المستثمرون في مجال الصيدلة : "نؤيد جهود اصلاح القطاع " :|: اتفاقية تعاون في مجال الشباب والرياضة بين المغرب وموريتانيا :|: من هوالطالب الذي أشعل فتيل الحرب العالمية الأولى؟ :|: تقليص في عدد مقدمي خدمة التعليم :|: غلق 16 عيادة خاصة دون ترخيص بنواكشوط :|: موريتانيا تشارك في اجتماع قادة أركان 5+5 :|: زعماء من المعارضة يشيدون بمهرجان شنقيط :|: حملة على العيادات غيرالمرخصة بنواكشوط :|: في ظاهرة فلكية شائقة.. المشتري يمرأمام الشمس :|: سعي رئاسي لتكريم عالم تراث ألماني في احتفالات الاستقلال :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

قيس سعيّد.. من المقاهي الشعبية إلى قصر قرطاج
الحكومة الموريتانية على مواقع التواصل الاجتماعي / ابراهيم ولد سيد
دولة غنية وشعب كسول / أحمد سالم المصطفى الفايدة
مقترح عاصمة ادارية جديدة على مكتب رئيس الجمهورية
المَدْرَسَةُ الجُمْهُورِيّةُ عِمَادُ دَوْلَةِ المُوِاطَنَةِ / المختار ولد داهى
أية قيمة للتحصيل المعرفي دون قيم أخلاقية ؟ / السيد ولد صمب انجاي
أين ازداد وتراجع عدد المليونيرات 2019 ؟
رفقا بالمسامع / عدنان عبد الله *
فعلا أنت السبب سيدي الرئيس ؟؟ / احمد مختيري
إصلاح العدالة... وثنائية التشخيص والتمويل / عبدالله اندكجلي
 
 
 
 

الناطقون باسم غزواني في أول خرجة إعلامية

السبت 15 حزيران (يونيو) 2019


شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط الجمعة، تنظيم أول مؤتمر صحفي للناطقين باسم محمد ولد الغزواني، بحضور عدد من الشخصيات الناشطة في حملة المرشح.

خلال هذا المؤتمر الصحفي، نبه الناطق باسم المرشح ولد محمد الغزواني، سيدي ولد دومان بأن المرشح قال في خطاب ترشحه، إنه يعتبر أن كل من حكموا موريتانيا منذ استقلالها عملوا في ظروفهم الخاصة، وأنجزوا وفقا لهذا الظروف، وأضاف كل منهم لبنة ما بقدر ما. مضيفا أنه شخصيا حفظ هذه الفقرة من خطاب المرشح يوم فاتح مارس بسبب إعجابه به، والتي ختمها بقوله إن كل واحد منهم اجتهد، وأصاب في بعض الأمور وله أجر الاجتهاد وأجر الصواب، وأخطأ في بعض الجواب وله أجر الاجتهاد والعذر بسبب السياق الذي عمل فيه.
ورأى ولد دومان أنه من الطبيعي، ومن الإنصاف أن يتحدث المرشح ولد الغزواني عن الإنجازات التي وقعت خلال العشرية الأخيرة لأنه لا يمكن أن يتم تجاهلها، مشددا على أن من واجب من يحكم موريتانيا أن يعترف بما وجد أمامه.

وقال ولد دومان: "الحملة الانتخابية عرفت انطلاقة قوية، وجيدة، وكانت جميع الفرق في الميدان، ولم يسجل أي نقص"، مشيرا إلى أن: "الحملة انطلقت بالغالبية الحاكمة، وبمشاركة أطياف واسعة من المعارضة، وهذه هي غالبية الموريتانيين".

واعتذر ولد دومان للإعلاميين عن غياب تصريحات الناطقين باسم المرشح خلال النصف الأول من الحملة، مبررا ذلك بأنهم كانوا مرافقين للمرشح في جولته الداخلية، ناقلا للإعلاميين تحيات المرشح، ووعده لهم بتنظيم مؤتمر صحفي بعيد عودته.

واعتبر ولد دومان أن المرشح ولد الغزواني خدم موريتانيا في أول ظهور، وذلك من خلال خطاب ترشحه، حيث رفع مستوى الخطاب السياسي، وترفع به عن الشخصنة إلى مستوى البرامج والرؤى، مؤكدا رغبة حملته في أن يظل الخطاب بذاك المستوى من الترفع.

وقال ولد دومان إنه سيركز على ما وصفتها بمغالطتين تم تداولهما خلال الفترة الماضية، وهما الحديث عن مرشح عسكري في مواجهة مرشح مدني، أو الحديث عن التغيير المدني، مؤكدا أنه لا يوجد في السباق مرشح عسكري.

وأضاف ولد دومان أن لكل من المرشحين ماضيه، ومنه ماضي مرشحهم الذي كان ضابطا في القوات المسلحة، وهو ماض يعتبر ميزة وليس منقصة، لأنه يعني ماض من التضحية، والانضباط، والخبرة، والتنظيم.

وأشار ولد دومان إلى أن ولد الغزواني لو كان عسكريا لما أمكنه الترشح لأن الدستور يمنع ذلك، مردفا أنه الآن مواطن موريتاني تتوافر فيه الشروط القانونية لدخول السباق الرئاسي.

وأضاف ولد دومان أنه لا بد من التأكيد على أن العسكري ليس سيئا بالمطلق، كما أن المدني ليس سيئا بالمطلق، مضيفا أن من يتنافسون في السباق الرئاسي الآن هم مدنيون موريتانيون يتقدمون ببرامجهم الانتخابية للناخب الموريتاني لنيل ثقته.

وختم ولد دومان حديثه بالقول إنه ولد عبد العزيز سيغادر غدا، بينما هذه الإنجازات باقية للشعب الموريتاني. منبها إلى أن انطلاقة حملة المرشح كانت مطمئنة، واصفا المهرجانات التي عقدها المرشح في عواصم الولايات كانت بمثابة استفتاء، ومبعث راحة وطمأنة للحملة.

كما تدخل خلال المؤتمر الصحفي الشيخ أحمد ولد الزحاف الناطق باسم المرشح محمد ولد الغزواني

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا