لأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني تتحدث عن المتعاقدين :|: والعشرية لا يهمها " الإزدراء "! / محمدو ولد البخاري عابدين :|: قريبا ... تنظيم تدقيق للمصادرالبشرية في قطاع التعليم :|: المعارضة تطالب بخفض أسعارالمواد الاستهلاكية :|: دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لتنظيف الأسنان! :|: الوزيرالأول يتحدث عن تعميم مراقبة للطرق مستقبلا :|: اطلاق حملة وطنية لسلامة السير من "أغشوركيت " :|: 25.1 % قيمة التبادل بالتجاري يبن موريتانيا والعالم خلال الربع الثالث 2019 :|: الوزيرالأول يشرف على انطلاق تأهيل المحور الطرقي ألاك- بتلميت :|: نقابات صحية تطالب برفع أجورعمال القطاع في 2020 :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هوالطالب الذي أشعل فتيل الحرب العالمية الأولى؟
موريتانيا تحضرلأضخم عرض عسكرى في ذكرى الاستقلال
203 مليارات دولار خسائر الاقتصاد العالمي بسبب الكسل
59 مضت...من أمل يتجدد / محمد سالم الددي *
حلم وطن !. / الحسين الزين بيان
معلومات عن زيادة مقررة للرواتب
طرق انفاق غريبة لدى الأغلياء في العالم !!
بما ذا سيذكر الموريتانيون محمد ولد عبد العزيز سنة 2029 ؟
قاطرة تنفيذ "تعهداتي" تجلب الأمل الفسيح / محمد نافع ولد المختار ولد آكَّه
نظفوها سيدي الرئيس / محمد ولد عبد القادر *
 
 
 
 

مهرجان انتخابي للمرشح محمد ولد الغزواني بألاك

الأحد 9 حزيران (يونيو) 2019


أكد المترشح محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، أنه سيعمل من أجل أن تستعيد المدرسة دورها حقلا للقيم الجمهورية ودعامة للوحدة الوطنية، مشيرا إلى أنه يتعهد في هذا الإطار بإصلاح جذري للنظام التربوي.

وأضاف في خطاب خلال مهرجان شعبي نظمته حملته مساء اليوم السبت في مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة أن الإصلاح التعليمي الذي سيشرع في تنفيذه في حال فوزه يرتكِـز بالأساس على التلميذ الذي يشكل نجاحه الهدف الأسمى.

و تعهد بالعمل على تكوين وتحفيز المعلمين ووضعهم في ظروف عمل ملائمة وتكريس مبدء العقوبة والمكافأة، والتوسع في بناء وتجهيز المؤسسات التعليمية وتوفير الأدوات التربوية، وتشجيع البحث العلمي.

وقال إنه سيعمل على تحقيق أكبر استفادة من المزايا النسبية للاقتصاد في مختلف المجالات، مضيفا انه سينتهج سياسات تتيح تحقيق نمو مطرد من أجل الرفع من مستوى المعيشة لدى المواطنين ، وزيادة الإنتاج والتوزيع العادل للثروات.

وأكد المترشح السيد محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني،أنه سيوفر لكل مواطن خدمات صحية ذات جودة عالية وبأقل تكلِفة، من خلال تحفيز الطواقم الطبية ورفع معنوياتها ، مضيفا أنه سيعمل كذلك على تشديد الرقابة على الأدوية والأغذية والمستحضرات الطبية.

وأوضح أن لحمة البلاد ووحدتها التي تعتبر هدفا أساسيا يتطلب تحقيقه القدرة على تقليص الفوارق والبحث عن مستقبل أفضل لجميع المواطنين.

وأضاف أن تحقيق الاستقرار يعتمد على تحديد القواعد الكفيلة بتنظيم وبناء مجتمع قادر على مواكبة التحولات السريعة وتعزيز المرجعيات المشتركة وتسيير خلافاته وتناقضاته بصفة توافقية.

وقال إن سعيه للرئاسة بدافع خدمة البلاد وليس بحثا عن السلطة وامتيازاتها بل لإحساسه بالواجب اتجاه الأمة ورغبته الصادقة في خدمتها، ونتيجة لمعرفته الدقيقة بمشكلات البلد وإمكانياته.

وشكر المترشح محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني سكان ولاية لبراكنة على حضورهم الكبير لهذا المهرجان الذي يدل على دعمهم لبرنامجه الانتخابي، مذكرا بدور هذه الولاية المتميز وما احتضنته من لقاءات ومؤتمرات كانت نقاطا مضيئة في مسار نشأة موريتانيا الحديثة.

وقال إن هذه الولاية التي تعتبر ولاية زراعية ورعوية ستستفيد لا محالة من ضمن أمور أخرى من شق قناة من النهر السنغالي وحتى مدينة ألاك و استصلاح بحيرة عاصمة الولاية مما يساهم في استصلاح مساحات زراعية كبيرة، وفتح مصانع لانتاج علف الحيوانات، وزيادة دعم المزارعين، وبناء السدود، و إنشاء مستشفى فيها.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا