خطاب معالي وزيرالثقافة بنواذيبو اليوم :|: وزارة الصحة : تسجيل 35 إصابة و49 حالة شفاء :|: أنباء عن تنظيم اكتتاب للمدرسين قريبا :|: ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الخبز لشهر؟ :|: تقريردولي يرصد نشاطات لاستنزاف الثروة السمكية :|: تخليد اليوم الدولي لمحاربة عمل الأطفال :|: السعودية :الحج مقتصرعلى من بداخل المملكة :|: اختراق يطال 26 مليون مستخدم حول العالم... :|: G7: اللقاحات وإنعاش الاقتصاد العالمي في افتتاح القمة :|: استنكارل"خرق القانون" في تعيين مير المعهد :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

حديث جديد عن تعديل وزاري موسع
ماهي أسباب ظهور مرض الفطر الأسود في الهند؟
شاب يصبح مليونيراً لليلة واحدة فقطّّ !!
شركة قطارات اليابان تعتذرعن تأخرالقطار دقيقة !!
مجرم يستأجر"هليكوبتر" ليسلم نفسه إلى الشرطة !!
ماهي عادات الرئيس الأمريكي "بايدن" في الطعام ؟
لماذا يكره الناس أصواتهم عند سماعها ؟!
غريب: يطلق زوجته بسبب تعليق على "فيسبوك" !!
تحديد مواعيد الامتحان الأخيروالمسابقات
ترقب كبيرللكشف عن التعديل الوزاري الجديد
 
 
 
 

انواذيبووجهة سياحية هامة للمواطنين

الثلاثاء 13 آب (أغسطس) 2019


يشكل الموقع الجغرافي المتميز والمناخ المعتدل اللذان تتوفر عليهما العاصمة الاقتصادية نواذيبو عناصر مهمة لجلب السياح لهذه المدينة من خارج الوطن ومن داخله حيث تشهد في مثل هذه الأيام، ومع بداية كل موسم صيف، وجهة لمئات الأسر القادمين من مختلف ولايات الوطن لاستكشاف المعالم السياحية لهذه المدينة والاستمتاع بمناخها المعتدل خلال هذه الفترة الزمنية من السنة التي تشهد عادة ارتفاعا في درجات الحرارة في مختلف ولايات الوطن .

وتساهم هذه الوضعية في انتعاش السياحة بشكل عام في هذه المدينة حيث يزداد الطلب على المنازل والشقق المفروشة بالمدينة من قبل الأسر الراغبة في قضاء العطلة الصيفية في المدينة مما يساهم في ارتفاع أسعار الإيجار.

كما تسجل مختلف أسواق المدينة خلال هذه الفترة حركة معتبرة بفعل زيادة الطلب على البضائع بمختلف أنواعها الأمر الذي يؤدي إلى تنشيط الحركة التجارية في المدينة والتي تتميز بكونها منطقة حرة لها طابعها التجاري الخاص.

و قد استطلع مصدرنا آراء بعض المواطنين حول الإقبال الذي تشهده المدينة في هذه الفترة من السنة والآثار الايجابية المترتبة على ذلك على مختلف المجالات.

وفي هذا الإطار أوضح السيد أحمد ولد محمود وهو مالك شقق في المدينة أن فترة الصيف تشهد فيها المدينة إقبالا منقطع النظير بسبب الجو المعتدل الذي تتميز به في جميع الفترات وخاصة هذه الفترة التي عادة ما تشهد ارتفاعا لدرجات الحرارة في باقي ولايات البلاد.

و أشار إلى أن هذه الوضعية تساهم بشكل كبير في زيادة الحركة الاقتصادية في مختلف المجالات في المدينة الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مختلف المواطنين خاصة أصحاب الأعمال الحرة.

أما السيد سيدي ولد الحسن وهو صاحب شقق في حي دبي بالمدينة فقد أكد أن أصحاب الشقق وملاكها من أكبر المستفيدين من هذه الفترة التي تشهد إقبالا مرتفعا للوافدين إلى عاصمة الولاية لقضاء الراحة الصيفية في هذه المدينة الشاطئية بحثا عن الراحة والاستجمام، مما يساهم في زيادة الطلب على الشقق.

وأضاف أن أسعار إيجار هذه الشقق يختلف من منطقة لأخرى تبعا للحي الذي توجد به، مبرزا أن حي دبي على سبيل المثال تتراوح أسعار الإيجار فيه خلال هذه الفترة مابين ٣٠٠ ألف إلى ٤٠٠ ألف أوقية قديمة شهريا.

أما السيد سالم ولد عبد الله، أب أسرة قادم رفقة أسرته من نواكشوط إلى المدينة لقضاء العطلة فأوضح أنه دأب خلال السنوات الأخيرة بعد انتهاء العام الدراسي أن يتوجه إلى هذه المدينة الجميلة التي تنفرد عن باقي المدن الداخلية بجوها المعتدل وشواطئها الخلابة الأمر الذي يجعلها محط أنظار الكثير من الأسر الراغبين في قضاء العطلة الصيفية خارج ولاياتهم.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا