قصة 100 يوم مرعبة غيرت وجه البشرية :|: مطالبات بتخفيف الديون عن الدول الفقيرة المتضررة من كورونا :|: تكلفة كورونا على الاقتصاد العالمي قد تتخطى 4 آلاف مليار دولار :|: عمال الشركة الموريتانية للمحروقات ومديرها العام يتبرعون لصندوق "كوفيد 19" :|: البنك المركزي يساهم بأكثر من ملياري أوقية قديمة في دعم جهود مكافحة كورونا :|: بحث كيفية الاستفادة من الآجهزة الطبية الصينية :|: دور بارز للسفير الصيني في حشد الدعم لمساعدة موريتانيا في مواجهة كورونا :|: السفير الصيني بنواكشوط يكتب..الصين و موريتانيا يداً بيد لمكافحة كورونا :|: وزارة الشؤون الاسلامية تدعو لتعطيل صلاة الجمعة غدا :|: توزيع سلال غذائية ومبالغ مالية على الفقراء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

بدء عودة الانترنت الى موريتانيا بعد انقطاع طويل
وزيرالمالية يأمربفتح نظام "الرشاد"
40 مليارأوقية قديمة قد تجنيها موريتانيا
من هي المرأة التي كانت ستنقذ العالم من كورونا؟
كم يبقى فيروس كورونا في جسم الإنسان بعد شفائه؟أ
هل يقتل الطقس الحار فيروس «كورونا» ؟
تطبيقات آيفون وآيباد شهيرة تتجسس على البيانات
أول لقاح لفيروس كورونا.. جهة أمريكية تعلن اكتشافه
الصحة العالمية: وباء "كورونا" أسوأ أزمة صحية تواجه العالم
"كورونا "حول العالم.. انحسار في الصين وتفش في أوروبا
 
 
 
 

ندوة حول المنظومة التربوية الموريتانية : الواقع والآفاق

الأحد 6 تشرين الأول (أكتوبر) 2019


نظم إتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي(فرع موريتانيا) مساء أمس السبت بمقره في نواكشوط ندوة حول المنظومة التربوية الموريتانية: الواقع والآفاق.

وتضمنت الندوة محاور منها البعد المؤسسي والقانوني للمنظومة التربوية الموريتانية وتشخيصا علميا لواقع المنظومة التربوية في موريتانيا والبحث عن الحلول والمقترحات التي يرى الاكاديميون انها كفيلة بتجاوز المطبات الكبرى الحائلة دون وضع رؤية مستقبلية للمنظومة التربوية في موريتانيا.

وانعشت هذه المحاور من طرف أكاديميين بالاتحاد والجامعيين وأصحاب الاختصاص بالبلد.

ولدى افتتاحه أعمال الندوة ثمن مستشار وزير التعليم الاساسي وإصلاح التهذيب، المكلف بالعمل التربوي السيد محمدو ولد شيخنا تنظيم الندوة و أهدافها الرامية الى المساهمة في بلورة اصلاح شامل للمنظومة التربوية الموريتانية تجسيدا لما ورد في برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي احتل التعليم منه حيزا كبيرا .

وقال إن قطاع التعليم يسعى إلى التحسين من المردودية التربوية للتلاميذ والرفع من مستوى جودة التعليم، مضيفا أن هذه السنة الدراسية تميزت بالإعداد الجيد الذي من شأنه ضمان تقديم الدروس في اليوم الاول من الافتتاح ، مما سيساعد في إكمال البرنامج خلال العام الدراسي الجاري.

وشكر فرع اتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي في موريتانيا على تنظيم الندوة باعتبارها خدمة وطنية وتربوية تصب في صالح الجميع.

وأكدت رئيسة الاتحاد الدكتورة منى بنت الصيام أن الندوة تدخل ضمن البرنامج المعتمد في النظام الداخلي لاتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي الهادف إلى فتح باب التفاعل والحوار بين الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية والهيئات التربوية.

لتبادل الافكار والتجارب بين المهتمين وأهل الاختصاصات المتعددة للمنتسبين إليه سبيلا إلى بلورة الافكار وتحويلها إلى ابحاث ناضجة يمكن للجميع الاستفادة منها .

وحثت المشاركين على تجسيد مواضيع الندوة من خلال الاقتراحات والبحوث التي ستساعد الاتحاد في متابعة تحقيق اهدافه، مثمنة الجهود المساهمة في نجاح التظاهرة.

وجرت وقائع الندوة بحضور مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالاتصال السيد القاضي ولد محمد عينينا ومساعدة رئيس جهة نواكشوط وجمع من قادة الرأي الثقافي الوطني.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا