"كوسموس" تتحدث عن الأشغال في مشروع "السلحفاة-آحمیم" :|: وزارة الصحة : تسجيل 36 اصابة و35 حالة شفاء :|: مستلزمات الحملة الزراعية على حساب الدولة :|: مصدر: وزيرالعدل سلم تقرير تحقيق البرلمان للمدعي العام :|: كمامة ذكية تترجم 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعي آلياً ! :|: الناطق باسمUPR : ذكرى تسلم الرئيس للسلطة ..الجميع كان في مستوى الحدث :|: ملامح العام الأول من تعهداتي / أحمدو ولد أبيه :|: لغز يحيّرسكان مدينة سورية !! :|: موريتانيا تمدد الإغلاق أمام الرحلات الخارجية :|: تسجيل تراجع في التبادل التجاري بين موريتانيا والعالم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عبد العزيز ولد الداهي... "أصل أشكم"
10 معلومات مثيرة عن جمهورية روسيا
ملاحظات حول مقترح تعديل قانون محكمة العدل السامية *
إجراءات احترازية من أجل طريق آمن / محمد الأمين ولد الفاضل
اليوم الأخير ! / أحمد عبد السلام
رحلات صيفية إلى المريخ.. وللعرب نصيب!
مزرعة الرئيس! / البشير ولد عبد الرزاق
معالجة قضايا انعدام الجنسية / محمد المختارالفقيه
غزواني.. صرامة في الأولويات وانفتاح حكومي على الجميع/سيد احمد ولد احجور
صحيفة: هاكربريطانيون وأمريكيون وراء اختراق حسابات "تويتر"
 
 
 
 

اعلان عن اكتتاب مقدمي الخدمات الفردية للتعليم

السبت 28 أيلول (سبتمبر) 2019


أصدرت وزارتا التعليم الأساسي و إصلاح التهذيب الوطني و وزارة التعليم الثانوي و التكوين التقني و المهني و وزارة التشغيل والشباب والرياضة إعلانا مشتركا لاختيار مقدمي الخدمات الفردية للتعليم.

وهذا نص البيان:

" في إطار سد النقص الحالي في المعلمين و الأساتذة، تنظم وزارة التعليم الأساسي و إصلاح التهذيب الوطني، و وزارة التعليم الثانوي و التكوين التقني و المهني، بالتعاون مع وزارة التشغيل و الشباب و الرياضة اختبارا وطنيا لاختيار مقدمي الخدمات الفردية للتعليم، و سيكون الاختبار مفتوحا أمام الشباب الموريتانيين من حملة الشهادات، بما في ذلك العقدويون السابقون الراغبون في أن يكونوا جزء من احتياطي مقدمي خدمات التعليم، الذي تنوي الوزارتان إيجاده.

و سيجرى الاختبار الكتابي يوم الأحد الموافق 27 اكتوبر 2019 بانواكشوط.
و يجب ألا تقل أعمار المترشحين عن 22 سنة، و لا تزيد عن 45 سنة، و يشترط أن يتوفر المترشحون على المواصفات التالية:
- بالنسبة للتعليم الأساسي: الحاصلون على شهادة الباكالوريا
- بالنسبة للسلك الأول من التعليم الثانوي: الحاصلون على شهادة الدراسات الجامعية العامة DEUG أو شهادة ليصانص في المواد المطلوبة.
- بالنسبة للسلك الثاني من التعليم الثانوي شهادة المتريز، أو الماستر في المواد المطلوبة.
و ستكون شكلية الترشح متوفرة لدى الإدارات الجهوية للتهذيب الوطني على مستوى كل ولاية، و على المواقع الإلكترونية للوزارات المعنية.
www.education.gov.mr
و www.mjs.mr

و على المترشحين تعبئة هذه الشكليات و توقيعها.
يتم إيداع ملفات الترشح لدى الإدارات الجهوية للتهذيب الوطني في جميع ولايات الوطن، ابتداء من الثلاثاء01 اكتوبر إلى غاية الجمعة 11 أكتوبر 2019 خلال أيام الدوام من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية مساء.

و سيخضع المترشحون الذين تم إعلان قابليتهم للنجاح لاختبار شفوي، على إثره يتم انتقاء 5030 مدرسا (3000) للتعليم الأساسي، و (2030) للتعليم الثانوي، سيشكلون الاحتياطي من المعلمين و الأساتذة المؤهلين مبدئيا للاستخدام من طرف إحدى الوزارات المعنية عند الحاجة.

و سيستفيد الناجحون من تأطير تربوي عن قرب، و تكوين موجه، و سيتم استخدامهم في جميع ولايات الوطن باستثناء انواكشوط، و يستفيدون من التعويضات التي تدفع عادة "لعقدوييي التهذيب"، كما سيستفيدون من علاوة البعد ابتداء من يناير 2020، و سيتم تجديد عقود تقديم الخدمة كل سنة حسب جودة أداء مقدمي هذه الخدمات، و حاجيات الإدارات الجهوية لوزارة التعليم الأساسي و إصلاح التهذيب الوطني، و وزارة التعليم الثانوي و التكوين التقني والمهني. "

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا