رئيس "تواصل" يلتقي رئيس الجمهوربة :|: ورشة حول مشروع النفاذ للعدالة والنوع :|: اقتراب حملة التفتيش الصحي من نهايتها :|: جديد ملف أصحاب العيادات الموقوفين :|: مرتبة موريتانيا على مؤشر إنفتاح التأشيرات في افريقيا :|: أسعارالنفط العالمية تعاود التذبذب :|: رجل يلجأ الى أسد مفترس لحل الخلاف مع جاره! :|: معلومات عن اكتتاب وزارة الافتصاد "السجل الاجتماعي" :|: الوزيرالاول يستقبل اتحاد رابطات آباء التلاميذ والطلاب :|: تخصصات محدودة لحملة الباكلويا +25 :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الحكومة الموريتانية على مواقع التواصل الاجتماعي / ابراهيم ولد سيد
دولة غنية وشعب كسول / أحمد سالم المصطفى الفايدة
مقترح عاصمة ادارية جديدة على مكتب رئيس الجمهورية
المَدْرَسَةُ الجُمْهُورِيّةُ عِمَادُ دَوْلَةِ المُوِاطَنَةِ / المختار ولد داهى
أية قيمة للتحصيل المعرفي دون قيم أخلاقية ؟ / السيد ولد صمب انجاي
أين ازداد وتراجع عدد المليونيرات 2019 ؟
فعلا أنت السبب سيدي الرئيس ؟؟ / احمد مختيري
رفقا بالمسامع / عدنان عبد الله *
إصلاح العدالة... وثنائية التشخيص والتمويل / عبدالله اندكجلي
تمييع المعاييريعيق حرية الاعلام /سيــــدي عـــيلال
 
 
 
 

مهرجان انتخابي للمرشح بيرام ولد اعبيد بكيهيدي

الاثنين 17 حزيران (يونيو) 2019


أعلن المترشح للرئاسيات ا بيرام الداه اعبيد، إنه «سيسترجع كل الأموال التي سرقت من الدولة ويوزعها على المواطنين دون تمييز ولا إقصاء» بحسب تعبيره .

ولد اعبيد الذي كان يتحدث في مهرجان جماهيري في غورغول أمس الأحد، قال إنه «لن ينسى ما تعرضت له بعض فئات المجتمع من تعذيب وتنكيل وظلم تحت ظل الانظمة التي حكمت البلاد منذ سنة 1978» ،على حد تعبيره .

وأكد أنه في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الحالية سيعمل على الرفع من المستوى المعيشي لكافة المواطنين والتحسين من مستوى الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن من خلال انتهاج سياسة صحية وتعليمية وبيئية مدروسة من شأنها الرفع من جودة الخدمات.

وقال إنه لمس رغبة قوية لدى المواطنين الذين التقى بهم في الولايات الداخلية من الوطن التي زارها بالتغيير خاصة لدى ساكنة مدينة كيهيدي، مشيرا إلى أنه يحمل مشروعا لهذا التغيير الذي يطمح له المواطنون ويصرون على إحداثه، وفق تعبيره.

وكان المترشح لرئاسيات 2019 قد ترأس قبل ذلك مهرجانين انتخابيين في بوكى وأمبان أكد خلالهما أنه في حال فوزره سيرد الاراضي الزراعية لأهلها انصافا لهم وسيحسن أوضاع العمال من خلال زيادة الرواتب.

وطالب المترشح المواطنين في هاتين المدينتين ومن خلالهم كافة المواطنين في البلد وخاصة النخبة منهم بالعمل على تحسيس وتوعية المواطنين حول ضرورة الضبط والتأكد من رقم المترشح وشعاره وطريقة التصويت حتى لا تضيع أصواتهم والتصويت له يوم 22 يونيو الجاري.

وتعهد المرشح الرئاسي بيرام الداه اعبيد بحل ماسماه "مشكلة الإرث الإنساني" بشكل جذري وعادل وسيعمل على أن تكون هناك مؤاخاة ووئام بين الموريتانيين في ظل العدالة، على حد تعبيره.

جاء ذلك في مهرجان شعبي عقده مساء أمس في مدينة كيهيدي تحدث فيه كذلك عن المشكلات الاجتماعية التي يعاني منها الموريتانيون، خصوصا المشكلات الصحية التي قال إنها تفاقمت بسبب ماوصفه ب"الفساد وتزوير الأودية."

من جهة أخرى قال ولد اعبيد إن الموريتانيين لن تنطلي ماوصفها ب"حيلة النظام الحالي بالخروج من الباب والعودة من النافذة" داعيا إلى ما وصفه ب"تحرير" البلاد من هذا النظام وانتشالها من ماسما"الفساد والظلم والاضطهاد" الذي عانى منه شعبها زمنا طويلا.

وكان ولد اعبيد في مهرجان شعبي سابق في مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزه في مستهل الجزء الثاني من جولته الانتخابية قد أشاد بما وصفه ب"الاستقبال الكبير الذي خصصه له ساكنة مدينة روصو والحضور بالآلاف للمهرجان"، قائلا إن هذا "أوضح تعبير على أنهم عازمون على التخلص من النظام الذي وصفه ب"الجائر وممن يمثلونه ويسيرون في فلكه".

وتحدث ولد اعبيد عن علاقته بالمدينة التي ولد فيها وبدأ مساره الدراسي قائلا إن سيظل الابن البار وأضاف "أن سكّان ولاية اترارزه لن يندموا على اختيارهم له لان أحوالهم ستتغير إلى الأحسن." .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا