تونس.. مؤشرات على تقدم 4 مرشحين في انتخابات الرئاسة :|: بدءالتحضيرات لتنظيم مهرجان المدن القديمة في شنقيط :|: صدورالنشرة اليومية لوزارة الداخلية حول وضع البلد :|: موريتانيا تشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي :|: محافظ البنك المركزي يشارك في اجتماع بالقاهرة :|: خطير:السجائرالإلكترونية تُسبب مرضا غامضا ! :|: اختتام أيام التشاورحول التشغيل و الابتكار :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: موريتانيا تشارك في منتدى الابتكارفي التعليم بمسقط :|: النفط ينهي الأسبوع على خسائر :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هي شريفة مكة التي توفيت اليوم؟
عهد ولى وآخر تولى/ الولي سيدي هيبه
من معجزات الخلق ...عجائب دماغ الإنسان الثمانية
الحقيبة الوزارية بين مِعياريْ الكفاءة والملاءمة *
كيف نستفيد من تكنلوجيا الاتصالات ؟
اعْدَادُ الهَياكِل الوزَارِيّةِ..تَقَالِيدٌ و توْصِياتٌ / المختار ولد داهى
حكومة الرئيس والبرلمان / د.يعقوب ولد السيف
خطوات عملية لإصلاح التعليم / محم ولد الطيب
ماهو سيناريو كوكب الأرض الأسود؟
السلام الداخلي / محمد ولد إمام
 
 
 
 

تصريح للوزير الأول بعد عودته من قمة في اليابان

الجمعة 30 آب (أغسطس) 2019


عاد الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، مساء اليوم الجمعة إلى نواكشوط قادما من اليابان بعد المشاركة في أشغال مؤتمر طوكيو الدولي لتنمية إفريقيا "تيكاد 7" المنظم بمدينة يوكوهاما في الفترة ما بين 28 و30 من الشهر الجاري

وادلى الوزير الاول بتصريح قال فيه:

"تشرفت خلال زيارتي لليابان بتمثيل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في أشغال مؤتمر طوكيو الدولي لتنمية إفريقيا في دورته السابعة التي احتضنتها مدينة يوكوهاما اليابانية ما بين 28 و 30 من أغسطس الجاري.

وكانت مشاركتي في المؤتمر فرصة للتحدث عن بلدنا وعن المناخ الطيب الذي يوجد فيه وفرص الاستثمار والرؤية النيرة الجديدة للبلد ، كما كانت فرصة للمشاركة بصفة فاعلة في هذا المشروع.

وعلى هامش المؤتمر عقد اجتماع لمجموعة دول الخمس بالساحل مع الشركاء والجهات الداعمة.

وكان المؤتمر فرصة للقاءات مع قادة عدة بلدان وكبار مسؤولين في هيئات دولية إضافة إلى القطاع الخاص الياباني، كانت مثمرة ومفيدة لبلدنا.

فقد استقبلت من طرف رئيس الوزراء الياباني وتحدثنا عن مجمل القضايا التي تهم البلدين وكذا مجالات التعاون بينهما، ومن جهتنا بينا رؤيتنا لهذا التعاون الذي يعتبر تعاونا جيدا ونريد له في نفس الوقت التطور مراعاة لتطلعاتنا مع الحفاظ على مصلحة البلدين، وتلقت هذه الرؤية تجاوبا من رئيس الوزراء الياباني.

كما استقبلت من طرف فخامة الرئيس السنغالي السيد ماكي صال وابلغته تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، ودارت المحادثات حول حرص البلدين على تعزيز التعاون والحفاظ عليه ، وطلب مني فخامة الرئيس نقل تحياته الاخوية لرئيس الجمهورية وتأكيده على السعي جنبا إلى جنب لتعزيز وتطوير التعاون بين الشعبين الشقيقين.

واستقبلت رئيس البنك الافريقي للتنمية وطلبت منه مواكبة الرؤية التنموية الجديدة للحكومة تجسيدا للبرنامج الطموح الذي تم على أساسه انتخاب رئيس الجمهورية، والذي تعكف الحكومة حاليا على تطبيقه، واستجاب لهذا الطلب ووعد بزيارة موريتانيا قريبا، كما أبدى استعداده لدعم جهود الحكومة حاليا في مجال تدخلها لصالح المتضررين في مدينة سيلبابي.

والتقيت أيضا بوزير خارجية جمهورية الجيبوتي والفريق البرلماني للصداقة اليابانية الافريقية وجمعية الصداقة اليابانية الموريتانية ، وكذا بمساعدة كاتبة الدولة الامريكية لإفريقيا المكلفة بالدفاع ، إضافة إلى العديد من الفاعلين الاقتصاديين باليابان .

وعقدت اجتماعا خاصا بممثلين عن الجالية الموريتانية بهذا البلد وكان لقاء هاما جدا ويندرج في إطار السياسة الجديدة للحكومة التي تولي أهمية كبيرة لجالياتنا في الخارج سبيلا الى إعطائها الفرصة للمشاركة في تنمية البلد ، وقد سررت حقيقة بمستوى تعلقهم بالوطن من خلال الافكار الجيدة التي عبروا عنها والمشاريع الملموسة التي ينوون تنفيذها في موريتانيا اعتمادا على خبرتهم وعلاقاتهم وهي مشاريع مفيدة للبلد، وقد أعطيت التعليمات للجهات الحكومية المعنية لمواكبتهم في ذلك".

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا