تسجيل زيادات في أسعاربعض المواد الغذائية :|: نقابة الفاغلين في العليم الخصوصي تصدر بيانا :|: البرنامج الرئاسي..تعهدات، إنجازات و توصيات * :|: أسعارالغذاء العالمية ترتفع لأعلى مستوى في 6 سنوات :|: وزيرالداخلية يطالب بتطبيق صارم للإجراءات الاحترازية :|: لجنة المالية بالبرلمان تناقش ميزانية وزارة الوظيفة العمومية :|: وفد من وزراة الاسكان يتفقد منشآت قيد الانجازبنواذيبو :|: وزارة الصحة : تسجيل 142 إصابة و5 حالات شفاء :|: الاعلان عن نتائج دخول مدارس«الامتياز» :|: ولد يحي يسلم ملف ترشحه ل"لكاف" لرئيس الجمهورية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أمريكا في اختبار الديمقراطية.. هل يتكررما حصل قبل 20 عاماً؟
من غرائب قصرالبيت الابيض الأمريكي !!
لقاح "فايزر" المحتمل لكورونا.. هل يدعو للتفاؤل؟
"كوسموس" تؤكد مواصلة العمل في حقل "احميم " للغاز
رصد صاروخ هارب من مهمة بعد 54 عامًا من فقدانه
تسريبات : تعيينات في قطاعي الصحة والتجارة
معلومات بشأن الضريبة الجديدة لجمركة السيارات
رب فاعلة فاعلة /المهندس الزراعي حبيب الله الهريم آل حبيب*
حديث عن تغييرات في المستشارين بالرئاسة والوزارة 1
بعد تحديد موعد استغلال الغاز .. اطلالة عامة على واقع الانتاج
 
 
 
 

اعلان عن اكتتاب مقدمي الخدمات الفردية للتعليم

السبت 28 أيلول (سبتمبر) 2019


أصدرت وزارتا التعليم الأساسي و إصلاح التهذيب الوطني و وزارة التعليم الثانوي و التكوين التقني و المهني و وزارة التشغيل والشباب والرياضة إعلانا مشتركا لاختيار مقدمي الخدمات الفردية للتعليم.

وهذا نص البيان:

" في إطار سد النقص الحالي في المعلمين و الأساتذة، تنظم وزارة التعليم الأساسي و إصلاح التهذيب الوطني، و وزارة التعليم الثانوي و التكوين التقني و المهني، بالتعاون مع وزارة التشغيل و الشباب و الرياضة اختبارا وطنيا لاختيار مقدمي الخدمات الفردية للتعليم، و سيكون الاختبار مفتوحا أمام الشباب الموريتانيين من حملة الشهادات، بما في ذلك العقدويون السابقون الراغبون في أن يكونوا جزء من احتياطي مقدمي خدمات التعليم، الذي تنوي الوزارتان إيجاده.

و سيجرى الاختبار الكتابي يوم الأحد الموافق 27 اكتوبر 2019 بانواكشوط.
و يجب ألا تقل أعمار المترشحين عن 22 سنة، و لا تزيد عن 45 سنة، و يشترط أن يتوفر المترشحون على المواصفات التالية:
- بالنسبة للتعليم الأساسي: الحاصلون على شهادة الباكالوريا
- بالنسبة للسلك الأول من التعليم الثانوي: الحاصلون على شهادة الدراسات الجامعية العامة DEUG أو شهادة ليصانص في المواد المطلوبة.
- بالنسبة للسلك الثاني من التعليم الثانوي شهادة المتريز، أو الماستر في المواد المطلوبة.
و ستكون شكلية الترشح متوفرة لدى الإدارات الجهوية للتهذيب الوطني على مستوى كل ولاية، و على المواقع الإلكترونية للوزارات المعنية.
www.education.gov.mr
و www.mjs.mr

و على المترشحين تعبئة هذه الشكليات و توقيعها.
يتم إيداع ملفات الترشح لدى الإدارات الجهوية للتهذيب الوطني في جميع ولايات الوطن، ابتداء من الثلاثاء01 اكتوبر إلى غاية الجمعة 11 أكتوبر 2019 خلال أيام الدوام من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية مساء.

و سيخضع المترشحون الذين تم إعلان قابليتهم للنجاح لاختبار شفوي، على إثره يتم انتقاء 5030 مدرسا (3000) للتعليم الأساسي، و (2030) للتعليم الثانوي، سيشكلون الاحتياطي من المعلمين و الأساتذة المؤهلين مبدئيا للاستخدام من طرف إحدى الوزارات المعنية عند الحاجة.

و سيستفيد الناجحون من تأطير تربوي عن قرب، و تكوين موجه، و سيتم استخدامهم في جميع ولايات الوطن باستثناء انواكشوط، و يستفيدون من التعويضات التي تدفع عادة "لعقدوييي التهذيب"، كما سيستفيدون من علاوة البعد ابتداء من يناير 2020، و سيتم تجديد عقود تقديم الخدمة كل سنة حسب جودة أداء مقدمي هذه الخدمات، و حاجيات الإدارات الجهوية لوزارة التعليم الأساسي و إصلاح التهذيب الوطني، و وزارة التعليم الثانوي و التكوين التقني والمهني. "

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا