة .

وخلال هذا الحفل قدم وزير الداخلية واللامركزية هدية تذكارية للسيد محمد ولد باهيه نجل المرحوم الذي تحمل الدفعة اسمه كما قدمت جوائز للمتفوقين الثلاث الأوائل من طرف وزير الداخلية واللامركزية وقائد أركان الحرس الوطني ووالي اترارزة .

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا