تحديد 1و2 اكتوبرموعدا لمسابقة دخول الاعدادية :|: اجتماع مرتقب "لأوبك بلس" يدفع أسعارالنفط إلى الصعود :|: وزيرالعدل يحسم الجدل حول تسييرسجون الداخل :|: توقع باجتماع لجنة العدل والداخلية حول محكمة العدل السامية :|: الرئيس يلتقي اليوم بشخصيات هامة :|: مديرالصحة: تسجيل 46 إصابة و166 حالة شفاء :|: وزارة التجارة : عودة أسعار المواد الاساسية للاستقرار :|: وزيرالمالية : مداخيل صندوق مكافحة"كورونا" بلغت 3ر43 مليارأوقية :|: طلب إيداع بالسجن للمتهمين في قضية البنك المركزي :|: غوغل "تصلح" مشكلة هواتف "أندرويد" الكبرى :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الدسترة..الإيجاز في الصواب! / سيد أحمد أعمر محّم
دراسة : أصحاب فصيلة الدم هذه قد لا يصابون بكورونا!
مصدر: رفع الإجراءات الاحترازية مع نهاية الشهر الحالي
دول عربية تشهد ظاهرة "حلقة النار" الفلكية للشمس
عبد العزيز ولد الداهي... "أصل أشكم"
ماهو الفرق بين المسباروالمركبة الفضائية؟
لقاح واعد للوقاية من "كورونا "
ملاحظات على هامش قمة دول الساحل في نواكشوط
الحرية مكسب ومطلب لا يغضب الأحرار / سيدي عيلال
قصة خبيرة أوبئة عربية وصلت لـ"العالمية"
 
 
 
 

مهرجان شعبي للمرشح ولد الغزواني بمدينة روصو

الجمعة 7 حزيران (يونيو) 2019


قال المرشح محمد ولد الغزواني في خطاب بحملته في مدينة روصو
نه سيعمل على تحقيق تطلعات الشباب الموريتاني من خلال خلق إطار للعيش الكريم و توفير بيئة ملائمة لتفـتقِ مواهبه الخلاقة وتوظيف طاقاته الهائلة في خدمة البلد.

وأضاف أنه سيسعى لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المشاكل المطروحة على مستوى شريحة الشباب مما يعزز دورهم في عملية التنمية والبناء التي هم عمادها، ويبعدهم عن مسارات الغلو والتطرف.

وأوضح المترشح أن برنامجه الانتخابي سيترجِم هذه الحلول عبر انتهاج سياسات قطاعية فاعلية تهدف إلى توسيع القاعدة الإنتاجية للبلد، خصوصا في القطاعات ذات القدرة العالية على التشغيل وامتصاص البطالة، و تشجيع المبادرات الذاتية.
وقال المترشح لرئاسيات يونيو 2019، السيد محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، إنه سيسعى إلى أن تصل المرأة الموريتانية إلى المكانةَ اللائقةَ بها في مجتمع يمزج بين الحداثة والقيم الإسلامية الراسخة.

وأشار إلى أن محاربة الفقر والقضاء على الفوارق ستكون ضمن أولوياته كما ستشـكل محاربة البطالة وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية محاور أساسية خلال مأموريته في حال فوزه.

وتعهد المترشح بزيادة رواتب مختلف موظفي عمال الدولة و المتقاعدين وبتعميم التأمين الصحي ووضعَ آلية فعالة تتكفل الدولة بموجبها بالمعوزين و أبنائها من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إجراءات محددة وعناية خاصة.

وأشار إلى أنه سيوجه استثمارات عمومية معتبرة إلى القطاع الزراعي لتحقيق الاستفادة القصوى من المزايا النسبية التي يتمتع بها بلدنا في هذا المجال، مما يمكن بلادنا خلال السنوات الخمس المقبلة من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأرز ويكون بإمكانها أن تنتج القسط الأوفر من احتياجاتها من القمح والخضروات، مشيرا إلى الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه ولاية أترارزة في هذا الإطار نظرا لحجم المساحات الصالحة للزراعة فيها.

و أضاف أن من ضمن برنامجه الانتخابي تقوية الرقابة البرلمانية على السلطة التنفيذية، سبيلا إلى تحسين الحكامة وتعزيز الإصلاحات من أجل طمأنة المواطن على حُسن استخدام الموارد العمومية واحترام القرارات البرلمانية، منبها إلى أنه سيحرص على توجيه موارد الدولة إلى أولويات التنمية واستخدامها بأعلى قدر ممكن من الفاعلية والجدوائية.

وتعهدا بأنه سيعمل ما بوسعه لتحقيق الرفاه والتنمية للمواطنين الموريتانيين والدفع بالبلاد نحو مصاف الدول المتقدمة.

قال المترشح محمد ولد الغزواني انه يتميز عن بقية المترشحين المنافسين له في السباق الرئاسي الذي بدأت الحملات الممهدة له الليلة البارحة بالعديد من الأمور، مضيفا انه يستطيع ان يقدم للشعب الموريتاني أكثر مما يستطيع منافسيه تقديمه.

و أكد انه يختلف مع منافسيه في العديد من النقاط أبرزها صيانة المكتسبات الوطنية التي تحققت في الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه لن يصونها للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد العزيز و لا لنفسه و إنما ستتم صيانتها للشعب الموريتاني.

و أردف غزواني انه لن يكتفي بصيانة المكتسبات التي تحققت فقط و إنما سيزيدها و يعمل على تنمية البلد و تطويره من خلال برنامج طموح.

و أثنى ولد الغزواني على مدينة روصو بوصفها أرضا للعلم و المعرفة و الثقافة و الاشعاع الروحي و الزراعة و أمل البلد، وفق تعبيره، مضيفا انها تعطي مثالا حيا للوحدة الوطنية التي يتمسك بها الشعب.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا